نجمات السعودية يتألقن في عرض فيلم بلوغ بمهرجان البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
نجمات السعودية يتألقن في عرض فيلم بلوغ بمهرجان البحر الأحمر

شهد الفيلم السعودي بلوغ حضور جماهيري كبير خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة، وذلك رغم عرضه في أكبر قاعات المهرجان إلا أن الحضور كان الأكبر منذ افتتاح المهرجان.

فيلم بلوغ يشهد حضور جماهيري كبير

واضطر منظمو المهرجان لتأجيل عرض الفيلم لأكثر من نصف ساعة للسماح للجمهور بالدخول والذي جاء أغلبه من السعوديين لدعم التجربة السينمائية التي تقودها 5 مخرجات صاعدات.

"بلوغ" هو فيلم يتضمن 5 قصص منفصلة عن حكايات عن الضغوط التي تتعرض لها المرأة السعودية في المجتمع الذي يتحول تدريجيا للتطور والتغيير، وقام بإخراج الفيلم 5 مخرجات شابات هن "سارة مسفر، فاطمة البنوي، جواهر العامري، هند الفهاد، نور الأمير"، وسبق للفيلم وأن عرض منذ أيام في مهرجان القاهرة السينمائي؛ حيث افتتح عروض مسابقة "آفاق السينما العربية".

حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

توافد عدد كبير من المشاهير حول العالم من أجل حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والذي شهد وجود العديد من المواهب المشاركة في صناعة الأفلام السينمائية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى وجود الصحافة العربية والعالمية، وعدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا، حيث تألقوا جميعاً بإطلالات رائعة على السجادة الحمراء للمهرجان.

ومن أبرز الحضور حفل الافتتاح مقدمة البرامج أنابيلا هلال، الممثلة نور غندور، الممثلة ليلى عبدالله، و الممثلة سينتيا صامويل،  الممثلة الفرنسية اكاترين دينوڤ، الممثلة الأميركية هيلاري سوانك، النجمة ليلى علوي، الفنانة يُسرا والنجمة نادية الجندي، وغيرهم من الذين لفتوا الأنظار بإطلالاتهم المميزة التي تم الاهتمام بها وتحدث عنها في جميع مواقع التواصل الإجتماعي وصفحات الموضة والأزياء.

الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

انعقدت أولى دورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر نقلة تاريخية في السعودية، فهو يعكس تاريخ المملكة وما تحتويه من مواهب وإبداعات سينمائية تستحق العرض والشهرة، حيث يستمر المهرجان ليوم 13 ديسمبر.

كما يضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، مخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج، ستتنافس جميعها على جوائز وألقاب متنوعة ستقدّمها لجنة التحكيم في حفل توزيع الجوائز يوم 13 ديسمبر.