مايا دياب تغني مع محمود الليثي: نجمات في أغاني المهرجانات

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 مايو 2021
مايا دياب تغني مع محمود الليثي: نجمات في أغاني المهرجانات

في خطوة مميزة ولافتة وجديدة من نوعها عليها، سجلت الفنانة اللبنانية، ​مايا دياب، أحدث أغنياتها وهي "ديو" غنائي على طريقة المهرجانات، باسم حطالي روج​، مع الفنان المصري ​محمود الليثي​.
العمل الغنائي من كتابة ملاك عادل وألحان محمود الليثي توزيع اسلام شيبسي، ويتم تصوير الكليب حالياً في بيروت بينما صاحب فكرة هذا الديو كان المنتج حمدي بدر صاحب شركة Craft Media المنتجة للعمل.
وليست المرة الأولى التي تقوم بها مايا بديو غنائي، إذ قدمت سابقا مع الفنانين رامي عياش، زياد برجي، جيسون ديرولو، اما الليثي  قدم سابقا مع الفنانة بوسي أغنية " الو الو ".

مايا دياب تغني مع محمود الليثي: نجمات في أغاني المهرجانات

آخر أعمال مايا دياب ومحمود الليثي الفنية: 

على صعيد آخر تعمل مايا دياب علي التحضير لعدد من الأغاني، وتعاملت مع أشهر الشعراء والملحنين في الوطن العربي، منهم عزيز الشافعي حيث سجلت مايا أغنية من كلماته وألحانه وسيتم تصويرها وطرحها قريباً.

وطرحت مؤخرًا مايا دياب، أغنيتها باللهجة المصرية بعنوان "الكعب العالي" من كلمات محمود صلاح وألحان محمد رحيم وتوزيع هادي شرارة، عبر قناتها على اليوتيوب، والكليب من إخراج اللبنانية شيرين خوري.

واستطاعت مايا من خلال هذه الأغنية أن تكون حديث مواقع التواصل الاجتماعى وتصدر هاشتاج "الكعب العالي" المرتبة الأولى في قائمة الأكثر تداولا على تويتر في لبنان وحققت الاغنية بعد ساعات قليلة فقط من إصدارها حوالى نصف مليون مشاهدة على موقع يوتيوب وتفاعل معها جمهورها ومحبيها بشكل كبير.

وظهرت مايا دياب في كليب الأغنية بطريقة جديدة نالت استحسان عدد كبير من المتابعين وبلوكات مختلفة وبطريقة غريبة تماشيا مع أجواء الأغنية الإيقاعية الراقصة.

بينما طرح مؤخرًا المطرب الشعبى محمود الليثى أغنيتة "قشطة بالزبادى" على موقع يوتيوب، والتى استعان من خلالها بالراقصة البرازيلية لورديانا، واقتبس الليثى لحن أغنية "جدو على" التى قدمها المطرب محمد ثروت للأطفال، وحققت أغنية قشطة بالزبادى ملايين المشاهدات.

نجمات في عالم أغاني المهرجانات: 

لم تكن بالطبع النجمة اللبنانية مايا دياب، هي أول فنانة تقتح عالم أغاني المهرجات الذي انتشر بكثافة منقطعة النظير منذ عدة سنوات، وأصبح عنوانًا لكل عرس وزفاف، واستوهى فئات وقطاعات عريضة جدًا من الجمهور.

بل سبقها العديد من النجمات، وكانت آخرهن الفنانة المصرية، ياسمين رئيس وسمية الخشاب، وغيرهن.

مايا دياب تغني مع محمود الليثي: نجمات في أغاني المهرجانات

ياسمين رئيس مع حسن شاكوش في أغنية حبيبتي:

شاركت الفنانة المصرية، ياسمين رئيس، مغني المهرجانات المصري، حسن شاكوش، في غناء أغنية حبيبتي، التي طُرحت مؤخرًا عبر القنوات الرسمية بعد تأجيلها منذ فترة.

وأبدت ياسمين رئيس سعادتها، لخوض هذه التجربة التي لم تعتبرها جديدة، حيث خاضت تجربة الغناء سابقًا أكثر من مرة.

وأوضحت ياسمين رئيس في تصريحات صحفية أنها تحب تقديم نفسها كفنانة باستطاعتها تقديم كافة أنواع الفنون، مشيرة إلى أنها وجدت مشاركتها الغناء الشعبي مع حسن شاكوش تجربة مميزة وخاصة جدًا.

تابعت ياسمين رئيس قائلة: "هذه التجربة ليست تجربتي الأولى في الغناء فقد قمت من قبل بالغناء في فيلم الشيخ جاكسون وأيضا قدمت أغنية من قبل خلال فيلم هيبتا".

وقد تصدرت أغنية حبيبتي في أقل من 16 ساعة ترند يوتيوب ميوزيك وتويتر كما حصدت مليون مشاهدة منذ طرحها.

مايا دياب تغني مع محمود الليثي: نجمات في أغاني المهرجانات

سمية الخشاب مع عمر كمال في أغنية أوعدك: 

كذلك كشفت الفنانة المصرية، سمية الخشاب، قبل أيام، عن تعاونها مع فنان المهرجانات عمر كمال في أغنية بعنوان "أوعدك"، على أن يتم طرحها قريباً.

وطرحت النجمة سمية الخشاب، تيزر أحدث أغنياتها التي يغلب عليها طابع المهرجانات الشعبية والتي تقدمها على طريقة الديو مع مطرب المهرجانات عمر كمال وتحمل اسم "أوعدك"، على حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى وموقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات والحان أحمد أوسه، وتوزيع إسلام ساسو.

وكانت النجمة سمية الخشاب قالت في تصريحات صحافية مؤخرًا إنها انتهت من تصوير كليب "أوعدك" مع مطرب المهرجانات عمر كمال، وهو أول مهرجان تقدمه، من كلمات وألحان أحمد أوسه، وتوزيع إسلام ساسو، واستايلست إيهاب العادلى، وتصميم أزياء شريف نصر.

وأضافت سمية الخشاب أن الأغنية خفيفة وكوميدية إلى حد كبير، وتدور قصتها حول أن عمر كمال يطلب يدها وهي تطلب منه العديد من الطلبات لتحقق أحلامها سواء في شراء سيارة حمراء وغيرها من الأشياء، ومن المقرر طرح الكليب خلال أيام.

وتقول كلمات الديو: "عمري في يوم ياحبيبتي مخونك.. هفضل جمبك بقي وأصونك..بعشق اسمك كلك لونك..لما تبوصيلي بقي بعيونك".

مايا دياب تغني مع محمود الليثي: نجمات في أغاني المهرجانات

منى عبد الغني تغني تتر مسلسل بطريقة المهرجانات:

خاضت الفنانة والإعلامية المصرية، منى عبد الغني، تجربة غنائية جديدة، بطرح أغنية على طريقة المهرجانات، في مفاجأة للجمهور أثارت جدلا كبيرا. 

حيث قدمت الفنانة والإعلامية منى عبد الغني، أحدث أعمالها الدرامية في عام 2021، وهو مسلسل إذاعي، مع الكوميديان محمد هنيدي.

وتمت إذاعة مسلسل مني عبد الغني، ومحمد هنيدي، عبر محطة "راديو 1" في شهر رمضان 2021.

وأكدت منى عبد الغنى أنها ستعود للغناء بعمل أغنية سنجل تحتوى على كلمات  بسيطة جدا وتوزيع جديد و ستعمل أيضا أغنية مهرجانات، موضحة أنه يوجد أغاني  للاستمتاع فقط على الرغم من احتوائها على كلمات بسيطة وعدم توصيلها رسالة  معينة مثل أغنيتها يالا يا أصحاب.

و تابعت: " أن الفنان هانى شاكر كان موقفه صحيح تجاه حسن شاكوش و عمر كمال أثناء غنائهم فى حفل الاستاد، وأنه لم يطلب منهم إلا حذف الكلمات التى بها تجاوزات،  وأنها تؤيده وتحترمه فى رد فعله تجاههم و تحدثت عن الفنان أنه يجب أن يكون قدوة للآخرين لأن هناك الملايين من الأشخاص يقلدونه".

مايا دياب تغني مع محمود الليثي: نجمات في أغاني المهرجانات

هيفاء وهبي تغني مهرجانات في خطفة جامدة: 

آخر المنضمات إلى هذه تجربة أغاني المهرجات حتى الآن، هي الفنانة اللبنانية هيفا وهبي من خلال أغنية "خطفة جامدة" إذ اتفقت مع الشاعر أسامة محرز على كلمات الأغنية، على أن يلحنها مونتي وهم اسم بارز في هذا النوع من الأغنيات حيث قدم أكثر من أغنية لمحمد رمضان منها "الملك".

واستقرت هيفاء وهبي على أداء أغنية جديدة تنتمي إلى هذا اللون بعنوان "خطفة جامدة"، وهي من كلمات أسامة محرز، وألحان مونتي، الذي له باع في أغاني المهرجانات، وتعاون مع الفنان المصري، محمد رمضان في أغنية "الملك"، بحسب صحيفة "النهار" اللبنانية.

وتأتي أنباء انضمام هيفاء وهبي لعالم أغاني المهرجانات الشعبية بعد أن حققت رواجا كبيرا خلال الفترة الماضية، وتحقيق مطربيها أرباحا خيالية من ورائها، وكان آخرهم الطفل سامر المدني، الذي أثار ضجة واسعة مؤخرا بعد شرائه سيارة "رانج روفر" بـ3 ملايين جنيه. 

ومع ذلك؛ فإن الأجواء الشعبية ليست غريبة عن وهبي، فقد سبق وشاركت في بطولة فيلم "دكان شحاته" والذي شكّل بطاقة عبور للسينما المصرية، في حين أثارت انتباه الشارع العربي حين رقصت على الطاولات في أغنية "حلاوة روح" من فيلم يحمل الاسم ذاته على أنغام صوت الفنان المصري حكيم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار