لفات طرح للبنات في صلاة العيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
لفات طرح للبنات في صلاة العيد

جربي لفات طرح للبنات في صلاة العيد بشرط أن تكون متلائمة مع ملابسكِ حتى تحصلي على إطلالة جديدة في العيد، فلفات طرح للعيد بالتأكيد هو ما تبحث عنه كل فتاة محجبة بعد الانتهاء من شراء الملابس استعداداً للعيد كي تعكس مدى أناقتها. تميزي في هذا العيد مع لفات طرح للبنات في صلاة العيد.

لفات حجاب جديدة لصلاة العيد

1- لفة الحجاب مع القبعات:

يفضل استخدام الإيشاربات القطنية الخفيفة مع وضع الطاقية لونها يناسب لون الحجاب.

2- التوربان مع شالة خفيفة حول الرقبة:

 ارتدي التوربان بطريقة لينسدل منه جزء سواء من أحد الجوانب أو من الأعلى، كما يمكن تطبيق الحجاب بالشكل التقليدي البسيط مع عدم لفه حول العنق لينسدل من الجوانب، ويكون شكلها أشبه بالتوربان ولكن بطريقة جديدة.  احرصي على اعتماد لفات حجاب للعيد بطريقة التوربان من خلال أقمشة الشيفون أو الستان لأن سيكون من السهل عليك ارتداؤها مع هذه الأقمشة.

3- لف الحجاب مع إخفاء الأطراف:

لفي حجابكِ كالعادة لكن أخفي أطراف الحجاب في الملابس، وتتناسب هذه اللفة الإطلالة الصباحية والذهاب إلى صلاة العيد. يمكنكِ إضافة بعض الإكسسوارات إلى الرأس لإضافة بعض الحركة إلى إطلالتكِ، مثلاً ارتدي في قمة الحجاب إكسسوارات منسدلة على الجبين وشبيهة بتاج الأميرة.

4- لف الحجاب بطريقة منسدلة

يتم لف الحجاب بسهولة عن طريق تغطية الشعر وجزء من الجبين ببندانة الشعر، ثم لف الحجاب بطريقة منسدلة دون تثبيته بالدبابيس. وتناسب هذه اللفة الملابس الكاجوال لأداء صلاة العيد.

5- لف الحجاب المربع

احصلي على إطلالة كلاسيكية في صلاة العيد مع لف الحجاب المربع، عن طريق تطبيق الحجاب إلى نصفين حتى تصبح الطرحة على شكل مثلث، ثم وضعه على الرأس، وربط الطرفين من الخلف، ويمكنكِ تزيين الطرحة بدبابيس كبيرة على أحد الجوانب.

كيف تختارين لفات طرح جديدة مناسبة؟

يجب أن تضعي بعين الاعتبار بعض العوامل التي تساعدكِ على اختيار لفات طرح جديدة لصلاة العيد، ومن أهمها أن تتلاءم لفة الحجاب مع شكل وجهكِ؛ فإذا كان وجهكِ ذو شكل مستطيل وقصير، فأنتِ تحتاجين إلى إطالة وجهكِ من خلال مد جانبي الحجاب إلى الأمام حتى نهايات الحاجبين.

إذا كان وجهكِ على شكل قلب، بجبين واسع وذقن صغيرة، فمن الأفضل أن تبحثي عن لفات طرح جديدة تغطي حواف الفكين، أما صاحبة الوجه المربع فيناسبها لفات طرح فضفاضة تحت الذقن. ولصاحبات الوجه البيضوي اختيار ما تشاء من لفات طرح لصلاة العيد بدون أن أي تعديل.

اختاري الخامات المناسبة عند التفكير في لفات طرح جديدة، فقد لا يمكن تطبيق لفات جديدة بخامة غير مناسبة. فمثلاً قماش الجيرسيه النسيج الثقيل مناسب للصيف، والفسكوز خفيف الوزن وثابت بحيث لا يحتاج إلى دبوس لتثبيته، والشيفون تتميز بالملمس الحرير الناعم مما يناسب الطقس الحار.

تجددت طريقة لف الطرح في الآونة الأخيرة، وتعددت أشكالها حسب وجه المرأة ونوع خامة القماش. وقد قدمنا لكِ في هذه المقالة لفات طرح للبنات في صلاة العيد مما يعكس أناقتكِ في هذا العيد.

شاهدي أيضاً: تكبيرات عيد الفطر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار