الشيخة ماجدة الصباح تكشف تفاصيل تجربتها مع الاكتئاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024
الشيخة ماجدة الصباح تكشف تفاصيل تجربتها مع الاكتئاب

كشفت الشيخة ماجدة الصباح تفاصيل تعايشها مع الاكتئاب في لقاء لها مع الإعلامي أنس بوخش، وتفاعل الجمهور مع الفيديو ووصفوه بـ"ملهم" معبرين عن فخرهم وإعجابهم الشديد بالشيخة صباح وتعاملها مع واحد من أهم أمراض العصر بهدوء.

وقالت الشيخة ماجدة الصباح في اللقاء إنها تتعامل مع الاكتئاب بشكل يومي وأنه صار صديق لها ويلازمها بشكل مستمر وهو الأمر الذي يتطلب أن تتعامل معه بشكل هادئ وطبيعي.

الشيخة ماجدة الصباح

قالت الشيخة ماجدة في لقائها مع الإعلامي الشهير في برنامجه ABC talks إنها تتعامل مع الاكتئاب كأنه  شخص يأتي إليها، وتتفاعل معه، وأنها أدركت أن التعامل مع الاكتئاب والاعتراف به وعدم تجاهله أمر مهم، موجهة شكرها للمختص النفسي الذي تتابع معه. 

وألهمت الشيخة ماجدة الصباح بحديثها المتابعين، خاصة وأن نسبة كبير من سكان العالم يعانون من الاكتئاب بعضهم من تم تشخيصه وآخرون لا زالوا لا يدركون أنه أصبح ملازمهم، ليعتبر الكثيرون أن حديث الشيخة ماجدة له أثر مهم على المشاهدين وإنه سيشجع الكثير منهم على البدء في تلقي العلاجات النفسية المتخصصة على أيدي متخصصين.

تفاعل متابعون مع فيديو الشيخة ماجدة الصباح ومن بينهم متخصصون حيث كتبت متخصصة نفسية: "الجملة اللي دائما أرددها للمشتركين بالجلسات: "أبدا لا تتآلف مع الحزن او الاكتئاب لأنه رح تتعود عليه وتصيرون أصدقاء ويصير هو الكومفورت زون في عقلك ..لا تقاوم شعور الألم والحزن بل أطلق سراح المشاعر والدموع وفي كل مرة يزورك الاكتئاب لا تسمح له أن يطيل الزيارة بل اشغل نفسك بنفع نفسك والآخرين".

شاهدوا الفيديو: 

كما تطوع آخرون بتقديم النصيحة للشيخة ماجدة الصباح في تعليقات منها: "﴿ إِنَّمَا النَّجْوَىٰ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئًا إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ﴾ لو تداومين حق المداومة على الرقية من القران وأدعية اللجوء الى الله سبحانه والاستشفاء بيقين ليطير عنك الشيطان واكتئابه وطاريه بإذن الله. أنتي أرقى نفسك بنفسج واصبري ولا تستعجلين و بتشوفين الفرج بإذن الله. هي شياطين وتوحي للمبتلى انه مرض ولازم يتعود عليه. أحسني الظن بالله و بتطلعين منه للسعادة بإذن الله".

أما التعليقات الأخرى فجاءت معبرة عن امتنان أصحابها للشيخة ماجدة معتبرين أنها عبرت عما بداخلهم: "أنا أعاني من الاكتئاب وكل يوم بيصير أصعب من اللي قبله، لكن اللي بيدي أمل لي لما أشوف شخص بيتكلم بثقة مثلك هذا بيعطيني أمل إنه هناك تأقلم مع الاكتئاب وأن هناك أمل فيما هو قادم". "أحب أولئك الذين يعرفون حقًا الاكتئاب الحقيقي الذي لا يمكنك التخلص منه بنسبة 100%، إنها على حق، الاكتئاب مرض عقلي ستتعايش معه، أحياناً يكون طبيعياً وأحياناً يكون شديدًا لذلك يعتمد الأمر على ذلك. من اليوم الذي تصاب فيه بهذا المرض بسبب صدمة كبيرة أو صدمة سوف تصارع معه طوال حياتك حتى تتعلم كيف تتقبله وتتقبل حياتك بسلام معه، إنها حلقات".

الشيخة ماجدة الصباح

 هي واحدة من أهم رائدات الأعمال الكويتيات على وجه الخصوص والعرب بشكل عام، وهي ابنة الشيخ جابر حمود الجابر الصباح، وتزوجت من  الشيخ عبد الله النواف الأحمد الصباح الابن الثالث لأمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وأنجبت منه أربع بنات. وتعد الشيخة ماجدة واحدة من أهم الملهمات العرب لنجاحها الدائم والمستمر في الأنشطة كافة التي تعمل بها وتديرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار