هكذا دعم المشاهير عملية طوفان الأقصى في فلسطين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
هكذا دعم المشاهير عملية طوفان الأقصى في فلسطين

بخرائط للأراضي الفلسطينية، وكلمات الدعم والدعاء، والأعلام الفلسطينية، أعلن العديد من المشاهير في الوطن العربي تضامنهم مع الهجمات التي شنتها حركات المقاومة الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية باسم "طوفان الأقصى" والتي بدأت منذ 7 أكتوبر ومستمرة حتى الآن.

نجوم يعلنون التضامن مع طوفان الأقصى

الإعلامي المصري محمود سعد قرر التضامن من خلال مقطع فيديو تحدث خلاله على ما يتعرض له قطاع غزة من حصار منذ 20 عاماً، قائلاً: "ما حدث في فلسطين مذهل، أدوات بسيطة، سببت صدمة لإسرائيل وتركتها في حيرة من أمرها، مهما صارت الأمور ستظل إسرائيل خصماً وعدوًا".

ورداً على اعتبار البعض أن عملية طوفان الأقصى ستكون سبباً في بداية الحرب، قال: "كأنهم لم يتم تدميرهم ويموتون كل 6 أشهر ويقتلون الأطفال كأنهم علب صفيح".

وشدد على حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم، قائلاً: "20 عاماً من الحصار، يحق للفلسطينيين الدفاع عن أنفسهم، شافوا الظلم ويستردوا الآن حقهم، ربنا يكون في عون أهل فلسطين والعرب كلهم".

وعبر الفنان الأردني منذر رياحنة عن سعادته بالتطور في قدرات المقاومة الفلسطينية قائلا: "الفرحة صارت فرحتين، ربنا يحميكم يا رب، فلسطين، غزة، يسعد الطوفان ويسعد الأقصى".

" كل ساعات العالم اليوم ومنذ الأزل وإلى الأبد، بتوقيت القدس، طوفان الأقصى"، هكذا دعمت الفنانة السورية شكران مرتجي عملية طوفان الأقصى، بينما لجأ الفنان معتصم النهار للمزاح قائلاً: " هتموت من الرعب من الأرض.. نطلع زي جن.. بخ.."، في إشارة إلى الإنزال الجوي الذي استخدم في الهجوم لتجاوز القبة الحديدية.

هكذا دعم المشاهير عملية طوفان الأقصى في فلسطين

ومن جهتها عبرت الفنانة المصرية حلا شيحة عن شعورها بالفخر قائلة: "فلسطين وطن حر رغم الاستعمار ،صامد أمام طغيان و حصار و استيطان اليهود عبر السينين، شجعان فلسطين، فلسطين حرة".

أبيات الشعر والعلم الفلسطيني يتصدر تضامن المشاهير

لم يخل تضامن المشاهير من أبيات الشعر للشاعر الفلسطيني محمود درويش، الذي قررت الإعلامية رابعة الزيات استخدام قصيدته سجل أنا عربي، لتعلن تضامنها مع الشعب الفلسطيني من خلال تدونية عبر حسابها على منصة أكس جاء فيها: "سجِّل أنا عربي ولون الشعر فحمي ولون العين بني وميزاتي على رأسي عقال فوق كوفية.. حذاري من جوعي ومن غضبي".

وبصورة رجل يحمل العلم السوري والفلسطيني، نشر الفنان محمد الأحمد ستوري عبر حسابه على إنستقرام للمسجد الأقصى معلقاً عليها: "إن نصر الله قريب".

هكذا دعم المشاهير عملية طوفان الأقصى في فلسطين

وبكلمة واحدة مع العلم الفلسطيني، أعلن الفنان محمد عساف تضامنه مع طوفان الأقصي وكتب: "موطني".

ولجأ عدداً من المشاهير لنشر صوراً للمسجد الأقصي ومسجد قبة الصخر لإعلان تضامنهم من بينهم الفنانة نور الغندور وهنا الزاهد ومحمد هنيدي وأحمد فهمي.

وبكلمات حماسية جاءت رسالة الفنانخالد النبوي، قائلاً: "عاشت فلسطين بأهلها مقاومة وحرة الدفاع عن فلسطين دفاع عن الأمة العربية من النيل إلى الفرات فلسطين عربية".

هكذا دعم المشاهير عملية طوفان الأقصى في فلسطين

الفنان محمد محسن، لجأ للسخرية من تكرار هزائم الاحتلال الإسرائيلي بتدوينة جاء فيها: "معلش بقى احنا كعرب بشكل عام بيكون خلقنا ضيق في أكتوبر"، وذلك في إشارة لبدء الهجوم بعد يوم واحد من الاحتفال بانتصار 6 أكتوبر.

يذكر أن عملية طوفان الأقصى بدأت بهجوم غير مسبوق على عدد كبير من المستوطنات الاسرائيلية في الساعات الأولى من صباح السبت 7 أكتوبر بهجوم مباغات بري وجوي وبمئات من الصواريخ عليها، وفي الوقت نفسه بدأت عملية تسلسل بري لحركة المقاومة أسفرت عن مئات من القتلي والمصابين، حيث قتل أكثر من 700 إسرائيلي وأصيب 2200 أخرين، بينما أسفر القصة المتواصل على غزة لمقتل 500 فلسطيني وإصابة نحو 2750 وفقاً للمصادر الطبية الفلسطينية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار