في عيد الحب: فستان من الذهب الخالص يتصدر الترند

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
في عيد الحب: فستان من الذهب الخالص يتصدر الترند

في عيد الحب، يتبادل العشاق الهدايا التي تتنوع قيمتها بين الباهظة والبسيطة، ولكن كيف الحال إذا تلقيتِ هدية عبارة عن فستان من الذهب الخالص؟ ليس اللون هو المصدر الوحيد للبريق هنا، ولكننا نتحدث بالفعل عن صائغ كويتي صمم فستاناً ذهبياً وطرحه للبيع يوم 14 فبراير بالتزامن مع الفلانتين.

فستان من الذهب في الفلانتين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق موسع، مقطع فيديو لصائغ كويتي يدعى أبو يوسف، صمم فستاناً من الذهب الخالص للبيع في عيد الحب.

وظهر الصائغ الكويتي صاحب الفستان الذهبي القصير والمصمم بسلاسل متداخلة من عيار 21، وهو يستعرض التوب الذهبي المزين بعملات ذهبية متباينة الأحجام، مع أكمام مفتوحة داخل السلاسل، واحتفى بمناسبة عيد الحب بالإعلان عن طرح الفستان للبيع يوم الفلانتين.

ودعى أبو يوسف مُصمم الفستان الذهبي الرجال، لشراء هذا الفستان الأنيق والفاخر وإهدائه لزوجاتهن أو شقيقاتهن أو حتى أمهاتهن أو بناتهن بمناسبة عيد الحب، مشيراً إلى أنه هدية مناسبة للمقتدرين، حيث يبلغ سعر الفستان 48 ألف دينار كويتي أي ما يبلغ نحو 155,798 دولاراً أمريكياً تقريباً.

شاهدوا الفيديو

أبو يوسف مصمم فستان الذهب في عيد الحب، أوضح أن هذه ليست المرة الأولى التي يستعرض فيها الفستان المميز والفريد، وأكد مازحاً أنه اضطر لغسله وتهويته ليعرضه بالتزامن مع الفلانتين، حيث كان قد عرضه قبل ثلاث سنوات تقريباً للمرة الأولى، بينما يتغير سعره كل عام بالتوازي مع ارتفاع أو انخفاض أسعار الذهب، فضلاً عن عدم الإقبال عليه بسبب ارتفاع ثمنه الكبير.

فستان ذهب في الفلانتين

وفور انتشار مقطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، تفاعل معه النشطاء وانقسمت الآراء بين من أثنى على موهبة الصائغ في صناعة فستان مميز وثمين، وبين من تساءلوا عن أهميته في ظل ارتفاع سعره، إذ يبلغ وزنه نحو 2 كيلو ونصف من الذهب الخالص.

وقال البعض إن هذا الفستان ليس أنيقاً ولكن ثمنه الباهظ وقيمته الحقيقية تكمن في كونه من الذهب الذي يعتبر "زينة وخزينة" بحسب تعليقات النشطاء، وأضافوا: "بدايةً مافي زوجه بتلبسه لأنه يفشل شوي لكن الذهب زينة وخزينة يجيب سعر في البيع".

وسخر البعض من سعر الفستان الباهظ وقالوا: "بشوف المحلات اللي جنبك وارجعلك أبي مقاس أكبر والنقشة موعاجبتني أصلا نويت خلاص"، "شدعوه ٤٨ الف شنو رايحة تصوير مسلسل عثمان أرطغل دور حليمة"، "سعره عالي جداً بس بفكر وبشوف كيف بتفاهم مع البنك وأرجع أشتريه منكم".

فستان ذهب في الفلانتين

صائغ تركي يصمم فستاناً من الذهب

من المثير للاهتمام رؤية فستان من الذهب الخالص، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يتم تصميم فستان بهذه الطريقة، في عام 2013 تصدر صائغ تركي الترند بتصميم فستان من الذهب شّكل سعره ثروة طائلة، احتفالاً بمناسبة رأس السنة الجديدة، وبلغ سعره ما يقرب من 85 ألف جنيه إسترليني.

الصائغ التركي أحمد أتاكان المقيم في إزمير، تركيا، يقوم بصناعة كل فستان من إجمالي 78000 قطعة من المعدن الثمين لتشكيل نسيج يشبه الشبكة، فهو لم يكتف بفستان واحد ولكنه عمل على تصميم العديد من الفساتين الذهبية الخالصة.

فستان ذهب في الفلانتين

يزن كل فستان 3 كيلوغرامات تقريباً وقد يزيد الوزن، ويأتي التصميم القصير بلا أكمام تقريباً مع نسيج شبكي من الذهب الخالص، وعلى الرغم من السعر المذهل البالغ 300 ألف ليرة تركية، أو حوالي 84.864 ألف جنيهاً إسترليني في 2013، فقد تم بالفعل بيع ثماني قطع منه بين العامين 2013 و2014.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار