ما الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها ديزني بشأن فيلم Lightyear ؟

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
ما الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها ديزني بشأن فيلم lightyear ؟

صرح مراقبو الأفلام في ماليزيا يوم أمس أن شركة "ديزني" العملاقة تفضل منع عرض أحدث أفلامها للرسوم المتحركة Lightyear على أن يتم حذف المشاهد التي تروج للمثلية الجنسية.
وقد صدرت موافقات مجلس الرقابة الماليزي على الأفلام، ولكن بتوجيه من الوالدين لمن هم دون 13 عامًا، واشتراط إجراء تعديلات على المشهد الذي يحتوي قبلة بين فتاتين مثليتين.

وأمر المجلس ببيان له بحذف المشاهد والحوارات تروج لأسلوب حياة المثليين والتي تنتهك الجوانب الرئيسية للمبادئ التوجيهية.

ماذا يتضمن فيلم Lightyear؟

تضمن فيلم Lightyear شخصية أنثوية تجسدها الممثلة أوزو أدوبا، حيث تظهر في أحد المشاهد وهي تقبل شريكة حياتها في الفيلم، وقد بلغ  تكلفته 200 مليون دولار.
وقامت دوني بإزالة اللقطة المثلية من النسخة الأخيرة للفيلم في مارس الماضي، ولكن بسبب ضغوطات "داخلية" كبيرة أجبرتها  على إعادة اللقطة.

أحداث الفيلم Lightyear

تدور أحداث الفيلم حول رائد الفضاء الشاب "بوز" الذي يحاول العودة إلى كوكب الأرض برفقة طاقمه بسلام باستخدام سفينة فضائية وخلال الرحلة يواجه الفريق  الصعوبات والمخاطر التي يحاولون التغلب عليها، والفيلم من إخراج أنغوس ماكلين. 
وتعد شخصية "بوز" شخصية شهيرة في عالم ديزني حيث فاز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، ولا يعد هذا الظهور الأول له وإنها ظهر سابقا في فيلم "توي ستوري" Toy Story والذي حقق شهرة كبيرة.

أما "أوزو أدوبا" التي أدت صوت الفتاة المثلية في الفيلم، قالت عن  مشهد القبلة ووجود شخصيتين مثليتين : “أعتقد أنه من المهم أن يرى العالم زوجين مثليين يحبان بعضهما بطريقة هادفة... وهذا ما فعلناه".

سبب منع عرض فيلم Lightyear

منعت السلطات في معظم أنحاء العالم الإسلامي  وفي أربع عشرة دولة عربية من عرض فيلم Lightyear في دور السينما لتضمنه تلك المشاهد التي تروج لحياة المثليين، ولما لها من أثر سلبي وخاصة على الأطفال.

وفي هذا العام منع عرض عدة أفلام بسبب المشاهد الغير مقبولة والتي تروج لأسلوب حياة خاطئ، وكما أعلنت الإمارات العربية المتحدة أنها ستمنع عرض فيلم الرسوم المتحركة Pixar في دور السينما بسبب القبلة.

العرض الأول لفيلم Lightyear في أميركا

حقق عرض الفيلم في اليوم الأول في دور السينما الأمريكية 5 ملايين دولار، وسيحقق أضعافاً من الإيرادات في عرضه الأيام القادمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار