في يوم التأسيس السعودي: لمحات من زيارة مشاهير العالم للمملكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
في يوم التأسيس السعودي: لمحات من زيارة مشاهير العالم للمملكة

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تصبح واحدة من الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، وجذبت نجوم العالم للعديد من المناطق التراثية فيها مثل العلا والدرعية وجدة التاريخية والطنطورة، وفي يوم التأسيس السعودي 2024، إليك أبرز النجوم الذين استمتعوا برحلاتهم السياحية في معالم السعودية الأثرية

جوني ديب في السعودية

زار الفنان العالمي جوني ديب المملكة العربية السعودية أكثر من مرة على مدار العامين الماضيين، حيث تواجد في يناير 2023 في مدينة العلا التاريخية ونشر العديد من الصور له بصحبة وزير الثقافة بدر بن فرحان آل سعود.

جوني ديب في العلا

شارك الفنان جوني ديب في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي خلال الدورتين السابقتين خاصة بعد دعم المهرجان لفيلمه  "Jeanne Du Barry" من خلال المشاركة في إنتاجه

صوفيا فيرغارا وكرة القدم في السعودية

الفنان الكولومبية صوفيا فيرغارا كانت واحدة من الفنانين الذين حرصوا على حضور مباراة كرة القدم بين نادي باريس سان جيرمان والنصر السعودي ضمن منافسات كأس موسم الرياض والتي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي في 2023.

ونشرت صوفيا فيرغارا العديد من الصور لها لاحقاً بعد أن شاركت في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وتسوقت في جدة التاريخية وأحيائها التراثية.

نجوم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

على الرغم من أن حضور بعض نجوم العالم ومشاهير هوليوود إلى السعودية كان من أجل المشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلا أن الكثير منهم استمتع بوقته في مدينة العلا والدرعية.

الفنانة شارلون ستون كانت واحدة من النجمات اللاتي عبرن عن سعادتها بالتواجد في المهرجان قائلة: "سعيدة للغاية بوجودي هنا"، موجهة الشكر للجمهور السعودي لاستقبالها ودعوتها لحضور المهرجان.

كانت الدورة السابقة من مهرجان البحر الأحمر شاهدة على الزيارة الأولى للفنان العالمي نيكولاس كيدج في ختام المهرجان ومشاركته في جلسة حوارية عن مسيرته المهنية.

نجوم في الدرعية

مثلت مدينة الدرعية واجهة سياحية جذابة لنجوم العالم والمشاهير، والذين وثقوا زيارتهم بالعديد من الصور والفيديوهات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفنان العالمي ديفيد غيتا كان واحد من النجوم الذين ظهروا في الدرعية العام الماضي، معبرا عن حالة الانبهار من الزيارة، التي شارك فيها تعلم بعض العادات والتقاليد السعودية وكانت اللقطة الأبرز له وهو يرقص مع أهل المدينة ويتناول القهوة العربية والتمر.

ديفيد غيتا في الدرعية

في منتصف العام الماضي، قرر لاعب كرة القدم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، زيارة مدينة الدرعية بصحبة أسرته، والتقط العديد من الصور التذكارية في الأماكن التراثية التي زارها، وصف ميسي زيارته بأنها كانت ذكرى رائعة لاكتشاف الدرعية مع أسرته موطن 300 عام من التاريخ حيث ولدت الدولة السعودية.

كانت الدرعية اختيار لاعب كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو ، مهاجم نادي النصر، لإقامة مطعمه الجديد tatel Riyadh ليكون الفرع الأول له في السعودية لتقديم المأكولات الإسبانية، وفي بداية عام 2024 ظهر الفنان العالمي جون ليجند في ختام سابق كور الدرعية إي بري، وسط جمهور حاشد واصفاً تلك الزيارة لأنها لا تنسى.

العلا التاريخية جاذبة مشاهير العالم

على مدار العام الماضي كانت مدينة العلا التراثية أبرز الأماكن التي جذبت مشاهير العالم، فقررت عارضة الأزياء جورجينا رودريغيز قضاء عطلاتها الشتوية فيها.

ظهرت جورجينا رودريغيز أمام مرايا العلا وجبل الفيل وأبدت إعجابها الشديد بهذه الزيارة حيث كتبت على صورها: "العلا تشعرك وكأنك في موطنك".

كانت زيارة جورجينا لمدينة العلا بصحبة كريستيانو رونالدو الذي وصف المدينة بأنها التقاء التاريخ بقصة حديثة، ونشر العديد من الصور التي وثقت لحظات زيارته والرومانسية التي جمعت بينه وبين جورجينا وحالة الانبهار بمعالم العلا الأثرية، قائلاً: "منبهر بالتراث الإنساني والطبيعي للعلا في السعودية".

جورجينا ورنالدو في السعودية

جذبت مدينة العلا النجوم لاكتشافها، خاصة الفنان أندرو غارفيلد الذي ظهر في البلدة القديمة في العلا لاكتشاف موقع الحجر المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، وذلك بصحبة محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر.

كان الفنان ويل سميث واحد من أبرز النجوم الذين زاروا مدينة العلا لأكثر مرة، كانت الأولى له في مارس 2023 قبل أن يحضر مرة أخرى للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر ويعود لاكتشاف المدينة من جديد.

تنقل ويل سميث في العديد من الأماكن بالسعودية من بينها العلا وجدة التاريخية ونيوم واشترك في كأس الجمال للهجن بالعلا، بالإضافة إلى جولته في مدينة جدة التاريخية وتناول القهوة العربية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار