كيفية تكوين صداقات في العمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
كيفية تكوين صداقات في العمل

عندما تقضي أكثر من 40 ساعة في الأسبوع مع مجموعة من الأشخاص ، فمن الطبيعي أن تبدأ الصداقات في التكون، في معظم الحالات ، سيكون تطورًا طبيعيًا ، لكن في بعض الحالات سيكون شرارة لكثير من الدراما التي لم تكن تتوقعها، وأحيانًا تتكون الصداقات في العمل من خلال بعض الطرق التي تتبعيها سواء أنتِ أو أصدقاءك حتي تكتمل بها هذه الصداقات داخل العمل.

كيف أكون صداقات في العمل

الانخراط في محادثة صغيرة

يمكن أن يكون الحديث الصغير محرجًا في أفضل الأوقات ، خاصةً بمجرد أن تبدأي وظيفة جديدة ويتم إلقاؤها في حجرة صغيرة بجوار شخص لا تعرفه ولا يمكنك الهروب حقًا، ومع ذلك فهو جزء أساسي من تكوين تحالفات قوية في المكتب، إذا كان هذا هو يومك الأول ، فيجب عليكِ الالتزام بالأسئلة المتعلقة بالعمل وإذا كنت هناك لفترة من الوقت ، يمكنك التواصل من خلال مناقشة الاهتمامات الشخصية مثل السفر أو الموسيقى.

قدمي نفسك للزملاء الذين تقابلهم في المناطق المجتمعية

إذا صادفت زملائك الموجودين خارج فريقك المباشر في المطبخ أو الردهة ، على سبيل المثال ، فلا تخف من تقديم نفسك. لجعل المحادثة طبيعية قدر الإمكان ، يمكنك أن تسألهم عن دورهم الوظيفي، يمكنك بعد ذلك مناقشة المزيد من الموضوعات في المرة القادمة التي تصطدم فيها بها.

تناولي الغداء في غرفة استراحة المكتب

على الرغم من أنه من المغري جدًا تناول الغداء على مكتبك وتجنب أي تفاعل مع العالم الخارجي ، إلا أنه من المفيد جدًا أن تأخذي قسطًا من الراحة وتناول الطعام في غرفة الغداء. لا يمنحك هذا فقط فرصة لإعادة التركيز وإراحة عقلك ، ولكنه يمنحك أيضًا فرصة للتعرف على زملائك على مستوى شخصي أكثر.

اقتراح الخروج لتناول الغداء أو القهوة أثناء استراحة

إذا كنت قد تعاملتي مع زميلة في غرفة الاستراحة ، فلماذا لا تسأليها عما إذا كانت ترغب في تناول بعض الغداء أو القهوة خارج المكتب؟ تذكري ساعة الغداء الخاصة بك هي فرصة عظيمة لتكوين علاقات في مكان العمل. إنها قصيرة بما يكفي بحيث لا تنفد الأشياء لتقولها ، ولكنها طويلة بما يكفي للتعرف على الناس شخصيًا.

المشاركة في أنشطة الفريق

تقوم معظم المؤسسات التي لديها ثقافة شركة جيدة بترتيب أنشطة أثناء العمل وتجمعات خارج العمل. توفر لك هذه فرصة مثالية لمقابلة أشخاص لا تعملي معهم بشكل مباشر كل يوم والتعرف عليهم خارج جدران المكتب. إذا كان ذلك خلال ساعات العمل ، فهذه الأنشطة إلزامية في الغالب.

إنشاء مجموعة المصالح داخل العمل

بعض الشركات لا تولي الكثير من الاهتمام لأنشطة المجموعة. لذا إذا كنت تعملي في شركة ليس لديها بالفعل مجموعات محددة مسبقًا ، فلماذا لا تنشئي واحدة بنفسك؟ يمكنك مواءمة اهتماماتك مع الآخرين في الشركة والاستمتاع بها معًا.

شاركي زملائك في العمل الطعام

إذا كانت لديكِ وصفة خاصة في جعبتك ، فلماذا لا تشاركها مع بقية زملائك؟ سيقدرون الجهد المبذول في خبزك ، وسوف يشكرونك أيضًا على طعامك لذيذ يمكن أن يؤدي إحضار الحلويات أيضًا إلى إثارة محادثة مع الخبازين الآخرين، فقد يطلبون وصفتك وسيكونون أكثر ميلًا لمناقشة تخصصاتهم معك أيضًا.

استخدمي لغة الجسد المفتوح

إذا كانت لغة جسدك تعطي انطباعًا خاطئًا في مكان العمل ، فقد تعيق علاقاتك في المكتب. إذا جلست وذراعيك متقاطعتان ووضعت سماعاتك في أذنيك وأبقيت رأسك لأسفل ، فأنت تخبري الجميع بشكل أساسي أنه لا يجب إزعاجك، وكلما بدت أكثر انفتاحًا ، زادت احتمالية قيام الأشخاص بالاقتراب منك وبدء المحادثة.

كوني ودودة

عند محاولة تكوين صداقات في المكتب ، من المهم ألا تكوني متهورة أو غير صادقة، من المهم أن تظلي دائمًا صادقة مع نفسك بينما تظلي مهذبة وودودة مع كل من حولك.

ضعي في اعتبارك إضافتهم على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي موضوعًا صعبًا بالنسبة لبعض العاملين فبعضهم منفتح تمامًا ويريد التواصل مع زملائهم عبر الإنترنت ، بينما يفضل البعض الآخر الفصل بين العالمين. عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي ، فمن الأفضل أن تستخدم حُكمك الخاص ، وإذا لم يقبل شخص ما ، فلا تشعري بالإحباط.

الارتباط مع زملاء العمل في وضع مماثل لكِ

من الأسهل تكوين صداقات مع أشخاص في وضع مشابه لكِ ، وعادةً ما يكون هناك شخص ما في مكان عملك بدأ في وقت مماثل، إذا كنتما كلاهما مبتدئًا ، فسيكون كلاكما حريصًا على تكوين صداقة معهما وقد تكتشفان أنهما تتشاركان اهتمامات مشتركة.

تجنبي مكتب الثرثرة

في حين أن معظم الناس يتواصلون عبر الإعجاب أو الكراهية المتبادلة لشخص ما ، أو شيء ما في مكان العمل ، فإنهم سرعان ما يميلون إلى التلاشي بمجرد أن ينتقل أحدهم إلى قسم أو شركة تمامًا ، مما يثبت أن الصداقة كانت مبنية تمامًا على القيل والقال، إذا كنت ترغبي في بناء تحالفات جديرة بالثقة ، فمن الأفضل أن تتجنبي ثرثرة المكتب بأي ثمن، وإذا تم جرك إلى أي ثرثرة في المكتب ، فما عليكِ سوى الاستماع ولكن لا تتفاعل، يمكن أن يأتي بنتائج عكسية بسهولة إذا قررتي الانضمام إلى السلبية، حيث يجب التعرف على فن الحفاظ على الصداقة .

قومي بدعوتهم إلى أنشطة خارج المكتب

إذا كان لديكِ اتصال جيد مع شخص ما في العمل ، فدعوه للتسكع خارج المكتب. في أغلب الأحيان ، يخسر الناس ويصبحون أكثر طبيعية عندما لا يكونون في بيئة عمل، يمكنك أيضًا فتح الدعوة لفريقك بأكمله واقتراح ساعة سعيدة في مساء يوم الجمعة ، وتشجيع الفريق بأكمله على الارتباط بما يتجاوز مهام العمل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار