كيفية العناية بعطرك والحفاظ على رائحته

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
كيفية العناية بعطرك والحفاظ على رائحته

كيفية العناية بعطرك والحفاظ على رائحته؟ سؤال شائع يراود العديد من الأشخاص، للتعرف على إجابة هذا السؤال تابع المقال الآتي.

كيفية العناية بعطرك والحفاظ على ثبات رائحته

قد تكون عملية الحفاظ على ثبات رائحة العطر على البشرة أحد المشاكل الشائعة التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك حول كيفية العناية بعطرك والحفاظ على ثبات رائحته على بشرتك أطول فترة ممكنة: [1]

  • تطبيق العطر بعد الاستحمام مباشرة، لضمان ثبات عطرك أطول فترة ممكنة ينصح بتطبيقه على البشرة بعد الاستحمام مباشرة، قبل ارتدائك للملابس احرص على أن يكون العطر قد جف بشكل تام.
  • قم بترطيب البشرة قبل تطبيق العطر، يساعد ترطيب البشرة قبل تطبيق العطر على تعزيز ثباته. 
  • قم بوضع العطر على مناطق النبض، كالركبة أو الرقبة أو الكوع أو الذراع من الداخل، يتفاعل العطر مع الحرارة، تساعد هذه العملية على إطلاق رائحة عطرك طوال اليوم. 
  • ضع القليل من الفازلين على البشرة قبل تطبيق العطر، يساعد تطبيق الفازلين على البشرة قبل العطر على تعزيز ثباته.
  • تجنب فرك العطر، من العادات الشائعة عند تطبيق العطر على المعصم هي فرك المعاصم ببعضها البعض، يمكن لهذا الإجراء أن يتسبب بتكسير المواد الكيميائية المكونة للعطر مما يؤثر على رائحته ودرجة ثباته.
  • تجنب هز زجاجة العطر الخاصة بك قبل استخدامها، يمكن لهز زجاجة العطر أن يتسبب للهواء بالدخول إليها مما يؤثر على عمرها النسبي.

كيفية العناية والحفاظ على رائحة العطور المغلقة

العطور هي من الممتلكات الثمينة التي يجب علينا الاعتناء بها والحفاظ عليها بشكل جيد لضمان استمرارية رائحتها الجميلة لأطول فترة ممكنة، فيما يلي بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في العناية بعطرك والحفاظ على رائحتها أطول فترة ممكنة: [2]

تخزين العطر في مكان مظلم

عند تخزين العطر عليك الأخذ بعين الاعتبار أهمية تخزينه في مكان مظلم يمكن لدخول الضوء أن يتسبب بتكسير لتكوين السائل المعطر كما يمكن أن يذيب الزجاجة في حال كانت بلاستيكية، ولتجنب ذلك ينصح بحفظ العطر في مكان خال من الإضاءة لجعله يدوم لأطول فترة ممكنة.

حفظ العطر في مكان جاف

الماء والرطوبة جميعها عوامل تمتلك القدرة على إتلاف العطر والتقليل من شدة رائحته، للحفاظ على رائحة عطرك احرص على حفظها في مكان جاف وبعيد عن الرطوبة كالحمام لتجنب بتخره.

حفظ العطر في العلبة الأصلية

على الرغم من أن شكل بعض علب العطر قد لا يكون بذلك الجمال إلى أن حفظ العطور في علب أخرى قد يقصر من عمر العطر، لضمان بقاء عطرك على حاله أطول فترة ممكنة ينصح بتخزينه في علبته الأصلية.

قم بتخزين عطرك في الرفوف منخفضة المستوى

من الحوادث الشائعة التي يعاني منها العديد هي انسكاب زجاجة العطر أو تكسرها، غالباً ما يحدث ذلك نتيجة تخزين العطور في الرفوف العلوية، لتجنب ذلك قم بتخزين عطرك في الرفوف المنخفضة أو المتوسطة.

احتفظ بزجاجة العطر مغلقة عندما لا تكون قيد الاستعمال 

الهواء هو العدو الأول للعطور، يمكن لترك زجاجة العطر مفتوحة أن يتسبب بافساد رائحة العطر وقد يفقد الخليط توازنه الطبيعي.

تجنب تعريض العطر لدرجات الحرارة العالية

تأكد من تواجد عطرك في مكان معتدل درجة الحرارة لتجنب فساده. الحرارة المثالية للعطور هي 60 درجة. 

تجنب حفظ العطور في الثلاجة

من العادات الشائعة التي يقوم بها البعض هي حفظ العطور في الثلاجة، يمكن لبعض العطور أن تتحمل درجات الحرارة المنخفضة على عكس البعض الآخر قد تتسبب الحرارة المنخفضة إلى إتلاف التوازن الكيميائي للعطر . 

أسباب عدم ثبات رائحة العطور

على الرغم من عناية العديد من الأشخاص بعطرهم إلا أنهم يعانون من زوال رائحة العطر بشكل سريع، فيما يلي بعض الأسباب التي تؤثر على ثبات رائحة العطور: [3]

  • استخدام الروائح العشبية أو الزهرية، تتسم هذه الروائح بدرجة ثباتها المنخفضة، في حال كنت تبحث عن عطر يدوم لفترة طويلة عليك استخدام العطور الشرقية أو الخشبية.
  • حفظ العطر بطريقة غير مناسبة، يمكن لحفظ العطر في مكان ساخن ورطب أن يؤثر على التركيب الكيميائي له مما يؤثر على درجة ثباته.
  • عدم وضع العطر في المكان الصحيح، لتعزيز ثبات العطر قم بتطبيقه على مناطق النبض التي سبق ذكرها.
  • جفاف البشرة، هناك علاقة مباشرة ما بين جفاف البشرة وثبات العطر، تأكد من ترطيب البشرة جيداً قبل تطبيق العطر عليها.

ناقشنا في مقالنا لليوم كيفية العناية بعطرك والحفاظ على رائحته، في حال فشل النصائح السابقة في الحفاظ على ثبات عطرك تأكد من استخدامك لعطور أصلية غير مزورة مع الأخذ بعين الاعتبار نوع العطور المستخدمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار