كيفية معاملة الزوج بعد الخيانة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020
كيفية معاملة الزوج بعد الخيانة
مقالات ذات صلة
سر تغيير مشاعر الزوجة تجاه زوجها
العلاقات سر السعادة والراحة .. لذلك تجنب 5 أنواع منها منعًا لتدميرك
طرق بسيطة لحل الخلافات بين الأخوة
الخيانة الزوجية هي واحدة من أصعب الانتكاسات التي يجب أن يتغلب عليها الزواج، لكنها يمكن أن تكون أيضًا حافزًا للتغيير الإيجابي، فمن الطبيعي أن ترغب في معرفة سبب قيام شريكك بالخيانة ، ولكن نادرًا ما توجد إجابة بسيطة عن سبب خيانة شخص ما . يمكن أن يكون أحد أعراض مشاكل أخرى في زواجك ، أو قد يكون مرتبطًا بشيء في ماضي الزوج ، أو قد يكون غير مرتبط بك تمامًا أو بزواجك. بغض النظر عن السبب ، سيكون لديك الكثير من المشاعر المعقدة التي يجب حلها ، والكثير لتفكر فيه وأنت تقرر كيفية المضي قدمًا.

طرق التعامل بعد اكتشاف خيانة الزوج

تقبل مشاعرك

الصدمة والإثارة والخوف والألم والاكتئاب والارتباك أمر طبيعي. من المحتمل أن تشعر وكأنك في لعبة أفعوانية عاطفية لفترة من الوقت، يستغرق الأمر وقتًا لتتجاوز الألم الناتج عن وجود رفيق غير مخلص، لا تتوقع أن يختفي مزيج المشاعر وانعدام الثقة حتى لو كنت تحاول مسامحة شريكك وإصلاح زواجك. لقد تغير زواجك ومن الطبيعي أن تحزن على العلاقة التي كانت تربطك بها من قبل.

لا تسعى للانتقام

يمكن أن يؤدي التعرض للخيانة من قبل شريكك إلى الغضب. في حالتك الغاضبة ، قد تكون غريزتك الأولى هي معاقبة رفيقك عن طريق التحدث مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي، قد تحصل على شعور مؤقت بالرضا من هذه الأنواع من الأفعال ، لكن في النهاية يمكن أن تعمل ضدك، وتبقيك في حالة من الغضب بدلاً من التركيز على التعافي والمضي قدمًا ، بمفردك أو معًا.

حاول أن تعتني بنفسك

قد يكون لديك بعض ردود الفعل الجسدية بسبب الإجهاد مثل الغثيان ، والإسهال ، ومشاكل النوم، والارتعاش ، وصعوبة التركيز ، وعدم الرغبة في تناول الطعام ، أو الإفراط في تناول الطعام. بمجرد انتهاء الصدمة الأولية ، ابذل قصارى جهدك لتناول الأطعمة الصحية ، والالتزام بجدول زمني ، والنوم لساعات منتظمة ، وممارسة بعض التمارين الرياضية كل يوم ، وشرب الكثير من الماء ، ونعم ، للحصول على بعض المرح.

تجنب لعبة اللوم

إلقاء اللوم على نفسك أو الزوج أو الطرف الثالث لن يغير شيئًا بل إنه مجرد طاقة ضائعة. حاول ألا تلعب دور الضحية ، إذا كان بإمكانك مساعدتها ، أو أن تغمرك في الشفقة على الذات. سيجعلك ذلك تشعر فقط بالعجز والسوء تجاه نفسك.

أبقِ أطفالك خارجها

هذا الموقف بينك وبين زوج ولا ينبغي أن يشمل أطفالك. حتى إذا كنت قد قررت إنهاء زواجك ، فإن مشاركة التفاصيل حول علاقة ما ستضع أطفالك في وضع لا يُحتمل ، مما يسبب لهم القلق ، ويجعلهم يشعرون بأنهم عالقون في المنتصف ، ويجبرون على الانحياز.

طلب المشورة

لا تحاول التغلب على الخيانة وحدها. قبل اتخاذ أي قرارات بشأن إنهاء زواجك من عدمه ، من الحكمة التحدث إلى مستشار الزوجين ، الذي سيكون محايدًا ويمكنه مساعدتك في التعرف على ما حدث بالضبط.  يمكنك طرح أسئلة على شريكك ومشاركة مشاعرك بدون تفقد هدوئك.

كن عمليًا

إذا كنت تشك في أن العلاقة الغرامية ستؤدي على الأرجح إلى نهاية زواجك ، ففكر بعض الشيء في الأمور العملية ، مثل المكان الذي ستعيش فيه ، وإذا كان لديك ما يكفي من المال لدفع ثمن ضرورياتك ، وإذا كان لديك أطفال ، نوع ترتيب الحضانة الذي تريده.

أعتبر يوم واحد في وقت واحد

الخيانة الزوجية هي واحدة من أصعب التحديات التي يمكن أن يواجهها الزواج ، لكن هذا لا يعني دائمًا أنه النهاية. بينما تعمل على التداعيات بمرور الوقت ، سوف يتضح لك كيفية المضي قدمًا حتى تبدأ المرحلة التالية من حياتك ، معًا أو منفصلين.