لأول مرة: أسرار اللحظات الأخيرة في حياة الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2024
لأول مرة: أسرار اللحظات الأخيرة في حياة الملكة إليزابيث

كشفت وثيقة نُشرت لأول مرة عن اللحظات الأخيرة في حياة الملكة إليزابيث، رغم مرور عام ونصف العام على رحليها، والعديد من أسرار حياتها لا سيما حول وفاتها والتي أشارت إليها الوثيقة بأنها كانت هادئة للغاية.

وثيقة تكشف اللحظات الأخيرة في حياة الملكة إليزابيث

حسب كاتب السيرة الملكية روبرت هاردمان في كتابه الجديد "تشارلز الثالث. الملك الجديد. البلاط الجديد. نظرة من الداخل"، لم تكن هناك مؤشرات على وفاة الملكة. توفيت بسلام أثناء نومها وكانت هادئة للغاية، ولم تعاني من أي ألم.

وفقاً لمعلومات مذكورة في الكتاب "تشارلز الثالث. الملك الجديد. البلاط الجديد. نظرة من الداخل"، كشف أحد الموظفين الملكيين أن الشعب البريطاني لم يتوقع وفاة الملكة إليزابيث في ذلك اليوم. كان الجميع في القصر مشغولين بمهامهم اليومية، حيث كان الأمير تشارلز في الخارج يجمع الفطر، وكانت الدوقة في نزهة قصيرة، وذلك لمنح الملكة قليلًا من الراحة.

وأوضح الكتاب أن قسيساً كان مع الملكة وظل يقرأ لها من الكتاب المقدس، حتى قدوم طبيبها الخاص. وعندما وصل إليها، أكد خبر الوفاة وتوقيته. وأشار الكتاب إلى أن تشارلز تلقى خبر الوفاة عن طريق مكالمة هاتفية من كبير مساعديه أثناء عودته إلى قلعة مورال.

تم توثيق الأحداث وكتابتها بشكل سري وتفصيلي في مذكرة داخلية ليتم رؤيتها ومعرفتها من قبل الأجيال القادمة. تم حفظ هذه المذكرة في الأرشيف الملكي، وتوثق شهادة وفاة الملكة وسبب وفاتها، والذي هو الشيخوخة. تم تحديد موعد وفاتها في الساعة 3:10 مساءً بتوقيت غرينتش في قلعة بالمورال في اسكتلندا في 8 سبتمبر 2022، عن عمر يناهز 96 عاماً. أقيمت جنازتها في كنيسة وستمنستر في 19 سبتمبر 2022.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار