كيف نالت فرقة مياس اللبنانية لقب America’s Got Talent؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
كيف نالت فرقة مياس اللبنانية لقب America’s Got Talent؟

استطاعت الفرقة اللبنانية الاستعراضية مياس الفوز بلقب «America’s Got Talent» وهو البرنامج العالمي الشهير، حيث استطاعت الفرقة أن تصل مرحلة نصف النهائيات بعد حصولها على الباز الذهبي في أول استعراض بموافقة لجنة التحكيم جميعاً.

وقد نشر الحساب الرسمي للبرنامج الأمريكي على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق من خلاله لحظة فوز الفريق باللقب على خشبة المسرح بعد الإعلان عن النتائج النهائية.

مشوار فرقة مياس اللبنانية

وعن مشوار فرقة مياس يذكر أنها كانت تنافس عشر فرق متنوعة أمريكية وعالمية واستطاعت مياس أن تتفوق عليهم جميعاً، بعد تقديم العرض المباشر فجر يوم الأربعاء الماضي حيث ارتدت الفرقة الملابس البيضاء معبرة عن نشر السلام ورسائل الأمل والمحبة.

جدير بالذكر أن الفرقة الراقصة اللبنانية مياس من تأسيس مصمم الرقصات نديم شرفان، والذي شكل الفريق لأول مرة للمشاركة في الموسم السادس من برنامج «America’s Got Talent»، عام 2019، واستطاع الفريق الفوز بالجائزة الذهبية.

وفي عام 2019 شاركت الفرقة في البرنامج البريطاني «Britain"s Got Talent» لكنها فشلت في الوصول للنهائيات.

وتعرضت فرقة مياس لأزمات عدة إذ لم يكن مشوارها سهلاً في لبنان حيث أثرت عليهم انقطاع الكهرباء والإضاءة أثناء التحضيرات  كذلك أزمة البنزين التي كانت عاملاً سلبياً في وصول الـ37 راقصة لأماكن التدريب خاصة الراقصات اللاتي يسكنون في أماكن بعيدة.

فنانون يهنئون فرقة مياس

وقد صرحت إحدى الراقصات بالفرقة للجنة التحكيم وقالت: «لبنان بلد جميل جدا، لكننا نعيش صراعا يوميا»، وأوضحت من خلال حديثها المجهود الكبير الذي بذلته الفرقة لتصل لتلك المرحلة العالمية، ويذكر أن أعمار الفتيات اللاتي شاركن في فرقة مياس تتراوح ما بين الـ 13 و 25 عاماً.

وصرح مؤسس الفرقة شرفان عن كون الفرقة جميعها من النساء وقال إنه «يوجه رسالة إلى المجتمعين العربي واللبناني، حيث لا تستطيع المرأة الإعلان عن مهنتها كراقصة محترفة من دون التعرض للتنمر».

وبارك عدد كبير من الفنانين اللبنانيين لفوز فرقة مياس وكان من بينهم المطربة نانسي عجرم والتي قالت "جلبتم لنا الدموع والفرح في قلوبنا، لبنان يستحق الفوز".

وهنئت الفنانة المصرية شريهان عبر حسابها على تويتر فرقة مياس وقالت: "عرض سحري آخر لم يجعل لبنان فخورًا فحسب، بل جعلنا جميعًا في مصر والمنطقة العربية! فخور جدا بكم جميعا"، من جانبها غردت الفنانة إليسا قائلة: "هذا هو لبنان مبروك مياس".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار