مصالحة هيا الشعيبي مع الجمهور السعودي تشعل تويتر: نبي هيونة ولا نبيها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
مصالحة هيا الشعيبي مع الجمهور السعودي تشعل تويتر: نبي هيونة ولا نبيها

عادت أزمة الفنانة الكويتية هيا الشعيبي مع الجمهور السعودي إلى الواجهة مجددا، حيث تصدر وسم "الشعب السعودي ما يبي هيونة" الـ"ترند" على موقع "تويتر" في المملكة.

حيث تباينت ردود الأفعال في المملكة العربية السعودية، حول الحملة الإلكترونية التي أطلقت من أجل مصالحة الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، مع الجمهور السعودي، إثر خلاف قديم على تصريحات.

وتعيش السعودية هذه الأيام زخما فنيا كبيرا، مع تواصل فعاليات موسم الرياض، الذي انطلق في 20 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي تحت شعار "تخيل أكثر".

وتقام فعاليات الموسم على مساحة تصل إلى 5.4 ملايين متر مربع، ويتكون من 14 منطقة ترفيهية موزعة في أرجاء مدينة الرياض، وهي: بوليفارد رياض سيتي، فيا رياض، كومبات فيلد، العاذرية، أوايسس، ذا جروفز، الرياض ونتر وندرلاند، واجهة الرياض، المربع، نبض الرياض، رياض سفاري، شجرة السلام، منطقة خلّوها، قرية زمان.

مصالحة هيا الشعيبي مع الجمهور السعودي تشعل تويتر: نبي هيونة ولا نبيها

حملة مصالحة هيا الشعيبي والجمهور السعودي:

أطلق ثامر الشعيبي شقيق الفنانة الكويتية هيا الشعيبي حملة لدعم شقيقته تحت شعار "نبي هيونة في الرياض". وطالب ثامر الشعيبي بدعم شقيقته الفنانة هيا الشعيبي من أجل حلّ أزمتها مع الجمهور السعودي، من خلال حملة "نبي هيونة في الرياض".

وقال ثامر: "كل من لفق وظلم هيا أختي، حسبي الله ونعم الوكيل فيه، لا يمكن إن هيا تغلط ولا بكلمة على أهل السعودية، وكل اللي تشوفونه بروباجندا إعلامية ومكيدة، وكل إنسان ناجح له أعداء، وهيا لأنها نجحت فيكم يا أهل السعودية ويا أهل الخليج صار لها أعداء كثر، وطلعت عليها إشاعات كثيرة".

لكن المدقق في الأمر، سيكتشف أن المبادر بالحملة، هي الفنانة هيا الشعيبي نفسها، التي وجّهت في وقت سابق، رسالة محبَّة إلى الجمهور السعودي ورئيس هيئة الترفيه المستشار وتركي آل الشيخ. وأكدت الشعيبي في رسالتها رغبتها بالعودة للوقوف أمام السعوديين.

وعبرت هيا الشعيبي في فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي برغبتها العودة للظهور والوقوف مرة أخرى أمام الجمهور السعودي بعد الأزمة التي حدثت لها من قبل معهم.

وقالت هيا في رسالتها: "الجمهور السعودي جمهور قوي، جمهور حلو، وأنا وايد مستأنسة باللي صار، نخبة الفنانين اللي راحوا ممثلين مطربين، صدق عليكم بالعافية، وهيئة الترفيه ما قصرت، معالي المستشار ما قصر، ألف شكر". وأضافت: "الجمهور السعودي جبار وكبير وحلو، فنانون غنوا عندنا وغنوا هناك، كلنا واحد، وكلنا أهل، يكفي التقدير، يكفي الترحيب، يكفي الاستقبال".

واختتمت الشعيبي رسالتها بالقول: "المصارين تتخانق مع بعض، وترجع، أنا فنانة خليجية أحب الخليج كله، عسى الله ما يفرقنا ويديمنا مع بعض.. كنت أتمنى عمي عبدالحسين واقف عالمسرح ويشوف التغيير للي صاير ويشوف المسارح، يا رب كل الفنانين الخليجيين، الكويتيين، خليجنا واحد واحنا كلنا واحد".

مصالحة هيا الشعيبي مع الجمهور السعودي تشعل تويتر: نبي هيونة ولا نبيها

هاشتاج نبي هيونة ولا نبي هيونة على تويتر:

كلام ثامر شقيق هيا الشعيبي عن دخول هيا للسعودية تفاعل معه الجمهور السعودي ومع الوسم الذي خصصه لهذه المصالحة على تويتر "نبي هيونة".

البعض تبنى موقف المتسامح، والبعض عبر بطريقة معاكسة، حيث أطلقوا هاشتاغ بعنوان “لا نريد أن نكون سعداء”، و"ما نبي هيونة" والذي تصدّر بدوره قائمة الاتجاهات على تويتر.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها هيا الشعيبي استعادة جمهورها السعودي، بعد عامين من صدور قرار بمنعها من دخول المملكة.

وأبدت الشعيبي سعادتها بمشاركة زملائها الفنانين الكويتيين في الأحداث الفنية بالسعودية، وخاصة الفنانة نوال الكويتي، مشيدة بالجمهور السعودي، واصفة إياه بالجمهور “القوي والجميل”.

كما أطلقت مسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ حوالي عام، برفقة شعار “الشعب السعودي يحب حيونة”، في محاولة لإنهاء أزمتها مع الجمهور السعودي، لكن النتائج جاءت أيضًا بنتائج عكسية، حيث كانت النتيجة المعاكسة. وصدرت وسم “الشعب السعودي لا يحب حيونة” على موقع تويتر.

أزمة هيا الشعيبي مع الجمهور السعودي:

تحرص هيا الشعيبي على مغازلة الجمهور السعودي من وقت لأخر لإصلاح أزمتها معهم بعد أن ورطت نفسها في أزمة كبيرة بسبب صورة لأمير قطر تميم بن حمد نشرتها الفنانة الكويتية عبر حسابها على إنستقرام معلقة: "الأمير الوحيد الذي حضر جنازة والدنا يا جعلها تبطي سنينك".

اعتبر الجمهور ما نشرته هيا الشعيبي رسالة منها إلى عدم مشاركة بعض قادة الخليج في جنازة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وهو ما عرضها لهجوم قاس واتهامات بالإساءة للسعودين، كما طالب البعض بمنع ظهورها على الشاشة.

هذه الأزمة كانت سبباً في فتح باب من الأزمات الأخرى على هيا الشعيبي، ليس فقط مع الشعب السعودي، وإنما أيضاً مع صديقتها إلهام الفضالة، حيث تسبب الأمر في وقوع قطيعة بينهما، تسببت في إشعال أزمة هيا الشعيبي مع السعوديين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار