ليليا الأطرش تكشف تجربتها مع الموت والبشرى التي رأتها في منامها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
ليليا الأطرش تكشف تجربتها مع الموت والبشرى التي رأتها في منامها

فاجأت الفنانة ليليا الأطرش عائلتها ومحبيها على الهواء، بسرد قصة خوضها تجربة الموت للحظات معدودة قبل أن تفيق وتسترد وعيها من جديد، موجهة لهم رسالة خاصة تعقيباً على هذه الواقعة، فضلاً عن قصتها حول الرؤية التي رأتها في منامها كبشرى لها بالشفاء التام.

ليليا الأطرش تخوض تجربة الموت

أوضحت ليليا الأطرش خلال حلولها ضيفة على الإعلامي محمد قيس في برنامج عندي سؤال المعروض على قناة المشهد، أنها لم تعد تخشى الموت بعد أن مرت بتجربة التعرض له مباشرة، وهي بمفردها دون أن تُخبر أحداً عن القصة.

وقالت ليليا الأطرش إن أهلها لم يعلموا بهذه القصة في وقتها، وأنها ستفاجئهم بها على الهواء، واسترسلت قائلة: "كنت لحالي تماماً وفجأة ما بعرف طفي الضو، حرفيا أنا خلاص ما عاد فيا أي اتصال بجسمي، وما بعرف شو اللي صار، إمتى قمت، إمتى فقت، قد إيه ضليت واقعة على الأرض، وما بعرف كيف مسكت التليفون وكتبت".

وعن تجربة الموت قالت ليليا الأطرش: "بعد ما وقعت فجأة ورجعت وعيت بطلت أخاف من الموت لأني اختبرته ولو لثوان، كان عبارة عن غرفة مليانة ضو وبلحظة الضو كله طفي، بلا وجع وبلا أي إحساس، بعده صرت عم أفكر في كل اللي حواليا كيف رح ينوجعوا، كيف رح يحزنوا".

وأضافت ليليا الأطرش باكية في رسالتها لأسرتها عن هذه التجربة المؤلمة: "أنا ما بعرف كيف بخبرهم إني ما اتوجعت وما حسيت بشي، وإن الموت ما بيخوف وما بيوجع، حقيقة ولا شي".

شاهدوا الفيديو

رؤية ليليا الأطرش بشرى بالشفاء

وقالت ليليا الأطرش عن تجربتها مع الموت والمرض إنها شعرت في وقت من الأوقات أن جسدها يرسل لها رسالة مفادها أنه لن يسعفها إذا انهارت أو خارت قواها، على عكس رسائل الاطمئنان التي كان المحيطون بها يحاولون بثها في نفسها، مشيرة إلى أنها أصبحت تطلب رؤية أهلها بدون أن تقلقهم أو تخبرهم بحقيقة ما تشعر.

وروت ليليا الأطرش عن هذه الواقعة: "كنت بيوم تعبانة كتير، صليت وتكلمت مع الله قولت له يا رب أنا راضية، راضية بشو ما تجيب، كلهم بيقولوا لي راح تطيبي وأنا ما حاسة حالي رح طيب بدي منك إشارة لأي شي".

أضافت كاشفة رؤيتها التي بُشرت بها بالشفاء: "دعيت كتير وحلمت إن أنا معزومة على عشاء كتير كبير وفي طاولة مليانة عليها أصناف فواكه وأكل وحلو وشو ما بدك أنواع، اطلعت عليهم وقولت أوف وبطلع على الطاولة بلاقي فاصوليا وبرغل وحطيت بالطبق وأكلت منيح وقولت مو معقول شو طيبيين، وبهالثانية فتحت عيوني".

أكملت ليليا الأطرش عن رؤيتها: "ولأول مرة بمسك تليفوني وببحث عن تفسير حلم الفاصوليا والبرغل، لأجد التفسير "هي بشرى من الله للمريض بالشفاء التام" وقتها قمت وأنا جسمي مو قادر يحملني فيقت كل البيت وقلت لهم أنا راح طيب وحكيت لهم إني كنت حاسة أنه أنا ما منيحة".

الجمهور يتفاعل

تفاعل الجمهور مع قصص ليليا الأطرش حول تجربتها مع الموت والمرض والرؤية التي رأتها في المنام، وأكد كثيرون على تعاطفهم معها، فيما لفت البعض إلى أنهم مروا بنفس التجربة موضحين أنها نتيجة أزمة نفسية قوية وليست تجربة للموت كما تعتقد.

وقال آخرون إن الموت له سكرات وتعب ووجع بعكس ما صرحت ليليا الأطرش، وأن ما مرت به لم يكن سوى تجربة فقدان الوعي أو الإغماء، بينما ليست تجربة واقعية للموت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار