ليلى غفران تكشف سبب ابتعادها عن الفن وتتذكر مقتل ابنتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
ليلى غفران تكشف سبب ابتعادها عن الفن وتتذكر مقتل ابنتها

كشفت الفنانة المغربية الحاصلة على الجنسية المصرية ليلى غفران، سبب ابتعادها عن الوسط الفني والساحة الغنائية خلال السنوات الماضية، وكواليس مقتل ابنتها في مصر.

وقالت ليلى غفران، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامية المصرية ياسمين عز، في برنامج “كلام الناس” المذاع على فضائية “mbc مصر”، إن المرض أبعدها عن الساحة الغنائية خلال السنوات الماضية.

وخلال اللقاء تطرق الفنانة ليلى غفران، إلى الحديث عن القضية الشهيرة وهي مقتل ابنتها في مصر، وقالت في معرض إجابتها على سؤال مقدمة البرنامج حول الشيء الذي يتواجد معها دائماً ولم يفارقه، إن صورة ابنتها هبة التي قتلت في مصر دائماً في حقيبتها ولا تفارقها أبداً.

سبب ابتعاد ليلى غفران عن الفن:

قالت الفنانة ليلى غفران، إنها أصيبت بجلطة في المخ والشلل الكامل ودخلت في غيبوبة لفترة. وأشارت إلى وجود عدة أسباب وراء إصابتها بالجلطة أهمها أنها تكتم الغضب وتسامح من يسيء إليها، ما تسبب في تراكم الغضب بداخلها.

وأشارت الفنانة ليلى غفران إلى أن من ضمن الأسباب التي منعتها أيضا قبل مرضها هو ”تغير الوسط الفني الذي أصبح غريبا عليها“ بحسب قولها.

وكشفت الفنانة مغربية الأصل تفاصيل أزمتها الصحية قائلة: "عانيت كتير بسبب الجلطة في المخ جات من أكتر من حاجة صعبة في حياتي، وكانت عبارة عن تراكمات من جوايا، وأنا من نوع الناس اللي مبعرفش أغضب وأطلع اللي جوايا، ودايمًا أكتم وأسامح أي حد يسيء ليا ومن كتر التراكمات دخلت في غيبوبة".

وأكملت ليلى غفران حديثها عن مرضها الشديد، وقالت "حصل تراكمات لدرجة إني مرة واحدة حصلي غيبوبة فجأة، ودخلت المستشفى واتحجزت، لأني ما بقيت أقوم ولا أتحرك، وكنت بتعالج من الجلطة".

ولفتت ليلى غفران إلى معاناتها في تلك الفترة التي وصفتها بالصعبة، وقالت عن كواليس هذه الفترة "بقيت حاسة كأني طفلة في الكلام وبيتهيألي حاجات كتير من كمية الأدوية اللي كنت باخدها، وبقيت بشوف حاجات غريبة ورجعت طفلة وبقيت تاني كبيرة وأثرت معايا كتير أوي".

ليلى غفران تتحدث عن مقتل ابنتها:

وبالطبع خلال ظهورها الأول بعد هذا الغياب الطويل عن الشاشة، كان لا بد من التطرق في الحديث للقضية الشهيرة وهي مقتل ابنتها في مصر.

كانت هبة، ابنة الفنانة ليلى غفران، قد توفيت في حادث قتل هز الرأي العام في 27 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008، وكانت في عمر 23 عاماً، داخل شقة سكنية بمنطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة المصرية، بصحبة صديقتها نادين خالد. وظلت تلك القضية هي الأزمة الأبرز والنقطة الفيصلية والمحورية في حياة الفنانة المغربية التي ظلت تعاني بسببها لسنوات عديدة.

حيث قالت النجمة ليلى غفران، في مجمل إجابتها على سؤال مقدمة البرنامج حول الشيء الذي يتواجد معها دائماً ولم يفارقه، إن "صورة ابنتها هبة التي قتلت في مصر دائماً في حقيبتها ولا تفارقها أبداً".

وأضافت الفنانة ليلى غفران "دايما بتكلم عليها وكأنها موجودة، خلال حديثي مع أي شخص أتحدث عن (هبة) واسترسل وكأنه لم تذهب، الله يرحمها".

وتعود الواقعة إلى 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2008 عندما وجدت قوات الشرطة المصرية جثة "هبة العقاد" ابنة ليلى غفران مصابة بـ30 طعنة، وصديقتها "نادين" مصابة بـ4 طعنات، إثر بلاغ تلقته الشرطة من خطيب "هبة" أكد فيه أنها اتصلت به في فجر ذلك اليوم طالبة مساعدته، وتم العثور على سكين ملوث بالدماء في الحديقة المقابلة لعمارة الحادثة.

صدر حكم الإعدام على قاتل ابنة ليلى غفران، في أبريل/نيسان 2009، ليطعن على الحكم محامي القاتل محمود عيساوي، ورفضت المحكم الطعن الذي تقدم به محامي المتهم، وتم تأييد الحكم وتنفيذه.

ليلى غفران تتحدث عن بداياتها الفنية:

وعن بداياتها الفنية، وكيف بدأت العمل في المغرب وحققت الشهرة في مصر، قالت الفنانة ليلى غفران، إنها تنتمي إلى عائلة متدينة. ووالدها كان من الصعب جدا أن يتركها تغني أو تدخل مجال الفن، بل كان هذا الأمر مرفوض تمامًا لديه.

وأضافت ليلى غفران، أنها قررت السفر وهي بعمر 16 سنة وذلك بسبب عدم موافقة والدها على الغناء، خاصة أنه في عام 1980 لم يكن السفر إلى مصر يتطلب فيزا للسفر، وتعجبت من فرضها الآن.

وقالت ليلى غفران، إنها سافرت من المغرب إلى فرنسا بالباخرة وكانت مدة الرحلة نحو 4 أيام في البحر معلقة، وأضافت "كنت لأول مرة أرى العالم وهذا دون أن يعرفوا أهلي".

ليلى غفران تكشف عدد زيجاتها:

وخلال اللقاء التلفزيوني، كشفت الفنانة ليلى غفران، عن عدد زيجاتها، وقالت "اتجوزت 5 مرات بس منهم جوازات باعتبرهم مش جوازات لأنها عدت مرور الكرام".

وأضافت "من كتر جوازاتي نسيت أسامي اللي اتجوزتهم.. الجواز عاملي اكتفاء ذاتي، ومش عايزة أعيش مع حد، وما زال فيه ناس بتتقدم ليا للجواز بس أنا خلاص اكتفيت، وكان فيه حد متقدم لي قريب بس أنا عاجبني حالي لوحدي".

وعن تعرضها مسبقًا للخيانة من أزواجها، قالت النجمة ليلى غفران "خلال زيجاتي لم أكن أحب الغلط، وكنت أتغاضى مرة واتنين ولكن بعد كده لا أسكت، وتعرضت للخيانة من وريا وشوفت بعيني كمان، وفيه خيانة سامحت فيها لكن لم أستطع أن أستحمل من جوايا".

وأكدت الفنانة ليلى غفران أن "الست المغربية قادرة تتأقلم مع كل الظروف والأحوال سواء ربة منزل أو عاملة أو زوجة أو صديقة وناجحة في كل شيء".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار