مي عز الدين تكشف سر إجادتها للهجة الصعيدية في مسلسل جزيرة غمام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022
مي عز الدين تكشف سر إجادتها للهجة الصعيدية في مسلسل جزيرة غمام

كشفت الفنانة المصرية، مي عز الدين، عن سر إجادتها للهجة الصعيدية في جزيرة غمام، الذي يعرض في الموسم الرمضاني الجاري 2022، ومعاناتها في تصوير المسلسل.

كما كشفت مي عز الدين عدة كواليس جديدة من مسلسلها "جزيرة غمام" الذي يعرض حالياً في موسم رمضان الجاري، ونشرت عدة صور لشخصيتها في المسلسل عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وكشفت سر إجادتها للهجة الصعيدية في العمل.

حيث نشرت الفنانة مي عز الدين صورة لها عبر خاصية ستوري بحسابها الخاص على "إنستغرام"، من كواليس تصوير مسلسلها "جزيرة غمام"، وكشفت من خلالها سر إجادتها للهجة الصعيدية، وذلك بسبب مساعدة أحد الأشخاص الذي نشرت صورته وتحدثت عن دوره في تصحيح اللهجة لها.

وقالت مي عز الدين عن معلمها: "أستاذ عبد النبي مصحح اللهجة الصعيدية رجل عظيم خبرة سنين، معظم المسلسلات الصعيدي اللي شفتوها على مدار السنين كان هو اللي عاملها، ده غير جمال شخصيته".

وتابعت مي عز الدين في رسالتها عبر خاصة "ستوري" على موقع إنستغرام: "مفيش ممثل مبيعشقوش، بشكرك على تعبك معايا، وبحبك قوي.. حبيت أشكره بس وأقول انه يوحشني بس مش قوي لأنه هيبقى صديقي في الحياة منغير شغل".

مي عز الدين تكشف سر إجادتها للهجة الصعيدية في مسلسل جزيرة غمام

دور مي عز الدين في مسلسل جزيرة غمام:

وخلال الفترة الماضية، وقبل انطلاق الموسم الرمضاني الجاري، حرصت مي عز الدين، على نشر العديد من الصور في كواليس العمل الدرامي، التي كشفت عن بعض ملامح شخصيتها الغجرية في المسلسل.

كما نشرت مي عز الدين صورة للفنان محمود البزاوي من كواليس المسلسل، ووجهت إليه رسالة وقالت: "البطلان محمود البزاوي.. نجوم تشرفت بالعمل معهم، كنت بحبهم من قلبي وفي انتظار يجمعني معاهم عمل وحصل الحمد لله".

وعن معاناتها في التصوير، شاركت مي عز الدين الجمهور صورة لها من مسلسل "جزيرة غمام"، وكشفت أن تصوير العمل يستمر هذه الأيام بالتزامن مع عرضه في موسم رمضان، وعلقت على الصورة قائلة: "همك تَقيل يا عايقة عِندِك تصوير بكره و بعده".

وتجسد مي عز الدين في مسلسل جزية غمام دور غجرية -من الغجر- تسمى "العايقة" التي تمتهن قراءة الطالع لشعب الجزيرة.

وفي الحلقات السابقة من المسلسل، ظهرت العايقة، تقرأ الطالع لـ"البطران" الذي يجسد دوره الفنان محمود البزاوي، وتطلب منه أن تستعين بطفل صغير من أهل بيته ليخبرهم  بالمستخبي، وتبدأ في قراءة الطالع، حتى ينطق الطفل باسم عرفات الذي يجسد دوه أحمد أمين.

ويقوم العمدة الذي يجسد شخصيته الفنان رياض الخولي بالقبض على "عرفات" وحبسه بعدما اعترفت ميار الغيطي التي تجسد شخصية "درة"، له بأن الفتاة المقتولة في الجزيرة كانت تحب "عرفات".

مسلسل جزيرة غمام:

تدور أحداث المسلسل في جزيرة افتراضية تسمى جزيرة غمام، في مطلع القرن الماضي، وذلك في إطار اجتماعي وأجواء صعيدية. إذ يتناول العمل أحداثًا اجتماعية مصرية قبل 100 عام من الآن، ويناقش صراع الأخوة على تولي خلافة والدهم الشيخ مدين.

تعكس شخصيات المسلسل معاني الطمع والنفوس البشرية غير السوية وتحديداً بين الأخوة، ومن ثم يتحول هذا الأمان الذي يعم القرية إلى فوضى عارمة.

كما أن الأسماء المستخدمة في المسلسل تدل على أصل قصة الغجر سواء الشخصيات أو الأماكن الموجودة على الجزيرة، فعلى سبيل المثال اسم "مدين" يرمز إلى اسم مدينة كنعانية قديمة كان تعيش بها قبائل من الغجر.

كما أن اسم "خلدون" الشخصية التي يقوم بدورها الفنان طارق لطفي، تعبر عن الخلود بالدنيا، و"العايقة" التي تجسدها مي عز الدين، تعبير عن الملذات وشهوات الإنسان.

وفي بداية المسلسل وتحديدًا في حلقته الأولى، تأتي أمواج البحر محملة بالغجر ومنهم شخصيتي "العايقة" التي تجسدها مي عز الدين، و"خلدون" التي يجسدها الفنان طارق لطفي، ويقوموا بتدمير جزيرة غمام والسيطرة عليها باستخدام الألاعيب وأساليب الدهاء على أهل الجزيرة.

شارك في بطولة مسلسل جزية غمام عدد من النجوم وعلى رأسهم طارق لطفي ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي ومحمد جمعة وهبة عبد الغني وهاجر الشرنوبي وميار الغيطي وعبد العزيز مخيون ووفاء عامر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، ويغني تتر المسلسل الفنان علي الحجار.

وحقق مسلسل جزيرة غمام نجاحًا كبيرًا، ولاقى استحسان الجمهور خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ينافس المسلسل ضمن 36 مسلسلا هو إجمالي عدد جميع مسلسلات رمضان 2022 المصرية، تعرض على القنوات الفضائية المصرية والعربية، ومنصات البث الإلكترونية مثل شبكات شاهد ووتش إت وغيرها.

يعرض المسلسل حصرياً على قناة الحياة ومنصة watch it، في تمام الساعة 10.30 مساءً، كما يعاد عرضه على قناة الحياة في تمام الساعة 2:15 صباحًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار