وفاة الفنانة لبنى محمود بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023
وفاة الفنانة لبنى محمود بعد صراع مع المرض

أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن وفاة الفنانة لبنى محمود،  وذلك بعد صراع مع المرض، حيث من المقرر  تشييع الجنازة غدًا الاثنين من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، ودفنها بمقابر العائلة.

من هي الفنانة لبني محمود الراحلة

الفنانة لبني محمود فنانة مصرية، تخرجت من المعهد العالي للباليه، فهي من ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، بعدها قررت الاتجاه إلى التمثيل وبدأت مسيرتها الفنية منذ عام ، 1985 ووقتها  شاركت في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" مع المخرجة المصرية نادية سالم، ومن ثم تعاقبت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونيّة.

أعمال الفنانة لبني محمود الراحلة

وكان له دور بارز خلال مشاركة الفنانة لبني محمود في العديد من الأفلام السينمائية المشهورة،  مثل فيلم الإنس والنمس، إضافة إلى فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، وفيلم الناظر،  كما لها مشاركة في العديد من المسلسلات التليفزيونيّة مثل مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل موضوع عائلي.

وأبرز الأدوار التي اشتهرت بأدائها، وتسببت في شهرتها بين الجمهور، هي شخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تليفزيونيين همما مسلسل العميل 1001، ومسلسل حرب الجواسيس.

أخر أعمال الفنانة لبنى محمود

وكان أخر أعمال الفنانة لبنى محمود ، من خلال فيلم "واحد تاني"  وهو من بطولة الفنان أحمد حلمي وروبي وسيد رجب وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين وأحمد مالك ونور إيهاب، من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار