مؤتمر "المرأة والمياه والشباب.." في عمان

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أكتوبر 2018
مؤتمر "المرأة والمياه والشباب.." في عمان

أعلن المنتدى العربي الدولي للمرأة (AIWF) ومركز التكامل المتوسطي (CMI) بأنهما سوف يستضيفان مؤتمراً رفيع المستوى حول المرأة والمياه والشباب في العاصمة الأردنية عمّان.

ويسلط المؤتمر الضوء على الجوانب المتعلقة بالمرأة والماء والشباب، إلى جانب مناقشة الخسائر الاقتصادية الناتجة عن ندرة المياه وانعدام الأمن الغذائي وهما من بين تحديات التنمية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأهمها المعدل المنخفض لمشاركة الإناث في القوى العاملة العربية بشكل عام، والثاني يتمثل بارتفاع معدل بطالة الشباب في العالم العربي.

ويناقش المؤتمر بشكل مباشر دور المرأة في حوكمة المياه في المنطقة، ويُعرّج على إمكانات روح المبادرة، والمشاريع الاجتماعية، والتكنولوجيا "الذكية"، والابتكار التعليمي في بناء قدرات الشباب في قطاع المياه في العالم العربي، إلى جانب التحديات المُلحة التي تواجه تمكين اللاجئين في ضوء ندرة المياه وانعدام الأمن الغذائي في المنطقة. كما يهدف المؤتمر إلى توفير حلول قابلة للتنفيذ للتخفيف من التحديات عبر تشجيع المشاركة متعددة المستويات والحوار والابتكار والتعاون بين جميع الاطراف في منطقة وشمال أفريقيا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار