مغنية أمريكية تتضامن مع فلسطين وتفتح النار على مشاهير هوليوود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
مغنية أمريكية تتضامن مع فلسطين وتفتح النار على مشاهير هوليوود

مع استمرار تصاعد الصراع القائم في غزة حالياً، اكتسبت القضية الفلسطينية اهتماما عالمياً كبيرا، وبينما أدى نشوب الحرب على القطاع الممتلئ بجثث الأطفال، إلى تصريحات دعم من بعض المشاهير، اختار العديد من الفنانين والممثلين والرياضيين التزام الصمت.

اختارت المغنية الأمريكية كيلاني الانضمام لصف المدافعين عن القضية الفلسطينية، معربة عن استيائها مما يجري في غزة، موجهة رسالة حادة لزملائها من نجوم هوليوود الذين قرروا الانضمام لمعسكر الصامتين على ما يدور من حرب ودمار شامل في فلسطين.

كيلاني تدعم فلسطين

عبر حسابها على إنستغرام أصدرت كيلاني بياناً أدانت فيه الصمت الذي التزمه البعض تحت عنوان التضامن الدولي وكتبت: "إن الغرق في الخوف يعود بالنفع على المضطهد- أي قرار يتم اتخاذه بسبب الخوف ينتهي بالأمر إلى فوضى عارمة. كيف نسمح بحدوث إبادة جماعية؟ يحدث هذا في الوقت الحقيقي لوجود وسائل الإعلام الاجتماعية؟ ولماذا نحن، كمجتمع دولي، تعهدنا بعدم تكرار التاريخ أبدا، ومع ذلك نختار البقاء صامتين من الخوف؟ الدعوة ضد الظلم ليست هي الشيء الشائع والطبيعي والذي يمكنك القيام به بحرية، لأن هذه الدعوة تضعك أنت وحياتك المهنية في خطر، وتجعلك هدفا مطلوباً، لذلك عندما تقرر ذلك ابق صامتًا بينما تشاهد زملاءك يقاومون الاحتلال، فيما أنت تغذي الظلم".

مغنية أمريكية تتضامن مع فلسطين وتفتح النار على مشاهير هوليوود

أضافت كيلاني: "صمتك يجعل الشجاع هدفًا لك الصمت جبن، عندما نتأمل التاريخ، في أي من العديد من عمليات الإبادة الجماعية التي حدثت سابقاً، ونتساءل: كيف ترك هؤلاء الناس الفظائع تقع؟ في كثير من الأحيان وغالبا نبرر الأمر بأنهم لم يكونوا يعرفون ولكن الآن العالم كله يعرف، الحرب إرهاب ويجب أن تنتهي الآن".

مغنية أمريكية تتضامن مع فلسطين وتفتح النار على مشاهير هوليوود

وفي مقطع فيديو هاجمت كيلاني زملاءها من نجوم هوليوود مرة أخرى وقالت: "إلى زملائي والأشخاص الموجودين في الأماكن التي أتواجد فيها، ما الخطأ فيكم جميعا؟ أنتم تلتزمون الصمت من أجل المال والأعمال وكأنكم على وفاق مع ما يجري، إن هذا الصمت من أجل الامتيازات لشيء مثير للقرف والاشمئزاز".

وتابعت: "لا يوجد في الواقع أي شيء أكثر أهمية يحدث للإنسانية من هذا الآن، هذه قضية الجميع. إذا كنت تمرر الصور والأحداث فقط "من خلال القصص والحسابات على السوشيال ميديا بينما أفكارك كلها تنحصر في الدعاء والصلوات فاسأل نفسك لماذا لا تغضب؟ أتمنى أن تشعر بالسخرية عند قراءة هذا".

وأكد محللون سياسيون أن قرار كيلاني بالتحدث علناً عن هذه المسألة يسلط الضوء على أهمية الوضع الراهن وتأثيره على الأفراد والمجتمعات خارج المنطقة نفسها. كما يؤكد على قوة وسائل التواصل الاجتماعي والشخصيات العامة في رفع مستوى الوعي والدعوة للسلام في أوقات النزاع.

كيلاني تشارك في مسيرة

من ناحية أخرى لم تكتفِ كيلاني باستخدام حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم القضية الفلسطينية، ولكنها أيضاً شاركت على أرض الواقع في مسيرة داعمة للقضية.

شاهدي أيضاً| مشاهير عالميون وقفوا ضد طوفان الأقصى

كيلاني شاركت في مسيرة سلمية للمطالبة بتحرير فلسطين ووقف الحرب حالا على غزة والاكتفاء بقتل المدنيين والأطفال، وشوهدت المسيرة التي شارك فيها عدد كبير من النشطاء في لوس أنجلوس.

المغنية الأمريكية أيضاً تحدثت عن سوء الأوضاع في غزة واستخدام قوات الاحتلال مواد مجرمة دوليا مثل الفسفور الأبيض وغيرها من المواد الكيميائية المحظورة والتي أدت للإضرار بالأطفال الذين يشكلون أكثر من نصف سكان القطاع.

مغنية أمريكية تتضامن مع فلسطين وتفتح النار على مشاهير هوليوود

الحرب على غزة

صباح يوم 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجوما على قوات الاحتلال، وتمكنت من دخول عدد من المدن الفلسطينية المحتلة بالتزامن مع هرب العديد من المستوطنين، فيما وقع مئات القتلى وتم أسر عدد كبير من جنود الاحتلال، فيما يعرف بعملية طوفان الأقصى.

من ناحية أخرى شنت قوات الاحتلال، ضربة عسكرية عرفت باسم عملية السيوف الحديدية، فرضت على إثرها حصارا متواصلا على قطاع غزة ومنعت دخول المساعدات الإنسانية للمدنيين المتواجدين فيه، فيما استخدمت القوة الغاشمة في ضرب وقتل المدنيين مما أسفر عن وقوع الآلاف من الضحايا بين الموت والإصابة، كما تعمدت قطع الماء والكهرباء والإمدادات عن كافة مدن القطاع التي تعاني منذ أيام ويعيش سكانها من نساء وأطفال وعجائز حالة من الدمار الشامل تحت القصف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار