لماذا تزوجت هنا من مؤنس في لعبة نيوتن؟.. منى زكي تحل اللغز

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 07 مايو 2021
لماذا تزوجت هنا من مؤنس في لعبة نيوتن؟.. منى زكي تحل اللغز

تواصل الفنانة منى زكي، لفت الأنظار وإثارة الجدل من خلال شخصية هنا التي تقدمها في رمضان 2021، في مسلسل لعبة نيوتن الذي تتصدر بطولته، وفي لقاء مع المذيعة شيرين عرفة تحدثت عن كواليس الدور.

منى زكي تتحدث عن هنا في لعبة نيوتن

أوضحت منى زكي أنها لن تدافع عن شخصية هنا، بالرغم من أن لديها مئات المبررات والدوافع لما فعلته خلال الحلقات السابقة.

أضافت أنها كانت مشتاقة لردود الفعل الجماهيرية الواسعة التي نالتها على المسلسل، مؤكدة أنها سعيدة للغاية برد فعل الجمهور، خاصة أن لعبة نيوتن يعرض في رمضان، والعرض في شهر رمضان له مقاييس خاصة.

وأجابت منى زكي عن سؤال "ليه هنا اتجوزت مؤنس" قائلة: "هنا كان جواها حاجات كتير أوي لما قررت تتجوز مؤنس، عندها إحساس بإن حازم خذلها وطلقها وهي لوحدها وفي حد بيعاملها معاملة هي ماشافتهاش أصلا في حياتها مش فكرة بس مع حازم لا هي ما شافتهاش لا من جوزها ولا من عيلتها".

تابعت: "فهي في وقت في ضياع أكتر منه اهتزاز، فجأة أخدت ثقة أن هي قدرت تعيش في وقت زي ده، وأنا كنت فاكرة أني مش هعرف أفتح علبة تونة، وهي ممتنة للمعاملة اللي بيعاملها لها، برغم أنها مش بتحبه، وكمان أول مرة تقابل حد بيعاملها بالطريقة دي ونفسه يرضيها وهو اللي رجع لها ابنها".

أضافت منى زكي أنها لن تستطيع أن تبدي رأيها في شخصية هنا حاليًا، لأنها لا تزال متقمصة هذه الشخصية المرهقة.

لماذا تزوج مؤنس من هنا برغم عدم التشابه بينهما؟

وردًا على هذا السؤال، أوضحت منى زكي أن هنا تشبه مؤنس من حيث البيئة التي نشأ فيها أكثر من زيجته من سارة مثلا، بالإضافة إلى البراءة التي تحملها تفاصيل شخصية هنا واعتزازها بنفسها.

تابعت: "في رجالة يحبوا يتجوزوا الست اللي شخصيتها بريئة وفي احتياج له طول الوقت، وبعيدًا عن اللخبطة اللي هنا عايشاها شخصيتها عجبت مؤنس، وفي رجالة بيفضل احتياج الست ليهم هو نقطة القوة الوحيدة في شخصيتهم، وفي رجالة بيخافوا يدخلوا في علاقة مع ست قوية".

أوضحت منى زكي أنها تعرف سيدات كثيرات بنفس مواصفات هنا، ولكنهن لسن قريبات منها، لأن سمات هذه الشخصية تضايقها، ولكن عندما قرأت الدور حاولت التماس مبررات ودوافع لها.

تابعت: "فضلت أجرب كتير، وأول مرة قعدت مع أستاذ تامر وفهمت منه الحلقات المكتوبة، وروحت مع مدرب التمثيل لوك، وقعدت معاه 3 مرات، حطينا تفاصيل للشخصية وتاريخ وعمق يمكن مش باين في المشاهد، وحاولت أنشط نفسي كممثلة، وبعدين ابتديت ألاقي وقت أستثمره أو اسأل أستاذ تامر تفاصيل، علشان أتبنى خوف هنا كإنسانة وأحبه وأتعاطف معاه".

أكدت منى زكي أن شخصية هنا أتعبتها، لأنها في الأساس تعاني من التوتر، والقولون العصبي، وكانت قد خضعت لعلاج من قبل، ولكنها تحملت لأنه كان يجب عليها تبني الشخصية بصورة كاملة.

سمات شخصية هنا في لعبة نيوتن

أوضحت منى زكي أنها عانت من خوف كبير في طفولتها، لأنها فقدت والدها صغيرة، واضطرت والدتها للجوء إلى تخويف ابنتيها للسيطرة عليهما، لذلك فهي شخصية تعاني من الخوف الذي تربت عليه.

تابعت أن زواجها من حازم أيضًا، كان بحثًا عن الحب الأبوي الذي افتقدته، مشيرة إلى أنها شخصية ضعيفة تعاني من التردد والحاجة الدائمة للآخرين.

وأشارت منى زكي أن حازم -محمد ممدوح- هو السبب في توتر العلاقة وإنهائها، مؤكدة أن هنا لم تقل الحقيقة له لأنها تعلم أن الموقف سيضايقه وسيغضبه منها، لأنه يشك في قدرات هنا، بينما هي لا تفعل أي شيء خاطئ.

قالت منى زكي إن هنا دائمًا رد فعل للآخرين، وابتعدت عن حازم لأنها أرادت التمرد على هذا الوضع، بغض النظر عن الصعوبات التي واجهتها في السفر، مؤكدة أنها متعاطفة معها بعيدًا عن كل الصفات السيئة في شخصيتها.

مسلسل "لعبة نيوتن"

ويتصدر بطولة مسلسل لعبة نيوتن النجوم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.