مجموعة Dior لربيع وصيف 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
مجموعة Dior لربيع وصيف 2022

العالم مسرح ويجب أن يلعب كل منهما دوراً، هكذا قالت المخرجة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري، في أول عرض رئيسي في أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion week، حوّلت مصممة الملابس النسائية من ديور Dior خيمة في حدائق التويلري إلى ملهى ليلي من حقبة الستينات، مع مسرح دائري متعدد المستويات حيث عزفت فرقة موسيقية حية موسيقى الديسكو الإيطالية ووقفت العارضات حتى ذلك الحين، دورهم في المشي.

اتضح أن الجمهور كان جزءً، من المفهوم أيضاً وأوضحت كيوري في معاينة: "الموضة هي عرض، حيث لا يقتصر دور المؤديين على العارضات فحسب، بل يشمل أيضاً الأشخاص الذين يشاركون في العرض، أشعر أنها بداية جديدة بطريقة ما، حيث نكون مرة أخرى على خشبة المسرح".

تفاصيل مجموعة Dior لربيع وصيف 2022

  • تصاميم مارك بوهان للدار التي تعود إلى حقبة الستينات والتي تُعرض حالياً كجزء من معرض ديور بأثر رجعي في متحف بروكلين، ألهمت مظهر مجموعة ربيع وصيف 2022، التي نقلت روح زلزال الشباب بفساتين ملونة على شكل حرف A ومعاطف وتنانير قصيرة، مقترنة مع الأحذية البيضاء أو ماري جينس من الجلد اللامع.
  • أمضت كيوري الأشهر الثمانية عشر الماضية وهي تفكر في دور صناعة الأزياء وهي تتعرض لانتقادات شديدة بسبب تأجيج الاستهلاك المفرط في وقت يتسبب فيه تغير المناخ في حدوث كوارث طبيعية واسعة النطاق.
  •  لقد عملت على إدخال المزيد من الأقمشة المستدامة في مجموعاتها، لكنها شعرت أيضاً بالحاجة إلى إعادة الفرح بعد شهور من الإغلاق المنفرد.
  • كان هذا هو الحال بشكل خاص في ملهى بايبر الليلي في روما في الستينات وهو معقل للطليعة حيث التقى الفنانون والممثلون الاجتماعيون والممثلون للرقص في طريقهم إلى مستقبل جديد مشرق ومن بين هؤلاء كانت آنا باباراتي، التي صممت المجموعة لعرض ديور بناءً على رسمها عام 1964 "The Game of Nonsense".

تفاصيل أزياء مجموعة Dior لربيع وصيف 2022

  • كانت تصميمات تشيوري متوافقة تماماً مع المكان، كانت هناك بدلات تنورة ضيقة بظلال الحمضيات، الفساتين والمعاطف الملونة، قمم وتنانير صلبة ذات طبعات كبيرة الحجم لحيوانات غريبة، مستعارة من توقيع المنزل Toile de Jouy وتم تفجيرها إلى أبعاد مجردة وفساتين مزينة بالكريستال تطلب خلفية كرة لامعة.
  • كانت مستوحاة بشكل خاص من مجموعة Slim Look من Bohan والتي تم تقديمها في عام 1961 خروجاً عن سترة الساعة الرملية من مؤسس كريستيان ديور وأوضحت: "لقد كنت مهووسة بفكرة إظهار عدد الصور الظلية المختلفة للسترات في تاريخ ديور، لذلك صنعت أشكالاً مختلفة جداً، لأنني لا أريد التحدث عن سترة Bar فقط".
  • تمتلك كيوري إحساساً قوياً بتراث المنزل، لكنها أيضاً متأصلة في الحاضر وهي تعلم أن العديد من الشابات لم يعدن يرتدين السترات الواقية على الإطلاق.

توسعت في عناصر الملابس الرياضية التي قدمتها مع مجموعة الرحلات البحرية الخاصة بها، حيث قامت بموازنة المظهر الرجعي بعناصر مثل أردية الملاكمة الساتان والسراويل القصيرة بألوان الجواهر والسترات الواقية المبطنة السترات الفائضة للجيش المطبوعة وسراويل البضائع وإصدارات مصغرة من حقيبة Dior Vibe الرياضية الجديدة والتي ستطرح أولها في المتاجر في نوفمبر.

في النهاية، تريد كيوري من يرتديها أن يعبر عن نفسه، سواء كان ذلك يعني ارتداء زوج من الأحذية ذات النعال السميكة أو فستان قصير مكشوف الظهر، أدركت أن الصناعة لم تتوصل بعد إلى كيفية الموازنة بين حاجة الإنسان للإبداع ومسؤوليتها تجاه الكوكب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار