منصات تعليمية لا غنى عنها لطلاب المدارس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023
منصات تعليمية لا غنى عنها لطلاب المدارس

نظراً لازدياد عدد المدارس التي تتيح خدمة التعلم عن بعد ازداد الطلب على توفير منصات تعليمية لطلاب المدارس والجامعات، وللتعرف على أهم المنصات التعليمية التي عليك تسجيل الاشتراك بها تابع المقال الآتي.

منصات تعليمية عربية لطلاب المدارس

توفر العديد من المنصات التعليمية محتوى جذاب وغني بالمعلومات الهامة لطلاب المدارس والجامعات، فيما يلي أكثر المنصات التعليمية العربية شهرةً:

منصة إدارك

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة رانيا العبدالله بإطلاق منصة إدراك التعليمية كواحدة من مبادراتها في مجال التربية والتعليم. تقسم هذه المنصة إلى قسمين أحدها لغايات التعليم المستمر والآخر للتعليم المدرسي, يتم إنشاء هذا المحتوى على يد كبار المدرسين في المملكة أصحاب الخبرة الطويلة في مجال التعليم كل ما عليك القيام به هو تسجيل حساب لتتمكن من مشاهدة الحصص التعليمية المدرجة على المنصة.

منصة سهل 

تعد منصة سهل إحدى المنصات التعليمية السعودية التي لا غنى عنها، يتم من خلال هذه المنصة تقديم عدد كبير من المناهج التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة لتنمية قدرات طلاب المدارس وتعزيز مستواهم التعليمي. تحتوي المنصة على عدد كبير من الفيديوهات المختصة بشرح المنهاج المدرسي السعودي بطريقة سلسة وبسيطة. يشرف على الموقع مجموعة كبيرة من المعلمين والمعلمات أصحاب الخبرة الطويلة في مجال التدريس

منصة التعليم الأردنية Jo Learn

واحدة من المنصات التعليمية الأكثر استخداماً في المملكة الأردنية الهاشمية، تتضمن هذه المنصة مجموعة من المواد الدراسية والأدوات التعليمية الإلكترونية اللازمة لكل من المعلم وطلاب المدارس لتسهيل وتعزيز العملية التعليمية.

منصة مدرستي

منصة مدرستي هي منصة تعليمية تحرص على تقديم تجربة مبتكرة لتعليم المناهج المصرية حصراً بطريقة ممتعة وسهلة للفهم باستخدام مقاطع فيديو قصيرة مقدمة من خلال أفضل المعلمين ومعالجة بالمؤثرات التي تسهل العملية التعليمية على طلبة المدارس.

منصات تعليمية أجنبية لطلاب المدارس

إضافةً إلى المنصات التعليمية العربية السابقة هناك مجموعة من المنصات التعليمية الأجنبية المفيدة التي يمكن أن تساعد طلاب المدارس على تعزيز مهاراتهم وتحسين أدائهم الأكاديمي. فيما يلي بعض هذه المنصات التي لا غنى عنها:

  • Microsoft 365 Education: تقدم Microsoft مجموعة من التطبيقات والأدوات مثل Word وExcel وOneNote وTeams لتمكين التعلم والتعاون عبر الإنترنت.
  • Khan Academy: منصة تعليمية مجانية تقدم دروسًا في مجموعة متنوعة من المواضيع بما في ذلك الرياضيات والعلوم والبرمجة والفنون.
  • Coursera: توفر دورات تعليمية مجانية ومدفوعة من مؤسسات تعليمية عالمية في مجموعة متنوعة من المواضيع.
  • EdX: منصة تعليمية عبر الإنترنت تقدم دورات مجانية ومدفوعة من جامعات ومؤسسات تعليمية مرموقة.
  • Quizlet: توفر وسائل فعالة لمساعدة طلاب المدارس والجامعات في تعلم المصطلحات والمفردات من خلال البطاقات التعليمية والاختبارات التفاعلية.
  • Duolingo: منصة تعليم اللغات عبر الإنترنت تقدم دروسًا تفاعلية لتعلم مجموعة متنوعة من اللغات التي قد تكون مفيدة لطلاب المدارس الأجنبية..
  • YouTube:  يمكنك العثور على محتوى تعليمي لا غني عنه على تطبيق YouTube، يضم مجموعة متنوعة من المواضيع من خلال القنوات التعليمية المعروفة.

بشكل عام، يجب على طلاب المدارس اختيار المنصة التعليمية التي تتناسب مع احتياجاتهم وموادهم الدراسية، ويمكن استخدام هذه المنصات كأداة مساعدة إلى جانب التعليم المدرسي الوجاهي لتعزيز التعلم وتطوير المهارات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار