لأول مرة: طيارة في الجيش تتوج بلقب ملكة جمال أمريكا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2024
لأول مرة: طيارة في الجيش تتوج بلقب ملكة جمال أمريكا

تُوجت ضابطة القوات الجوية الأمريكية ماديسون مارش، 22 عاماً، بلقب ملكة جمال أمريكا لعام 2024، لأول مرة، وهي أيضاً طالبة ماجستير في برنامج السياسة العامة بكلية هارفارد كينيدي، وتم تتويجها في أورلاندو يوم الأحد، فيما كانت قد مثلت كولورادو سابقاً.

أول تعليق من ماديسون مارش

أجرت العديد من المحطات الإخبارية والمواقع المتخصصة مقابلات مع ماديسون مارش، كأول طيارة في الجيش الأمريكي برتبة ملازم ثاني تحصل على هذا اللقب، ومن ناحيتها أعربت مارش عن سعادتها الكبرى بهذا التتويج المفاجئ.

وقالت ماديسون مارش في أول تعليق مع CNN بعد فوزها باللقب: "يمكنك تحقيق أي شيء تريده، السماء ليست هي الحد الأقصى والشخص الوحيد الذي يمنعك من تحقيق ما تريده هو أنت"، ثم أضافت أنه إذا كان بإمكانها أن تأتي من "بلدة صغيرة، دون أن تكون جزءاً من المسابقة، وأن تدخل إلى عالم المسابقة، فيمكن لأي شخص آخر أن يفعل ذلك أيضاً".

لأول مرة: طيارة في الجيش تتوج بلقب ملكة جمال أمريكا

ولأول مرة في تاريخ المسابقة الممتد منذ ما يقرب من 100 عام، فازت أول عضوة في الخدمة العسكرية بلقب ملكة جمال أمريكا وهي ماديسون مارش، ملكة جمال كولورادو، التي توجت ليلة الأحد.

شاهدوا لحظة التتويج

ماديسون مارش، ملازم ثاني في القوات الجوية الأمريكية، وهي أول ضابط في الخدمة الفعلية بالقوات الجوية، تحصل على اللقب وقد خلفت بهذا التتويج غريس ستانكي من ولاية ويسكونسن، التي كانت ملكة جمال أمريكا لعام 2023. وكانت ستانكي حاضرة أيضاً يوم الأحد لتشهد تتويج مارش.

واحتفلت القوات الجوية الأمريكية بفوز مارش بمنشور على موقع إكس - المعروف سابقاً باسم تويتر- حيث أطلقوا عليها اسم "خاصتنا"، وجاء في منشور التهنئة: "تهانينا لطيارتنا، الملازم الثاني ماديسون مارش، المعروفة أيضاً باسم ملكة جمال كولورادو – والتي توجت للتو بلقب ملكة جمال أمريكا، مارش هي أول عضوة في الخدمة الفعلية تفوز باللقب على الإطلاق".

لأول مرة: طيارة في الجيش تتوج بلقب ملكة جمال أمريكا

كان هناك 51 متسابقة يمثلون الولايات الأمريكية ومقاطعة كولومبيا، اختار الحكام من بينهن 10 فقط للمشاركة في المسابقة، بينما صوت الجمهور لصالح واحدة، مما أدى إلى وصول 11 متسابقة فقط إلى الدور نصف النهائي.

وقبل تقليص عددهن إلى خمس متأهلات للتصفيات النهائية، فقد شاركن في الدور نصف النهائي في أربع جولات من المسابقات، والتي تضمنت جولة للياقة البدنية، ومناقشة "الموضوعات الساخنة"، وعرض المواهب، وعرض فساتين السهرة.

ثم كان على المتأهلات للتصفيات النهائية التحدث عن أحلامهن وأهدافهن كملكة جمال أمريكا، من ناحيتها  تحدثت ماديسون مارش عن رحلة والدتها مع سرطان البنكرياس كما تحدثت عن موضوع المناقشة حول المخدرات في أمريكا، وفي جولة عرض المواهب، اختارت أن تتحدث عن حصولها على رخصة طيار في سن السادسة عشرة.

ماديسون مارش المتوجة بلقب ملك جمال أمريكا 2023

وفي لقاء لاحق للتويج، أوضحت مارش أهمية المسابقة بالنسبة لها وقالت في تصريحات صحفية: "إنها تجربة رائعة أن أجمع كلا الجانبين من الأشياء المفضلة في حياتي معاً، وآمل أن أحدث فرقاً حقيقياً للآخرين حتى يتمكنوا من إدراك أنه ليس عليك وضع حدود لنفسك".

وتابعت الفائزة بلقب ملكة جمال أمريكا: "في الجيش، هناك مساحة حرية لتقود بالطريقة التي تناسبك، سواءً داخل أو خارج الزي العسكري، لطالما شعرت أنني متسابقة ملكة جمال، وخاصة عندما فزت بلقب ملكة جمال كولورادو، لقد كانت طريقة حقيقية للتعبير عن ذلك، وفرصة للمساعدة وإلهام الآخرين ليشعروا براحة أكبر في العثور على ما يعنيهم أكثر".

ماديسون مارش المتوجة بلقب ملك جمال أمريكا 2023

وعبر حسابها على إنستغرام، والذي أنشأته خصيصاً للمسابقة، كتبت ماديسون مارش رسالة ملهمة في آخر أيام المسابقة وقبل تتويجها بساعات وقالت: "يوم نهائيات مسابقة ملكة جمال أمريكا أشعر بالسلام خلال هذا الأسبوع. لقد شاركت قصة أمي، التي ظهرت في وسائل الإعلام العالمية لكسر الصور النمطية عن النساء في مسابقات ملكات الجمال والجيش".

تابعت: "وكوّنت صداقات ستدوم مدى الحياة. أشعر بالفخر لأنني أتيحت لي الفرصة للسير على هذا المسرح مع هؤلاء النساء الرائعات. لن أنسى أبداً الذكريات التي تم صنعها هنا. لقد كانت هذه أفضل تجربة مسابقة ملكة خضتها طوال حياتي المهنية - وستظل هذه الأخوة قريبة وعزيزة على قلبي إلى الأبد. سوف ينكسر قلبي عندما أترك هؤلاء الفتيات غداً كان هذا أسبوعاً مليئاً بالحب والضحك والذكريات".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار