نجوم يتبعون النظام الغذائي النباتي ويتجنبون اللحوم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
نجوم يتبعون النظام الغذائي النباتي ويتجنبون اللحوم

يحتفل العالم باليوم العالمي للنباتيين في الأول من شهر نوفمبر من كل عام، وفي هذا الألبوم ستتعرفين معنا على أبرز المشاهير الذين يتجنبون تناول اللحوم ضمن نظامهم الغذائي ويكتفين بالنظام الغذائي النباتي.

كثير من النجوم لا يعتمدون فقط على النظام الغذائي النباتي للحفاظ على صحتهم أو تقليل الوزن، وإنما أيضاً لأسباب تتعلق بالتزاماتهم الأخلاقية تجاه الحيوانات.

فتهاجم الفنانة شيرين رضا آكلي لحوم الحيوانات وتعتبرهم، بحسب منشور نشرته عبر حسابها على تطبيق إنستغرام أنهم سبب في إلحاق الضرر بأنواع الحيوانات المختلفة، أما الفنانة منى هلا فالأمر وصل حد شعورها بالذنب بسبب الأيام التي كانت تتناول فيها لحوم الحيوانات قبل اتباعها نظاماً غذائياً نباتياً.

وفي اليوم العالمي للنباتيين إليك أشهر النجوم اللذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً ويتجنبن تناول اللحوم تماماً في حياتهم.

الفنانة منى هلا

 الفنانة منى هلا فهي واحدة من أشهر النجمات اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً نباتياً ويتجنبن نهائياً اللحوم بجميع أنواعها، وكانت منى هلا كشفت عن تعافيها من داء السكري بالنظام النباتي قائلة: "المعدة استريحت، وكان عندي السكر وراح لوحده، والنظام النباتي أثبت علمياً أنه يعمل على وقف مرض السكر والسرطان، النظام ده يفرق في الحالة النفسية والبشرة والشعر والنوم وراحة الجسم".

وكانت منى هلا عبرت عن ندمها من الفترة التي كانت تتناول فيها لحوم الحيوانات قائلة: "أنا عموماً مش من الشخصيات اللي بتندم على أي حاجة عملتها في حياتها، الحاجة الوحيدة اللي فعلا ندمانة أني كنت بعملها إني كنت بأكل لحوم الحيوانات في يوم.. وأتمنى لو ييجى اليوم وأقدر أكفر فيه عن الجرم البشع اللي عملته في حق كل حيوان دخل معدتي".

وأضافت: "ما هو فكرة إن ربنا اللي خلقه دي بتاخدنا للنقاشات الدينية اللي مبحبهاش، لأن كل واحد ليه معتقداته وفي الآخر الحلال والحرام شيء نسبي بحت كل واحد بيشوفه من وجهة نظره".

شيرين رضا

أما شيرين رضا فتحرص دائماً على اتباع  نظام غذائي نباتي، وفي إحدى المرات تسببت في غضب محبي اللحوم بمنشور عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام، نشرت فيه صورة بتأثير آكلي لحوم الحيوانات، وعلقت بكلمات: "إلى آكلي اللحوم"، لتنال بعدها انتقادات واسعة من متابعين انتقدوا عدم احترامها لاختياراتهم.

شاهدي أيضاً: الأكل الصحي

باسم يوسف

يتبع باسم يوسف نظام غذائي يعرف باسم Whole-foods, Plant-based Diet، وهو نظام يعتمد على الأغذية النباتية غير المصنعة، ويعتبر باسم يوسف النظام الغذائي الذي يعتمد على الأغذية النباتية غير المصنعة أسلوباً للحياة وليس فقط نظاماً للتخلص من الوزن.

دينا الشربيني

دينا الشربيني واحدة من النجوم اللذين لا يأكلون لحوم الحيوانات، ويتبعون نظاماً غذائياً نباتياً، وفي لقاء سابق لها قالت: "أنا لا آكل اللحم أو الدجاج وأحب الحيوانات جداً، لذا أن ضد أكل الحيوانات".

عمرو دياب

ويتبع الفنان عمرو دياب النظام النباتي منذ أعوام طويلة، وهو الأمر الذي يعتبره عدد من متابعيه سبباً رئيسياً من أسباب حفاظه على شبابه رغم المرحلة العمرية التي يعيشها الآن.

اليوم العالمي للنباتيين

أطلقت الجمعية النباتية في أمريكا الشمالية في عام 1977 اليوم العالمي للنباتيين في محاولة منها للفت الانتباه تجاه البيئة، والتوعية الأخلاقية في التعامل مع الحيوانات، فضلاً عن رغبتها في التوعية بالآثار الصحية لتناول لحوم الحيوانات. الصحية، وفي يوم 1 نوفمبر من كل عام يحتفل العالم بيوم النباتيين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار