ما لا تعرفه عن الفنانة سلوى محمود التي تصدرت الترند بعد وفاتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
ما لا تعرفه عن الفنانة سلوى محمود التي تصدرت الترند بعد وفاتها

تصدرت الفنانة الراحلة سلوى محمود، ترند محرك البحث غوغل بعد وفاتها، حيث بحث كثير من المستخدمين عن معلومات حولها، خاصة وقد ابتعدت عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة، ولا يعرفها عدد كبير من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي.

توفيت الفنانة سلوى محمود أول أمس الاثنين 6 فبراير، عن عمر ناهز الـ93 عاماً بعد صراع مع المرض، وإليكم أبرز المعلومات عنها:

من هي سلوى محمود؟

ولدت سلوى محمود لأسرة ميسورة الحال بالقاهرة، في 26 يونيو عام 1930، وكان والدها يعمل طبيباً، وأرادت أسرتها أن تلتحق بكلية الطب، ولكنها فضلت الفن على دراسة الطب، فالتحقت بمدرسة التجارة الفنية وحصلت على دبلوم تجارة، قبل أن تدرس التمثيل في المعهد.

تبنى موهبتها الفنان جورج أبيض في معهد السينما وتنبأ لها بمستقبل فني كبير لم تصل إليه، ومن هناك بدأت مسيرتها مع فرقة الريحاني، ثم انتقلت للعمل مع إسماعيل ياسين في فرقته.

بدأت العمل الفني عام 1956 من خلال ثلاثة أفلام دفعة واحدة وهي: دعوة المظلوم، أرضنا الخضراء، شياطين الجو، واشتهرت بالأدوار الثانوية وأدوار الشر والإغراء ولم تصل للنجومية المطلقة.

ما لا تعرفه عن الفنانة سلوى محمود التي تصدرت الترند بعد وفاتها

أهم أعمال  سلوى محمود

تميزت سلوى محمود في تقديم أدوار الإغراء، كانت مثل أغلب بنات جيلها تحاول الوصول لشهرة وطريقة مارلين مونرو ولكن الأمر لم يكن سهلا، وقد حققت شهرة لا بأس بها في هذه الناحية، فضلا عن تميزها في تقديم أدوار الشر.

أهم أدوار سلوى محمود في مسيرتها الفنية هو دور نبوية في فيلم اللص والكلاب مع الفنان شكري سرحان والفنانة شادية، وقدمت دور الزوجة الخائنة التي طلقت من زوجها بعد دخوله السجن وحرمته من ابنته لتتزوج من أحد صبيانه، وكانت سببا في ضياع مستقبله.

قدمت سلوى محمود ما يقرب من 140 عملا فنيا على مدار سنوات عملها، كان آخرها مسلسل سنوات الحب والشقاء عام 1998 واعتزلت بعدها لمدة 25 عاماً كاملاً، قبل أن تتوفى.

ما لا تعرفه عن الفنانة سلوى محمود التي تصدرت الترند بعد وفاتها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار