مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2023

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 09 أكتوبر 2022
مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2023

ينقلنا مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد Zuhair Murad إلى عالم من المعادن بمجموعة مستوحاة من جبل قوس قزح في بيرو وقبة الملح في زاغروس وكهف الرخام في باتاغونيا، تتميز مجموعة ربيع وصيف 2023 التي قدمها المصمم من خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week بظلال منحوتة مستوحاة من هذه الطبيعة الصخرية المحفورة بفعل الرياح على مر العصور ومع تجمع رغوة المحيط الهادئ على طول الطريق، يبتكر منحنيات حسية تستحضر الأنوثة.

تهيمن حرية الجسد والروح على المجموعة، مع إحياء الأقمشة لتشكيل مزيج رائع من القوام، مع الأورجانزا المبخر المزين بالدانتيل بشكل مرح وهو عبارة عن شفافية مرحة على الأقمشة الدانتيل والشبك ويتجسد جاذبيتها الكبيرة في الطيات المتتالية التي تلتقطها المشابك المعدنية اللامعة، تتباعد التصاميم وتتأرجح  بكل روعتها وتمتد أحياناً على طول الجسم.

تشيد لوحة الألوان والأشكال المجردة  بواسطة المصور الجوي Tom Hegen في مشهد بصري ينضح بسحر لا مثيل له.

تفاصيل مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2023

  • المجموعة بأكملها عبارة عن احتفال جريء بألوان زاهية ومفعمة بالحيوية، قصيدة لفصل الصيف والتصاميم الأنثوية التي تجلب الجمال إلى الضوء.
  • ولكن في حين أن تصاميم زهير مراد قد تكون مستوحاة من التكوينات الصخرية التي نحتتها الرياح منذ زمن سحيق، فإن خط تصميم الأزياء هو حرية الجسد والروح. 

  • بالنسبة لفصل الربيع، قام بتوجيه هذا المزاج من خلال الأقمشة والعلاجات الجديدة، مثل الأورجانزا المطبوعة ذات الثنيات الدقيقة والمزينة بالدانتيل عند خط العنق أو الساتان المطوي والمكسو.

  • كانت الفساتين مصبوبة على الجسم وقواطعها مزينة بالستراس، كانت سترة سوداء، مصممة بشكل حاد من الأمام، عارية الذراعين على الجانب الآخر.

  • ظهرت سترة من التفتا الفوشية مطرزة بالورود مع شورت متناسق.

  •  كان فستان من الجيرسيه الأبيض المكسو بمثابة أسلوب جديد مليء بالرمزية مع تصميم طائر الفينيق المصقول بالذهب ينهض من الرماد.

أبرز القطع في مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2023

  • ومع ذلك، فإن الزخارف، بعضها مقيدة والبعض الآخر ليس كثيراً، قدمت بياناً قوياً في ملابس المساء.
  •  ظهرت زخرفة متدرجة أسفل  فستان قصير من سبعينات القرن الماضي مزيناً بالترتر بالألعاب النارية وفساتين المساء ذات اللون الأحمر الخمري أو الأردوازي، من المحتمل أن تهبط تلك الفساتين بالإضافة إلى فستان من البرونز مع شعاع من الترتر على السجادة الحمراء عندما يأتي موسم الجوائز، في نفس الوقت الذي افتتح فيه مراد متجره الثالث في الدوحة.

ملخص مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2023

رسم المصمم أيضاً معادلة بين Flou و Freedom وما اتصل به مرة أخرى في الزخرفة التي صنعها في عمليات المزج، مثل ربط الدانتيل المطلي بالورنيش مع شبكة أو مزج الشيفون بموجات من الدانتيل القائم أو بشكل أكثر تحفظاً مع ثوب إيكرواً أثيرياً بزهور ثلاثية الأبعاد من خيط حرير مُعاد تطريزه وباسم الحرية، انضم مراد إلى عربة موضة الـBralette ليس أسلوبه المعتاد، لكن المصمم لديه رؤية واضحة حول ما تريد قاعدته الأصغر سناً ارتداءه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار