من هي الإعلامية وفاء بن خليفة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
من هي الإعلامية وفاء بن خليفة؟

أصيب الوسط الإعلامي العربي بالحزن الشديد بعدما استقبل خبر وفاة الإعلامية السعودية وفاء بن خليفة سفيرة النوايا الحسنة وسيدة الأعمال عن عمر يناهز ال41 عاماً. 

وقامت بن خليفة بالكثير من الحملات الخيرية أثناء تفشي فيروس كورونا، وساعدت بنفسها المصابين والمحتاجين وقدمت الخدمات الطبية والمادية لهم، وتم تكريمها في المهرجانات  العربية والدولية نظير الخدمات الإنسانية التي قدمتها.

استطاعت وفاء بن خليفة أن تحصل على لقب سفيرة النوايا الحسنة من مؤسسة أمسام، حيث عرف عن وفاء بن خليفة حبها للأعمال الخيرية وقامت بإنشاء جمعية "وفاء الخير والإنسانية" وحصدت عدد كبير من التكريمات نظير خدماتها الخيرية التي قدمتها في أزمة كورونا للمحتاجين.

أعمال وفاء بن خليفة الخيرية

كانت وفاء بن خليفة من أصول تونسية وتزوجت من رجل الأعمال السعودي محمد الطرابلسي والذي أقامت معه في مصر وأنجبت منه ثلاثة أطفال.

 وفاء بن خليفة  قامت  بتأسيس مدرسة في مصر خاصة بالأطفال المتفوقين بهدف إنشاء جيل مميز في مصر وكان ذلك ضمن مخططاتها الخيرية التي سعت لتحقيقها قبل وفاتها.

واستطاعت الراحلة الفوز بجائزة الموريكس التقديرية بسبب نجاحها في المجال الإعلامي والإنساني وكذلك كرمت في دبي عن مسيرتها في العمل الإنساني والإجتماعي، ومؤخراً حصلت قبل وفاتها على لقب سفيرة الأمم المتحدة الأمريكية للنوايا الحسنة بسبب دعمها المستمر للأطفال والنساء في المناطق الفقيرة والعالم العربي بالتحديد.

جدير بالذكر أن وفاء بن خليفة قد صارعت فترة طويلة مع المرض وانتهي بوفاتها تاركة العديد من الأعمال الخيرية التي اهتمت بإنشائها والتي سوف تخلد ذكراها دائماً.

سبب وفاة وفاء بن خليفة

وذكرت تقارير صحفية أن سبب وفاة وفاء بن خليفة كان تعرضها لذبحة صدرية حادة، ومن ثم نقلت إلى إلى مستشفى، وعلى إثر ذلك دخلت في غيبوبة ورحلت عن عالمنا بعد ذلك.

شكل خبر وفاة بن خليفة صدمة كبيرة في الشارع العربي خاصة لكونها محبوبة من جميع البلدان العربية التي قدمت فيها الكثير من المساعدات والتي لم تقتصر على البلدان العربية والسعودية فقط بل امتدت أعمالها للعديد من دول العالم.

وعلى الصعيد الإعلامي فقد نزل خير وفاة وفاء بن خليفة كالصاعقة على الإعلامية المصرية بسمة وهبة والتي تعرضت للانهيار العصبي بعد سماع الخبر وتم نقلها للمستشفى سريعا لمراقبة وضعها الصحي.

ويذكر أن بسمة وهبة كانت من الأصدقاء المقربين للراحلة بن خليفة وعلى الرغم من أن صداقتهم كانت حديثة العهد ألا أنهما تألفا مع بعضهما سريعاً وتحدثوا عن علاقتهم القوية في الكثير من اللقاءات.

وفي سياق متصل فقد تعرضت وفاء بن خليفة لأزمة صحية أثناء زيارتها الخارجية في بلجيكا، وتمت وراءها ثلاثة أطفال صغار هم صابرينا ولينا وأحمد، وسط حزن شديد خيم على  أسرتها وعلى الكثير من المحبين لها.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار