مع انتشار كورونا: تناول وجبة السحور مبكراً يسبب لك هذه الأضرار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أبريل 2020
مع انتشار كورونا: تناول وجبة السحور مبكراً يسبب لك هذه الأضرار

في بعض الأوقات قد تتجهين لتناول وجبة السحور في وقت مبكر لرغبتك في النوم أو لأي سبب آخر، ولكن لتناول السحور في وقت مبكر الكثير من الأضرار، وإليك أفضل موعد لتناول وجبة السحور لحماية صحتك وجسمك خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

الصيام وفيروس كورونا

ويأتي رمضان هذا العام وسط لكثير من المخاوف من تأثير الصيام على المناعة، وهل ممكن أن يكون سبباً في زيادة احتماليات العدوى بفيروس كورونا، خاصة مع الاحتماليات الكبيرة لزيادة جفاف الحلق والذي يعد أحد الاحتماليات لزيادة التعرض للعدوى، وهو ما أوضحه متخصصون مؤكدين على أن الالتزام بالإجراءات الوقائية والحفاظ على شرب السوائل خلال الفترة مابين السحور والإفطار له دور مهم في ترطيب الحلق طوال فترة الصيام.

السحور وفيروس كورونا

أفضل وقت لتناول وجبة السحور هو تناوله قبل الفجر بنصف ساعة، وذلك لما له من تأثيرات مهمة وضرورية على صحة جسمك ومناعتك، وكذلك ترطيب الحلق.

 حيث من الضروري تناول كمية كافية من السوائل في الفترة مابين الإفطار والسحور، وأن يتضمن سحورك البقوليات، والتي تعمل على منحك شعور بالشبع لفترة طويلة.

 واحرصي على تناول الفواكه، حيث تعمل الفاكهة على إمدادك بالسكر الطبيعي اللازم لجسمك، كما أنها تحتوي على كميات كافية من الماء تحافظ على ترطيب الجسم في ساعات الصيام.

تناول السحور مبكراً

تناول السحور في وقت مبكر قبل الفجر بساعات له الكثير من الاننعكاسات السلبية عليك، حيث يتسبب في شعورك بالجوع في وقت مبكر، كما أنه يتسبب في ملازمة الصداع لك، فضلاً عن الشعور الدائم بالإرهاق والدوخة، إلى جانبجفاف الحلق والذي يعد من الأمور الخطيرة وسط انتشار فيروس كورونا.

لذلك، فاحرصي على تناول السحور قبل الفجر بوقت قليل، ليحتفظ جسمك بالسوائل اللازمة والطاقة.

نصائح لتجنب عدوى كورونا في رمضان

  • تجنبي العزومات والتجمعات العائلية، حيث يزيد ذلك من احتماليات التعرض لعدوى كورونا.
  • اعتمدي في نظامك الغذائي على الأكل المصنع منزلياً وتجنبي الأطعمة الجاهزة تجنباً للتعامل مع الدليفري.
  • اهتمي بتناول الأطعمة التي تعزز مناعتك.
  • حافظي على ترطيب الحلق بالابتعاد عن تناول الموالح بكميات كبيرة، أو إهمال شرب الماء والسوائل.
  • تناولي كميات كافية من الفواكه والخضروات للحفاظ على ترطيب الجسم والحلق
  • تجنبي التواجد في الشوارع المزدحمة أو المناطق التي بها كثافة عالية لتجنب انتقال العدوى إليك.