تفاصيل المشهد المحذوف من فيلم Doctor Strange قبل عرضه على ديزني بلس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
تفاصيل المشهد المحذوف من فيلم Doctor Strange قبل عرضه على ديزني بلس

حذفت شركة ديزني مشهداً من فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness، المقرر عرضه اليوم على منصة ديزني بلس، تبلغ مدته دقيقة تقريباً.

وفي المشهد المحذوف من فيلم دكتور سترينج الجزء الثاني، ويظهر الممثل بينيدكت كامبرباتش في المشهد المحذوف من فيلم Doctor Strange، مع الدكتورة كريستين بالمر التي تقوم بدورها ريتشل ماكادمز، ويعرض لقطات جديدة لـ "ستيفن" و"كريستين" يجلس فيها الاثنين لإجراء مقابلة لمناقشة طريقة "سترينج بالمر"، وهي تقنية جراحية تم ابتكارها للسماح للمرضى المشلولين بالسير مرة أخرى.

منع فيلم دكتور سترينج 

منعت دول عربية فيلم عرض دكتور سترينج الجزء الثاني، ما أثار الرأي العام حول معرفة السبب في المنع، في شهر مايو الماضي، وقبل عرض فيلم دكتور سترينج الذي ينتمي إلى عالم "مارفل" في المملكة العربية السعودية، طلب نواف السبهان، المشرف العام على قسم التصنيف السينمائي في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة، تعديل بسيط من شركة "ديزني" على الفيلم، لكي تتمكن من عرض الفيلم بما يناسب ثقافة وتقاليد المجتمع العربي والسعودي.

وحقق فيلم دكتور سترينج نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر بالولايات المتحدة الأمريكية ودول العالم، وتخطت إيراداته 943 مليون دولار، وبذلك أصبح الأكثر ربحاً لعام 2022 حتى الآن.

سبب منع فيلم دكتور سترينج

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، قال نواف السبهان، إن التعديل الذي طلبت الهيئة إجراءه على الجزء الثاني من فيلم "Doctor Strange" هو حذف مشهد لم يتجاوز الـ 12 ثانية، وأوضح أن المشهد يحتوي على ظهور إحدى بطلات الفيلم زوتشيتل جوميز التي تؤدي دور "ميس أمريكا".

وكشف المشرف العام على قسم التصنيف السينمائي بالهيئة أن المشهد الذي تسبب في منع الفيلم كان يحتوي على شخصية مثلية الجنس، أثناء حديثها عن "والدتيها"، وأكد دول المنطقة في الشرق الأوسط صعب أن تترك مثل هذا الأمر يمر.

جدير بالذكر، أن فيلم "دكتور سترينج" بطولة بيندكت كامبرباتش، وعرض الجزء الأول منه في العام 2016، وحقق نجاحاً كبيراً. 

موعد عرض Doctor Strange على ديزني بلس

يذكر، أن شركة ديزني أطلقت منصة ديزني+ لعرض مجموعة أعمال ضخمة، ومن المقرر أن يبدأ اليوم عرض فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness.

وأشار نواف السبهان، إلى أن شركة "ديزني" رفضت الاستجابة لطلب التعديل، وأكد أن الهيئة لم تمنع الفيلم، مشيراً إلى أن سيواصلون المحاولة مع الجهات الإنتاجية لعرض الأفلام بما يتناسب مع تقاليد وعادات المنطقة.

ديزني وبيكسار على طاولة المنع 

وفي السياق ذاته، منعت دول عربية منذ أيام فيلم "لايت يير"، للرسوم المتحركة، بسبب أمر مشابه لمنع فيلم دكتور سترينج، إذ يحتوي فيلم الرسوم المتحركة على مشهد قبلة بين امرأتين، وأخذ الفيلم المسار ذاته.

والأمر نفسه حدث في الإمارات المتحدة، إذ أعلن مكتب تنظيم الإعلام في الإمارات عدم منح فيلم الرسوم المتحركة "لايت يير" تصريح لعرضه، وأوضح المكتب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عدم منح فيلم الرسوم المتحركة Lightyear المقرر طرحه في دور السينما ابتداءً من 16 يونيو الجاري، تصريح العرض في جميع دور السينما في الإمارات، وذلك لمخالفته معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار