كيف تحضرين عائلتك لاستقبال عيد الفطر ببهجة وحماس؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
كيف تحضرين عائلتك لاستقبال عيد الفطر ببهجة وحماس؟
الأوقات السعيدة تترك أثراً رائعاً، وتمر بسرعة كبيرة وهذا تماماً ما يحصل في شهر رمضان المبارك الذي يهل علينا بأيامه المعطرة بالطيب والأوقات الجميلة التي تمر كأنها لحظات قليلة. ولا نشعر إلا وقد انتهت أيام الشهر الجميل بأجوائها السعيدة والمميزة. وطرق عيد الفطر السعيد الأبواب. وبذلك يكون ختامها مسكاً 
ولابد إذاً من التحضير لاستقبال العيد لقضاء أجمل وأسعد اللحظات خلاله مع الأحبة والأهل. 
 
 وحرصاً منها على أن تقضوا أفضل وأروع اللحظات العائلية خلال العيد تقدم فيمتو للأمهات وضمن حملتها لتحفيز العلاقات العائلية المميزة #فيمتو_خلنا_نجتمع  بعض النصائح الرائعة والقيمة لتحضروا عائلاتكن لاستقبال عيد الفطر السعيد ببهجة وفرح.
 
اختمي شهر رمضان بسهرة عائلية مرحة تودعي فيها الشهر الكريم مع أسرتك الصغيرة أو عائلتك الكبيرة، يمكنك دعوة الأقارب والأصدقاء والاستمتاع بأجواء آخر يوم في رمضان معاً.
 
أدخلي عزيزتي أجواء العيد المبهجة إلى منزلك قبل أيام عديدة، وذلك بتحضير المنزل وترتيبه وعمل ديكور خاص بالعيد بتغيير بعض أماكن الأثاث وإضافة اكسسوارات من وحي عيد الفطر، فذلك سيشعر الجميع بالفرق، وسيضفي روح العيد على تفاصيل المنزل التي ستنعكس على أجواء البيت والعائلة.
 
كما أن أجواء العيد لا تكتمل من دون إعداد بعض حلويات العيد التقليدية المميزة بالتعاون مع العائلة. حيث تضفي أجواء التعاون بين أفراد العائلة كالاستعانة بالزوج والأطفال الكثير من المرح والتآلف وتشعر الجميع بأن أجواء العيد وطقوسه قد بدأت.
 
حضري مجموعة من الأطباق الشهية واللذيذة التي تحبها وتشتهيها عائلتك وضعيها في الثلاجة، ليستمتعوا بتناولها خلال عطلة العيد ولكي توفري أيضاً وقت الطهي والوقوف في المطبخ خلال أيام العيد. 
 
قومي بشراء هدية لطيفة  لزوجك و قدميها له لتكون تعبيراً منك عن حبك وتقديرك وليتعلم أبناؤك منك هذه العادة اللطيفة التي تفرح القلوب، وفاجئي أولادك أيضاً بهدايا جميلة تبهجهم  كثياب العيد والألعاب لتدخلي البهجة والفرح إلى قلوبهم وإلى بيتك في عيد الفطر.
 
ولتكتمل فرحة العيد وسط الأجواء العائلية و لمة العائلة قومي بدعوة أهلك وأهل زوجك لتناول الطعام في منزلك في أحد أيام العيد، لأنّهم سيُسرّون بدعوتك و ذلك سيسعد أهل بيتك أيضاً فلوجود العائلة معكم طعم مميز ورائع في العيد، كما أنه يوطد العلاقات العائلية ويزيدها رونقاً ومودة.
 
يمكنك أيضاً اصطحاب أبناءك للتسوق لملابس العيد وهدايا وحلويات العيد كي يختاروا ما يناسبهم ويسعدهم. وننصحك أن تخرجي وزوجك وأبناءك للتسوق معاً كعائلة وقضاء بعض الوقت الممتع معاً.
 
وأخيراً خططي مع عائلتك حول كيفية قضاء عطلة العيد معاً بحيث يشارك الجميع بوضع خطة وبرنامج مميز ويكون راضياً وسعيداً ومتلهفاً لقضاء أروع اللحظات والأوقات السعيدة.
 
أنتم أيضاً شاركونا أجمل لحظاتكم العائلية في رمضان والعيد عبر هاشتاج #فيمتو_خلنا_نجتمع على موقعي فيسبوك وتويتر.
 
فيمتو تتمنى لكم أوقاتاً عائلية سعيدة.
وعيداً سعيداً. 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار