مع دخول رمضان: منظمة الصحة العالمية تعلق على موعد انتهاء أزمة كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أبريل 2020
مع دخول رمضان: منظمة الصحة العالمية تعلق على موعد انتهاء أزمة كورونا

مع دخول شهررمضان، يحاول البعض استعادة القليل من الطقوس الرمضانية، ويخطط لبعض الأمور التي ربما يكون فيها خرقاً للحظر، وهو ما حذرت منه منظمة الصحة العالمية، مؤكدة على أن أي مخالفة لإجراءات الوقاية تهدد الصحة العامة، وأنه لا يوجد أي أساس من الصحة لما يتردد بشأن تراجع الأزمة.

وحذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة للأفراد والدول، مؤكداً على أن التخلص من وباء كوفيد-19 في العالم لا يزال بحاجة لوقت طويل، لا سيما وأن غالبية الدول في المراحل الأولى من التصدي له.

يقول المدير العام، في مؤتمر صحافيعبر تقنية الفيديو: "لا يخطئن أحد: أمامنا طريق طويل. هذا الفيروس سيكون معنا لفترة طويلة".

فيروس كورونا والطقوس الرمضانية

يأتي رمضان هذا العام وسط أجواء من التوتر والقلق والمخاوف من انتشار فيروس كورونا، حيث أجبر الوباء أغلب الطقوس الرمضانية على التوقف.

وأُلغيت كل الحفلات والفعاليات الثقافية والفنية في جميع نواحي الوطن العربي، بسبب فيروس كورونا، والذي تسبب في تعليق كافة عروض الأفلام، ودفع دول العالم إلى اتخاذ الكثير من الإجراءات الوقائية التي من أبرزها، إلغاء رحلات الطيران من وإلى بلادهم، وتعليق الدراسة، واتجهت بعض الدول لفرض حالة حظر التجوال، في محاولات للحد من تفشي وباء كورونا. وناشدت منظمة الصحة العالمية الدول بضرورة اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة.

وفيات فيروس كورونا

وتواجه كل دول العالم الكثير من التحديات منذ انتشار فيروس كورونا الوبائي المستجد، كوفيد 19، والذي انطلق من مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي، ليغزو كل كل دول العالم، ويتسبب في إصابات تتجاوز2 مليون و621ألف و449 شخص  ووفيات وصلت إلى 182 ألف و291 شخص حتى الآن في مختلف دول العالم.

علاج فيروس كورونا 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية عن 3 لقاحات جديدة مضادة لفيروس كورونا، بدأت التجارب السريرية عليهما. وأوضح  تيدروس أدهانوم أن هناك 3 لقاحات بدأت التجارب السريرية عليها، وهناك العديد في مرحلة التطور، موضحاً أن هناك الكثير من الخطوات التي تتخذ في هذا الشأن مع شركاء منظمة الصحة العالمية بهدف تسريع عملية الإنتاج وعملية التوزيع الخاصة باللقاحات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار