لمعان البشرة الدهنية صيفاً وطرق التخلص منها

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يونيو 2018
لمعان البشرة الدهنية صيفاً وطرق التخلص منها

تعاني صاحبات البشرة الدهنية والبشرة المختلطة من لمعان البشرة، الذي يحدث بسبب كثرة الإفرازات الدهنية في منطقة التي زون وهي الوجنتين والأنف والجبهة والذقن. يتسبب هذا اللمعان في العديد من الأمور مثيل عدم ثبات المكياج وظهور حب الشباب وانسداد المسام. إليكِ من خلال هذا المقال، لمعان البشرة الدهنية صيفاً وطرق التخلص منها.

شاهدي أيضاً: وصفات لنضارة البشرة الدهنية وتفتيحها

لمعان البشرة الدهنية صيفاً وطرق التخلص منها

طرق التخلص من لمعان البشرة الدهنية صيفاً

- قومي بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم، حتى تتخلصي من تراكمات الأوساخ والدهون والأتربة، استعيني بغسول غني بحمض الغليكوليك أو حمض الساليسيليك، والتي ستساعدك في تنظيف بشرتك بدون أن تسبب لها الجفاف.

-قشري بشرتك مرتين في الأسبوع لتحافظي على نضارتها، واحرصي على استعمال مقشر غني بحمض الغليكوليك في حال عدم استخدامك للخلطات الطبيعية.

- بعد أن تقشري وجهك، لابد وأن تستخدمي قناع تغذية، اعتمدي الأقنعة المخصصة للبشرة الدهنية، حتى تتحكمي في إفرازات الزيوت في وجهك، ولعل أقنعة الطين من أفضل الأقنعة التي بإمكانك الاعتماد عليها.

- لا تترددي في تمرير مكعب من الثلج على وجهك قبل تطبيق المكياج، فهو يعمل على غلق المسام، ويقلل الإفرازات الدهنية، كما أنه يسهم في ثبات المكياج فترة أطول.

- اختاري كريم مرطب ذا تركيبة خفيفة خالية من الزيوت، ومن الأفضل أن يكون غني بحمض الهيالورونيك، وبالتالي ستحصلي على بشرة رطبة بدون أن يثقل بشرتك.

- اختاري كريم الحماية من الشمس الخالي من الزيوت والمخصص للبشرة الدهنية، حتى يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة بدون أن يتسبب في اختناقها.

لمعان البشرة الدهنية صيفاً وطرق التخلص منها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار