مدرسة الروابي للبنات

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مدرسة الروابي للبنات

يُعد مسلسل مدرسة الروابي للبنات الأردني إحدى المسلسات التي قامت نتفلكس بتصويره في الأردن، والذي يعد التجربة الثانية لنتفلكس في الأردن، بعد التجربة الأولى لنجاح مسلسل جن الذي تم تصويره في العام الماضي ولاقى جماهرية عالية، تم عرض مسلسل مدرسة الروابي في بداية شهر أغسطس\آب من عام 2021، وحصل على جماهرية عالية، وكان حديث السوشيال ميديا بعد ساعات قليلة من عرضه، إذ انقسم الناس بين مؤيدين للمسلسل واعجابهم بطرح قصة يعاني منها المجتمع كافة، وبين مخالفين لما قدمه المسلسل عن فكرة خارجة عن العادات المجتمعية، إذ قامت تيما الشوملي بمزج مجموعة من الاعتقادات وأنماط الحياة العربية في قالب غربي تماما، فأنتجت هجينا لا يتماس مع حياة غالبية الأردنيين، وفي هذا المقال سنتحدث عن قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات.

قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات

تدور قصة مسلسل مدرسة الروابي للبنات الذي يتكون من ست حلقات حول مجموعة من الفتيات في المرحلة الثانوية، يمارس البعض منهن التنمر ومنهم سلسبيلا بشخصية رقية الفتاة المحجبة من البيئة المحافظة، وجوانا عريضة بدور رانيا الفتاة الفكاهية، وتتزعمهن نور الطاهر بدور ليان الفتاة المدللة التي لا تحصل على عقاب نتيجة أي أعمال خاطئة تقوم بممارستها في المدرسة بسبب نفوذ والدها، والفتاة النجيبة أندريا طايع بدور مريم التي قامت بالانتقام من مجموعة المتنمرين وقامت بالعديد من الممارسات التي تشبه حقيقتها لاستعادة حقها.

افتتح مسلسل مدرسة الروابي للبنات حلقته الأولى في باص المدرسة حيث كانت تتعرض مريم للاستهزاء من قبل كل من ليان ورانيا حول مظهرها، وفي أثناء تواجدهن في الباص تقوم كل من رانيا وليان بإحداث القليل من الشغب لكي يتوقف الباص جانبًا وتقوم ليان بالهرب لمقابلة صديقها، وتتسارع الأحداث لتنتهي الحلقة الأولى من المسلسل باستجواب الطالبات بعد وقوع حادثة عنيفة في مدرسة الروابي للبنات ألا وهي تعرض الفتاة اللطيفة الهادئة مريم للضرب وتجد الشخصية الجديدة نوف نفسها في موقف صعب بعد مشاهدتها لتفاصيل الحادث.

وبعد تعرض مريم للضرب من قبل كل من الفتيات المتنمرات ليان ورقية تقوم مريم بوضع خطة للقيام بالانتقام من الفتيات المتنمرات لاستعادة حقها، شارك مريم هذه الخطة كل من الفتاتين نوف ودينا.

في بداية خطة مريم قامت مريم بالتحالف مع نوف ودينا للانتقام من رقية وذلك عن طريق نشر صورها في احتفال أقامته المدرسة وهي من دون الحجاب الأمر الذي آثار غضب والدتها وقامت بحرمانها من إكمال تعليمها وإبقاءها في المنزل.

واستمرت أحداث المسلسل بالتسارع واعتزمت ليان على معرفة من قام بنشر صور رقية، وعلى الرغم من اتفاق كل من مريم ونوف ودينا إلا أنه وقع خلاف فيما بينهم حول الخطوة التالية للانتقام، وفي رحلة المدرسة قامت نوف بالتراجع عن خططها مع مريم ودينا لاذاء ليان ورانيا وذلك بعد قيام ليان بإنقاذ نوف من حادثة تحرش جنسي من أحد الأشخاص في المسبح. 

وفي الحلقة الأخيرة قامت ليان بمعاودة الهرب مع صديقها ولكن هذه المرة إلى الفيلا الخاصة به وفي هذه الأثناء تقوم المس عبير بمهاتفة أهل ليان بعد الشك بأن ليان قامت بالهرب من المدرسة، وعند قدوم الأهل وعلى الرغم من محاولات كل من رانيا ونوف ودينا في ايقاف مريم إلا أنها قامت بإرسال عنوان الفيلا الخاصة بالشاب لأخ ليان ليذهب إلى الفيلا ويقوم بقتلها هناك.

نجوم مسلسل مدرسة الروابي للبنات

مسلسل مدرسة الروابي من تأليف المبدعة تيما الشوملي وشيرين كمال، وبطولة كل من أندريا طايع وركين سعد ونور طاهر، وفيما يأتي نجوم مسلسل مدرسة الروابي للبنات: [2]

  • الممثلة ركين سعد في دور نوف.
  • الممثلة أندريا تايه في دور مريم.
  • الممثلة نور طاهر في دور ليان.
  • الممثلة سلسبيل في دور رقية.
  • الممثلة يارا مصطفى في دور دينا.
  • الممثلة جوانا عريضة في دور رانيا.
  • الفنانة نادرة عمران في شخصية مديرة المدرسة.
  • الفنانة ريم سعادة في دور المعلمة عبير.
  • الفنان عاكف نجم في دور أحد أولياء الأمور.
  • الفنانة ديانا رحمة في دور أحد أولياء الأمور.


هل يوجد موسم ثاني لمسلسل مدرسة الروابي للبنات ؟

صرحت تيما الشوملي في لقاء لها مع ET بالعربي حول وجود جزء ثاني من مسلسل مدرسة الروابي للبنات أنه وبصراحة بقصة مريم وتجربتها وصراعها عملناه سلسلة محددة بمريم، وأحب أترك الناس بهذا التساءل بمريم وليان وتنتهي الحلقة ويبقى الجمهور بحيرة من أمره". [3]

  1. "1" ، مدرسة الروابي للبنات
  2. "2" ، قصة وأسماء ممثلين مسلسل مدرسة الروابي
  3. "3" ، تيما الشوملي تكشف لـ أيمي روكو عن حقيقة وجود جزء ثاني من مسلسل مدرسة الروابي للبنات
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار