التعامل مع غضب الزوج بذكاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التعامل مع غضب الزوج بذكاء

إذا كان الزوج العصبي والغاضب مستعدًا دائمًا للانفجار ، مما يجعلك تشعر وكأنك تمشي في حقل ألغام ، فمن الممكن أن تتعامل مع مشاكل الغضب بطريقة ذكية وأكثر مهارة، فحالات الغضب هي أيضا تعبر عن العاطفة فالغضب هو شعور يأتي الزوج، لذلك يمكنك أولًا البحث عن اسباب الغضب والابتعاد عن فعلها، ولكن هناك أنواع من الغضب تأتي بدون سبب وتحتاجي للتعامل معاها بذكاء.

شاهدي أيضاً: أهمية الإنفصال المؤقت بين الزوجين في إنقاذ الزواج

طرق ماهرة للتعامل مع الزوج الغاضب

التحلي بالصبر والرحمة

من الصعب بلا شك التحكم في عواطفك عندما ينتقدك شريكك للمرة الرابعة خلال 3 أيام ، لكن حاول أن تظل هادئًا في هذه العملية. إن إظهار الغضب هو بشكل عام دعوة للمساعدة. إذا كنت في علاقة حب بخلاف ذلك ، فمن المحتمل أن يكون زوجك يعاني بسبب نوع من الضيق. في مثل هذه الحالات ، تجنب الهجوم اللفظي كرد فعل على غضبه.

التواصل البناء

تعامل مع غضب زوجك بطريقة محترمة وبناءة. النضج والتفاهم هو أساس الزواج الناجح. تحقق من صحة مشاعر زوجك من خلال التعمق في احتياجاته وخبراته. تعرف على أفكار شريكك وواجهها بطريقة عاكسة. قد تحتاج أيضًا إلى التفكير في سلوكك ، لأنه ستكون هناك أوقات قد تكون فيها أفعالك هي سبب غضبه ، لكنك لن تعرف ذلك.

تجنب قراءة الأفكار

قد تكون بعد بضعة أشهر من الزواج أو قد تمر بضع سنوات على الزواج. مهما كان الأمر ، لا تفترض سبب غضب زوجك ، حتى لو كنت تعرف زوجك من الداخل. اطرح أسئلة معقولة وافهم محنة الطرف الآخر. قراءة الأفكار ستزيد الأمور سوءًا ، لأنك لن تتوصل أبدًا إلى أرضية مشتركة ، وتترك زوجك في حالة غضب على الدوام.

الغضب يعبر عن الخوف أو الضعف

في أغلب الأحيان ، يكون سبب غضب زوجك هو الضيق النفسي. الغضب هو استجابة عامة جدًا للقلق. لا يحتاج زوجته إلى إلقاء الوقود في النار عندما يكون بالفعل متوترًا بشأن عدة عوامل أخرى. إذا كان الضيق هو سبب غضب زوجك ، فعليك أن تكون أكثر مهارة في أسلوبك.

طمأنه أنك معه صخرة صلبة مهما حدث. ستسمح له الزوجة المتاحة عاطفياً بأن يكون ضعيفًا أمامها وسيتعلم تدريجياً التعامل مع عواطفه بطريقة أفضل.

اختر المعارك الخاصة بك

لا جدوى من إضاعة وقتك وطاقتك في معارك لا يمكنك الفوز بها،  في الزواج يمكن للمرء أن يجد ألف موضوع ينتقده. تحتاج إلى اختيار تلك التي تستحق القتال من أجلها. ستكون هناك عدة اختلافات بينكما وزوجك ، لكن ليس من العملي أو الناضج الخلاف حول كل واحدة من هذه الاختلافات. خذ وقتك وافهم التناقضات التي تستحق القتال من أجلها.

شاهدي أيضاً: تعرفي على احتياجات الزوج

ممارسة أنشطة الاسترخاء

الأزواج الذين يمارسون الأنشطة معًا يظلون معًا. نظرًا لأن زوجك دائمًا ما يكون غاضبًا ، يمكنك ممارسة بعض الأنشطة التي من شأنها أن تخفف بعض الضغط عن كتفيك وتمنحك أيضًا وقتًا إضافيًا للاسترخاء تقضيه معًا. سجل للحصول على جلسات تدليك أسبوعية أو نصف أسبوعية للأزواج ، أو اشترك في دروس التأمل أو اليوجا. ابحثي عن أنشطة مفيدة لكليكما ، بينما تساعد زوجك في السيطرة على غضبه.

احصلي على مساعدة احترافية

قد تؤدي اللوم ، والشعور بالذنب ، وتوجيه أصابع الاتهام ، والانفجارات العامة إلى ضغوط هائلة وعجز. في مثل هذه الحالات ، تحدث مع شريكك حول الحصول على مساعدة احترافية. ابحث عن مستشار زواج وحجز موعدًا. عندما تسوء الأمور ، يصبح من الصعب مراقبة الموقف بوضوح. قد يقدم لك شخص ثالث خبير وجهة نظر موضوعية من شأنها أن تساعدك في إعادة بناء قوة زواجك.

ابتعدي إذا لزم الأمر

يمكن أن تكون الزوجة الأكثر رعاية وحبًا وتفهمًا. ومع ذلك ، بغض النظر عما تفعله ، يبدو أن غضب زوجك لا يعرف حدودًا. يمكن أن تصبح الأمور سيئة مثل العنف المنزلي. بالنسبة لشخص غاضب دائمًا ، غالبًا ما لا يوجد مخرج. في مثل هذه الحالات ، ابتعد. لا تشجع مثل هذا السلوك بسبب القلق أو العجز. إذا لم تساعد أي من مناهجك في إنشاء علاقة صحية ، فخذ الأمور بيدك واتركها. لا تضحي باحترامك لذاتك من أجل الحب.