زوجي لا يهتم لزعلي كيف أتصرف؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020
زوجي لا يهتم لزعلي كيف أتصرف؟
مقالات ذات صلة
سر تغيير مشاعر الزوجة تجاه زوجها
العلاقات سر السعادة والراحة .. لذلك تجنب 5 أنواع منها منعًا لتدميرك
طرق بسيطة لحل الخلافات بين الأخوة

يبدو أن الكثير من النساء يشعرن أن الأزواج يفقدون الاهتمام بهن بعد بضع سنوات من الزواج. يتلاشى الشغف ، وتتلاشى الرعاية ، وتطير الرومانسية من النافذة. يبدو الأزواج بعيدين عاطفيًا ، ويقتصر التواصل بين الزوجين على ما يجب القيام به أو إصلاحه. يسيطر الروتين على جميع جوانب العلاقة ، لدرجة أن الأزواج ينتهي بهم الأمر إلى المرور ببعضهم البعض في الغرفة أو المطبخ دون ابتسامة طفيفة أو تواصل بصري.

كيفية التعامل مع الزوج غير المهتم

لسوء الحظ ، لا يوجد حل بسيط ، ولكن قد تساعدك بعض الاقتراحات العملية في التوصل إلى حلول بسيطة للتعامل مع الزوج الغير مهتم، تذكري أن التعامل مع الزوج غير المهتم يتطلب الحب ، والتفهم ، وأكثر من القليل من الصبر.

تقربي إلى الله

اطلبي من الله أن يمنحك الحكمة والتمييز أثناء معالجة أي مشاكل كامنة قد تؤثر سلبًا على رغبة زوجك في العلاقة،  فالله عز وجل وحده هو من يتملك القدرة على تحويل هذا المجال من زواجك إلى كل ما كان من المفترض أن يكون عليه ، لذا صل بجدية حتى يفعل ذلك.

التجديد في العادات الصحية

التستوستيرون هو الهرمون الأساسي الذي ينظم الدافع الجنسي للرجل ، لذلك يمكنك إضافة الأطعمة إلى نظامه الغذائي المعروف أنها تساعد في رفع مستويات هرمون التستوستيرون (مثل السلمون والأفوكادو والموز) والحد من الأطعمة التي يمكن أن تتداخل مع إنتاج هرمون التستوستيرون (مثل المقلية) الأطعمة والسكر والكافيين) . تشير الدراسات إلى أن ممارسة التمارين الهوائية بانتظام يمكن أن تحسن أيضًا من مستويات هرمون التستوستيرون ، لذلك فكري في ممارسة التمارين الرياضية أو إعداد الوجبات وماركة الزوج معك.

إستراحة من الحياة الروتينة

حاولي دايمًا التجديد في حياتكم والبعد عن روتين العمل اليومي والبدء في التفكير بقضاء إجازات، تساعدك في تجديد العلاقة بينك وبين زوجك، هذه الطريقة واحدة من الطرق التي تساعدك على إعادة شعلة الحب والرومانسية وإعادة الاهتمام من قبل الزوج مجددًا، خصصي وقت بعد العشاء لمشاهدة فيلم وتناول الفشار مع الزوج.

اهتمي بالعلاقة الزوجية

تابعي العلاقة الحميمة مع زوجك كثيرًا ، وحاولي ألا تؤذي مشاعركِ إذا تم رفضك. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت ترفض باستمرار تقدمه في الماضي. ربما يكون قد طور عقلية، لهذا يتطلب عناء وقد يتطلب القليل من الإقناع بأنك جاد حقًا في إصلاح طرقك.

التغير في مظهرك الخارجي

اعتني بمظهرك الجسدي. الرجال مخلوقات بصرية ، والزواج لا يغير هذه الحقيقة. ابذل قصارى جهدك لتبدو بأفضل ما لديك: مارس الرياضة ، وراقب ما تأكله ، أو الاستحمام أو الاستحمام بانتظام ، وتصفيف شعرك ، وتنظيف أسنانك ، وارتداء ملابس نظيفة ومناسبة تمامًا. إذا كان زوجك يحب أن تضعي القليل من المكياج أو العطر ، فافعلي ذلك أيضًا.

التركيز على الصفات الجيدة في الرجل

لا شيء يقتل الاهتمام عند الرجل أسرع من الزوجة المزعجة أو غير المحترمة أو المستاءة. عامله كرجل وليس كطفل. ركز على صفاته الإيجابية وعبر عن خالص التقدير لها. خذ أي صفات سلبية إلى عرش النعمة واتركها هناك، يمكن لله أن يقوم بعمل أكثر فاعلية في تحسين زوجك أكثر مما كنت تأمل أن تفعله بنفسك.

استشر طبيب أو مختص

أحيانًا تقوم الاستشارات الطبية أو التخصصية هامة جدا في إعادة بناء العلاقة بين الزوج والزوجة، فمع تطبيق جلسات العلاج بين الزوجين يمكن إن تأتي بنتائج جيدة وإيجابية في صالح العلاقة الزوجة وعدم الحب والاهتمام فيما بينهم.

التعبير عن المودة والحب

من خلال اللمس الغير الجنسي الأحضان والقبلات والإمساك باليد وتدليك الظهر ليست بديلاً ، لكنها مكمل رائع حتى يصبح زوجك جاهزًا للتقديم المزيد من الاهتمام لك.