لفات حجاب مصرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2023
لفات حجاب مصرية

يجب الحرص على اختيار طرق لفات حجاب مصرية الذي يتناسب مع شكل الملابس التي يتم ارتداؤها، والمناسبة التي يتم ارتداؤها فيها. كما يجب اختيار لون الحجاب الذي يجعل الوجه جذاباً أكثر. تعرفوا معنا في هذا المقال إلى طرق لفات حجاب مصرية.

طرق لف الحجاب المصري

1- لف الحجاب مع إخفاء الأطراف؛ حيث يتم لف الحجاب بطريقة معتادة مع إخفاء أطرافه داخل الملابس. وتناسب هذه اللفة الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة، وبعض المناسبات الرسمية.

2- لف الحجاب مع ترك أطرافه؛ التي تعد من لفات حجاب مصرية بسيطة حيث يتم لف الحجاب بطريقة معتادة وترك أطرافه ينسدل على الكتف أو الصدر، وتناسب المشاوير الصباحية والنزهات العائلية. وتصلح هذه اللفة للخامات القطنية والليكرا، ويمكنك استخدامها مع الشيفون.

3- لف الحجاب بطريقة منسدلة؛ يتم لف الحجاب بسهولة عن طريق تغطية الشعر وجزء من الجبين ببندانة الشعر، ثم لف الحجاب بطريقة منسدلة بدون تثبيته بدبابيس. وتناسب هذه الطرحة طالبات الجامعة ومع ملابس الكاجوال.

4- التوربان؛ تناسب هذه اللفة مع صاحبات الوجه الدائري والبيضاوي، كما يفضل ارتداءها في السهرات والحفلات.

5- لف الحجاب الكلاسيكي؛ تثبيت أحد طرفي الطرحة على الرأس ثم لفها حول الرأس والرقبة ببساطة مع تثبيت الحجاب بالدبابيس.

6- لفة الطرحة المربعة للخلف؛ تعد هذه الطرحة من أجمل لفات حجاب مصرية في فصل الصيف فهي تمنح إطلالة مبهجة وأنيقة، وهي تحتاج إلى حجاب ملون ومنقوش برسومات ناعمة.

نصائح اختيار الحجاب المناسب

1- خامة الحجاب: يجب اختيار خامة الحجاب التي تناسب مع حالة الطقس، فمثلاً القطن أو الكتان أو الشيفون تناسب فصل الصيف لأنها تمتص العرق بسرعة.

2- بندانا الشعر: اختاري البندانا القطن لارتدائها أسفل الحجاب خلال فصل الصيف خاصةً عند اختيار خامة الحجاب خفيفة كالشيفون أو القطن.

3- ألوان الحجاب: من الأفضل اختيار درجات ألوان مُحايدة مثل الأبيض أو العاجي أو الرمادي أو البيج، والتي تتوافق مع أغلب الملابس.

كيفية اختيار لون الحجاب المناسب

  • لا تختاري لون الحجاب قريب من لون عينيكِ، فعلى سبيل المثال لا يبدو الحجاب بألوان الأزرق والفيروزي مبهجاً مع صاحبات العيون الزرق.
  • اختاري لون الحجاب مبهج للحصول على إطلالة شبابية وحيوية إذا كانت ملابسكِ بالألوان الهادئة.
  • ارتدي الحجاب بلون واحد محايد إذا أردتِ ارتداء ملابس منقوشة أو ذات ألوان زاهية.
  • اختاري الحجاب باللون الأبرز في ملابسكِ إذا كانت بلونين مع مراعاة أن يناسب لون بشرتكِ.
  • ابتعدي عن الحجاب الذي يلمع عند ارتداء ملابس صباحية أو ملابس كاجوال، كما ابتعدي عن الحجاب القطن عند ارتداء فساتين السهرة.
  • اختاري الحجاب بلون داكن في حال اختيار ملابس فاتحة اللون، والعكس صحيح.

لا تتطلب لفات حجاب مصرية منكِ الكثير من الوقت عند تطبيقها، كما أنها تمنحكِ مظهراً أنيقاً تناسب جميع الإطلالات سواء كانت رسمية أم غير رسمية، صباحية أو مسائية.