لفات حجاب مناسبة للفتيات بالمدارس

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 نوفمبر 2023
لفات حجاب مناسبة للفتيات بالمدارس

كل فتاة محجبة تبحث عن أجمل لفات حجاب مناسبة للفتيات بالمدارس التي بإمكانها اعتمادها والتألق بها في المدرسة، لذلك سنقدم لكِ مجموعة أفكار ونصائح لاختيار لفات حجاب مناسبة للفتيات بالمدارس، لكن عليكِ أولاً تجربتها لكيّ تتأكدي أنها مناسبة لعمركِ وشكل وجهكِ أم لا.

طرق بسيطة وعصرية للف الحجاب

يمكنكِ أن تكتفي باعتماد لفات حجاب مناسبة للفتيات بالمدارس بلفة حجاب ناعمة وبسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد. ومن طرق بسيطة وعصرية للف الحجاب للفتيات بالمدارس:

1- اعتمدي لفة الحجاب المنسدلة على الكتفين والصدر إذا كان وجهكِ ممتلئاً.

2- اختاري لفة الحجاب البسيطة بأقمشة القطن أو الشيفون عند ارتداء القبعة الصيفية البيسبول.

3- اعتمدي طريقة الحجاب غير المنتظم الـ Loose Hijab من خلال ارتداء بندانة قطنية ووضع الحجاب فوقها وتركه بشكل انسيابي على الوجه، وتثبيت الأجزاء المتبقية من الحجاب حول الرقبة.

4- اهتمي باختيار لفة الحجاب بطريقة التقليدية، مع الانتباه أن تكون ألوان الحجاب باللون الأبيض أو الأسود.

5- يعد الحجاب الأسود خياراً رائعاً خاصة إذا كنتِ ترتدين نظارات سوداء في فصولكِ الدراسية.

6- استخدمي وشاحين مختلفين لتغطية شعركِ وصدركِ للحصول على مظهر مختلف وأنيق.

اختيار لون الحجاب مناسب الفتيات بالمدارس

ألوان الحجاب المناسبة للبشرة السمراء: يمكنكِ ارتداء ما تشائين من ألوان الحجاب شريطة أن تكون الألوان باردة بعيداً عن الألوان الفاقعة مثل اللون الأحمر والفوشيا والنيلي والأسود والبني. وأفضل ألوان تناسب لون بشرتكِ عند ذهابكِ إلى المدرسة هي الوردي الفاتح والأزرق السماوي.

ألوان الحجاب المناسبة للبشرة البيضاء: إنَّ أكثر ما يناسب بشرتكِ البيضاء هي الألوان القوية الساطعة وألوان الباستيل مثل التركوازي والنيلي، لكن يجب اختيار لون الحجاب يتماشى مع قواعد المدرسة بعيداً عن ارتداء الألوان الفاقعة.

ألوان الحجاب المناسبة للبشرة البرونزية: اعتمدي الحجاب باللون الزيتي والبني والأخضر عند ذهابكِ إلى المدرسة.

اختيار نوع الحجاب المناسب للمدرسة

اختاري القطن أو خامة الليكرا التي تعد عملية ومناسبة للإطلالة اليومية، وتجنبي اختيار الحجاب ذات خامة لامعة سواءً كانت من الساتان أو تلك التي يكسوها البريق، فهذه نوعية الحجاب مناسبة للسهرات والحفلات.

ومن المهم أن تختاري الحجاب بأقمشة القطن عندما يكون لديكِ دوام المدرسة وقت ارتفاع درجة الحرارة لأنه يساعدكِ في التخلص من العرق ويساعد البشرة والشعر في أن تتنفس أكثر، إلى جانب اختيار أنواع الحجاب بألوان فاتحة التي لا تقوم بامتصاص الحرارة وتزيد من العرق.  واختاري أقمشة الحجاب الستان والقطن الثقيل أثناء دوام المدرسة بفصل الشتاء.

تختلف لفات حجاب مناسبة للفتيات بالمدارس عن لفات حجاب للمناسبات والأعراس، فكل مناسبة أو مكان له قواعد محددة يجب احترامها. وكثيراً ما تبحث الطالبات عن أسهل لفات حجاب مناسبة للفتيات بالمدارس والذي لا يستغرق وقتاً طويلاً لتطبيقه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار