مجموعة Erdem في أسبوع لندن للموضة لخريف 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024 آخر تحديث: الخميس، 22 فبراير 2024
مجموعة Erdem في أسبوع لندن للموضة لخريف 2024

كشفت تأملات السوبرانو ماريا كالاس Maria Callas التي قدمها المصمم إرديم  موراليوغلو Erdem Moralıoğlu في مجموعة Erdem لخريف وشتاء 2024 خلال أسبوع الموضة في لندن London Fashion Week عن تآزر إبداعي واضح، كالاس ماريا كالاس، السوبرانو اليونانية الأمريكية التي تظل أسطورتها ليس فقط في تاريخ الأوبرا ولكن ضمن أساسيات الرائدات الأقوياء، قامت برعاية مهنة وشخصية فرضت مستوى استثنائياً من الأسلوب.

وتماشياً مع الاحتفال بالذكرى المئوية لميلادها، اختارت المصمم تصميم البارثينون كإشارة إلى تراثها اليوناني، لقد انبهر بشكل خاص بتصوير ماريا كالاس الشهير عام 1953 في فيلم "Medea" وهو الدور الذي طمس الخطوط الفاصلة بين الفنانة وبراعتها ونسج خيوط الأسطورة في نسيج الواقع.

من خلال التلاعب بالجمال والطبقة الجامحة التي سبقت مغنية الأوبرا ماريا كالاس، ابتكر إرديم مورالي أوغلو مجموعة لتمكين الأناقة لمجموعة خريف وشتاء 2024.

تفاصيل مجموعة Erdem خريف 2024

  • بدءاً من مظهر معطف الأوبرا الأخضر الفستقي الافتتاحي والسترات الشرنقة المطبوعة بالورود إلى العبايات الأوبرالية واللفائف الإغريقية وفساتين التفتا المعدنية المسحوقة وبيجامات الساتان ورداءات، كانت كل قطعة تهمس بحكايات عن حياة ماريا كالاس داخل وخارج المسرح.
  • دائماً ما تكون مجموعات Erdem لها نفس الكفاءة، هندسة معمارية أنثوية مصنوعة بأقمشة رائعة والزخارف وقطع احتفالية وقوية ومبهجة في أحلامها للفن والتصميم الرائع.
  • باعتباره تخصصاً في تاريخ الفن، فإن الارتباط بالثقافة التاريخية يتماشى مع منطق المصمم.
  • خلف الكواليس، تحدثت المصمم عن ضربات الفرشاة المرسومة يدوياً على التصميمات لثلاثة فساتين مطبوعة بالزهور، مستوحاة من أزياء ماريا كالاس.
  • كانت خاتمة العرض درامية مثل حياة ماريا كالاس، ظهرت فيه السوبرانو نادين بنيامين وهي تؤدي موسيقى من تأليف جيمس رايتون.

أكثر ما يميز مجموعة Erdem خريف 2024

  • تميزت فساتين التفتا بطبعات مستوحاة من لوحات الرسام مجموعة سلفاتوري فيوم Salvatore Fiume في منتصف القرن، في حين زين ريش المرابو المعاطف والأحذية ذات الكعب العالي والأطقم المحبوكة الثقيلة بجوهر أسلوب ماريا كالاس الساحر.
  • خلقت الشالات المبالغ فيها من الصوف البوكلي والعبايات ذات الأكمام المتعرجة ذات الأكمام الطويلة والسترات ذات الياقات المربعة (التي تشبه الشالات الحريرية الشهيرة لماريا كالاس) موسم إرديم متناغماً بشكل رائع.

  • لعبت كل إطلالة بشكل لا تشوبه شائبة في التالية، تماماً مثل الألحان المؤرقة، التي غنتها كالاس.

  • هذه المجموعة هي تكريم ملهم، مع روعة مقنعة من شأنها أن تترجم إلى هوس الموسم بالمرأة الأنيقة في الستينات، التي يشار إليها باسم جمالية "Mob Wife".

أقمشة مجموعة Erdem الفاخرة لخريف 2024 لتجسيد أسلوب السوبرانو ماريا كالاس

  • يعد القماش جزءاً لا يتجزأ من تصميمات دار Erdem واستخدام المصمم لجاكار ميرينو والساتان المعدني المسحوق والأورجانزا المزخرف بالدانتيل الغير (العديد منها مؤطر بريش النعام الناعم) استدعى جمال وألم الدراما  المأساوية لميديا التي ظهرت في فيلم السوبرانو ماريا كالاس "Medea".

  •  تبدو كل واحدة منها قوية في طابعها الخاص، سواء كانت مغطاة بخطوط غير متماثلة أو مقطوعة بشكل كبير لبناء مظهر جريء ويمكن للمرء أن يتخيل أي منها على أنها سوبرانو أزياء.

  • من المؤكد أن استخدام الملمس، سواء كان متيناً أو هشاً، لعب دوراً مثالياً في حياة كالاس المتناقضة، المرأة التي يشار إليها غالباً باسم "لا دافينا"، أدت عروضها الشاملة إلى طمس الخط الفاصل بين الواقع والهروب من الواقع.

  • لقد أصبحت شخصيتها لا يمكن إنكارها، حيث كانت هناك في كثير من الأحيان صعوبة في فصل الحقيقة عن الخيال. ولعل هذا ما يجعل إصرار مورالي أوغلو على التعبير الفني أمراً خالداً، كانت قدرته على تصميم فساتين للحظة التي تصبح بعد ذلك بكل إخلاص.

ملخص مجموعة Erdem خريف 2024

  • تعد مجموعة Erdem خريف 2024، استعارة لحياة كالاس، حيث تركت مهنتها الغنائية الرائعة من أجل قصة حب مضطربة مع رجال الأعمال اليوناني أرسطو أوناسيس Aristotle Onassis، لقد وقعت في الحب وابتعدت عن حياتها المهنية وانتهت هذه القصة بمأساة كبيرة، لقد ماتت منعزلة في باريس.
  • لكن إردم موراليوغلو وجد علاقة أعمق في حياة ماريا كالاس البدوية "كان هناك شيء مثير للاهتمام في هذا التشابه بين ولادتها في نيويورك وإعادته إلى أثينا ومن ثم هذا النوع من الحياة البدوية، لقد كانت مواهبها تسيطر على ذلك جزئياً وكان بعضه في نطاق قوتها والكثير منه لم يكن كذلك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار