منع فيلم Doctor Strange في السعودية لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل 2022
منع فيلم Doctor Strange في السعودية لهذه الأسباب

بعد عرض الإعلان الدعائي له، منعت السلطات السعودية، عرض فيلم دكتور سترينج Doctor Strange، بالإضافة لعدد من الدول العربية والإسلامية في صالات السينما.

فيلم دكتور سترينج Doctor Strange، من إنتاج استوديوهات ‏‏"مارفل" للأبطال الخارقين، وكان من المقرر عرضه في بدايات الشهر المقبل مايو/أيار 2022.‏

ومن المقرر أن يتم طرح فيلم "Doctor Strange in the Multiverse of Madness" في 5 مايو/ أيار المقبل بدور السينما في جميع أرجاء العالم، وهو الجزء الثاني من فيلم "Doctor Strange"، الذي عرض في عام 2016، ومن بطولة الممثل الحائز على أوسكار، بينيديكت كامبرباتش.

يتناول الفيلم العالمي، قصة الجراح الماهر "دكتور سترينج"، الذي يتعرض لحادث سيارة يتسبب في إعاقة يديه، ولكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذي يعلمونه أساليب مبهرة في السحر، والتلاعب بالعوالم المختلقة في الكون.

أسباب منع فيلم Doctor Strange في السعودية:

عن سبب المنع، أوضحت مصادر سعودية لوسائل إعلام محلية، أن منع فيلم دكتور سترينج جاء بسبب الأفكار الشاذة والغريبة عن المجتمع السعودي والتي يروج لها الفيلم.

وأكدت السعودية أن قرار منعه لن يتم الرجوع عنه.

حيث أعادت مصادر فنية مُطلعة قرار منع عرض فيلم دكتور سترينج في السعودية وعدد من الدول الأخرى إلى ما وصفته بالأفكار الشاذة والغريبة التي يروج لها العمل الجديد.

كما أشارت وسائل إعلام دولية إلى أن سبب منع عرض الفيلم في السعودية، يرجع إلى احتوائه على مشهد مثلية جنسية، وفقا لما أكدته مجلة "هوليوود ريبورتر" الأمريكية حصريا.

وقالت "هوليوود ريبورتر" إنه تأكد لديها حظر السعودية عرض الجزء الثاني من "Doctor Strange"، بعد سريان شائعات قوية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا الإجراء من المملكة.

ويأتي حظر السعودية للفيلم بعدما قررت ودول خليجية أخرى حظر فيلم "Eternals"، من بطولة النجمة الأمريكية، أنجلينا جولي، بسبب تضمنه أيضا لمشاهد مثلية جنسية.

ردود أفعال السعوديين على منع Doctor Strange:

وتصدر فيلم Doctor Strange محل اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وخاصة على "تويتر" بعد قرار منع عرضه في السينما والقنوات السعودية.

ا بين الترحيب والرفض، تباينت ردود أفعال الجمهور السعودي، على قرار السلطات السعودية، بمنع عرض الفيلم في المملكة.

تصدر وسم "منع دكتور سترينج في السعودية" تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد الإعلان رسميًا عن عدم عرضه في السينما والقنوات الفضائية في المملكة وتلك التابعة لها.

ولقي قرار المنع ترحيباً واسعاً من الجمهور السعودي، ولكن هذا خلق رغبة كبيرة لدى الكثيرين لمشاهدته.

وعلى الرغم من أن منع دكتور سترينج في السعودية لقي ترحيبًا وإعجابًا واسعًا من قبل الجمهور على المنصات الاجتماعية وأكدوا تأييدهم لهذا القرار الهادف إلى تحصين المجتمع، إلا أن هناك معارضين للقرار أيضًا.

فيلم Doctor Strange:

Doctor Strange هو فيلم حركة، مغامرة وفانتازيا أمريكي قادم، يستند إلى إحدى قصص مارفل كومكس الكرتونية المُصورة التي تحمل نفس الاسم.

تدور أحداث فيلم "دكتور سترينج" حول الطبيب الجراح الناجح والثري والمغرور ستيفن سترينج (الممثل البريطاني بنديكت كومبرباتش)، الذي يخسر حياته المهنية بعد إصابته في حادث سير، يتسبب في تلف أعصاب يديه، ما يفقده قدرة التحكم فيها، الأمر الذي يضطره إلى إجراء عمليات جراحية يتم خلالها زرع المسامير لتثبيتها، ولكن ذلك يحدث ضرراً في أعصابه.

وتتابع أحداث الفيلم، حول فشل العلاج الطبيعي في إعادة أعصاب يد الدكتور اسبرنج سيرتها الأولى، ليشعر معها "د. سترينج" بتحطم حياته المهنية، فيحاول عبثاً إصلاح يده، وينفق عليها أمواله، ولكن محاولاته تبوء بالفشل، في وقت تحاول فيه صديقته "كريستين بالمر" (الممثلة ريتشيل ماك آدامز) إقناعه بالاستسلام لقدره والتوجه نحو مجال آخر يعيد له مكانته.

وتقود مساعي دكتور سترينج في البحث عن علاج لحالته إلى "كامرتاج" في نيبال، حيث يكتشف هناك كيف يمكنه امتلاك قوى سحرية يعالج بها نفسه وفي الوقت نفسه يحمي بها العالم مما يواجهه من تهديدات عالم خيالي آخر.

فيلم Doctor Strange  من بطولة بندكت كومبرباتش راشيل ماك أدمز وبيندكت ونج وتيلدا سوينتون ومادس ميكلسن وسكوت آدكنز، ومن تأليف وإخراج سكوت ديريكسن.

وعرض دكتور سترينج العرض العالمي الأول في هونغ كونغ في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 4 نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، كجزء من المرحلة الثالثة من إم سي يو.

حقق الفيلم في جزئه الأول عام 2016، أكثر من 677 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وقد قوبل بالثناء على مرئياته ونقاطه الموسيقية وفريقه، وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار