النيابة الكويتية تصدر قرارها الأخير بشان مسلسل من شارع الهرم إلى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
النيابة الكويتية تصدر قرارها الأخير بشان مسلسل من شارع الهرم إلى

أصدرت النيابة الكويتية قرارها الأخير بخصوص البلاغ المقدم ضد أبطال مسلسل من شارع الهرم إلى، والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي واثار حالة من الجدل الواسعة منذ عرض البرومو الترويجي له حيث طالب الجمهور المصري بوقف عرضه بسبب الإساءة للمرأة المصرية وأصدرت وزارة الإعلام الكويتية بياناً بشأنه.

النيابة تصدر قرارها بشأن مسلسل من شارع الهرم إلى

وأوضحت النيابة الكويتية في قرارها الصادر بشأن مسلسل من شارع الهرم إلى، أن النيابة لم تحقق في البلاغ المقدم ضد المسلسل بسبب كونه صور خارج الكويت.

وأضافت النيابة، وفقاً لصحيفة القبس الكويتية، أن المسلسل لا يخضع للقانون الكويتي لتصويره خارجها وبالتالي لا يمكن إصدار قرار ضده.

يذكر أن مسلسل من شارع الهرم إلى تسبب في ردود أفعال غاضة من الجمهور الكويتي وعدد من نواب مجلس الأمة بسبب تطرقه لقضايا مثيرة للجدل منها الخيانة الزوجية، وجرائم الشرف بطريقة اعتبروها مخالفة للمجتمع الكويتي المحافظ وطالبوا بوقفه.

قرار النيابة كانت وزارة الإعلام الكويتية اكدت مضمونه من قبل، حين أعلنت الناطقة باسم الوزارة، أنوار مراد، أنه لم يتم إجاوة العمل من قبل الوزارة لأنه صور خارج الكويت ويعرض على منصة إلكترونية غير تابعة لها,

وأضافت في بيان نشرته الوزارة عبر حسابها الرسمي في تويتر، أن "وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين طلب التحقيق فيما إذا تم تصوير أي مشاهد داخل الكويت دون الحصول على ترخيص مسبق مما يشكل مخالفة للقانون واللوائح المنظمة لإنتاج الأعمال الفنية داخل الكويت".

ولفت البيان إلى عدم وجود سلطة لوزارة الإعلام الكويتية بموجب القانون على ما يتم تصويره أو إنتاجه خارج الكويت"

أزمات مسلسل من شارع الهرم إلي

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي طلب إيقاف عرض مسلسل من شارع الهرم إلي، لأنه يسيء للكويت ويتنافى مع قيم وعادات المجتمع الكويتي، وبسبب مشاهده وحوارته الجريئة، إلا أن المسلسل نجح في تحقيق نسبة مشاهدة عالية وأشاد الجمهور بإداء أبطاله خاصة الفنانة هدى حسين.

مسلسل "من شارع الهرم إلى" من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثنى صبح، ويشارك في بطولته هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبدالله، عبدالمحسن القفاص، نور الغندور، مرام، خالد الشاعر، وإيمان الحسيني، وعرض ضمن موسم دراما رمضان 2022.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار