أفضل الأنظمة الغذائية التي يتبعها المشاهير لفقدان الوزن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
أفضل الأنظمة الغذائية التي يتبعها المشاهير لفقدان الوزن

أن المشاهير يغيرون ويتبنون عاداتهم الغذائية بشكل مستمر مع ظهور كل ما هو جديد في عالم الصحة والجمال، فالمشاهير هم أفضل مثال لتعلم كيفية الحصول على جسد رشيق، سواء كنت تخسر وزنك من أجل الحصول على جسد مثالي مثل النجمات أو من أجل المحافظة على الصحة، فإليك أهم أسرار النجوم عن الصحة والرشاقة.

أشهر الحميات الغذائية الخاصة بالمشاهير

حمية المنطقة

تم تطوير حمية المنطقة من قبل الدكتور باري سيرز وهي طريقة معروفة لفقدان الوزن يستخدمها العديد من حمية المشاهير

يركز النظام الغذائي على نهج 40-30-30 ، والذي يوجه المشاهير لاستهلاك 40 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات، و 30 في المائة من البروتين ، و 30 في المائة من الدهون. يعود نجاح هذا النظام الغذائي إلى تناول الأحماض الأمينية الأساسية والأحماض الدهنية التي تساعد في التحكم في الشهية وحرق الدهون بشكل أسرع.

أتباع نظام غذائي المشاهير: جنيفر أنيستون، براد بيت، ساندرا بولوك، كريستين ديفيس، سيندي كروفورد.

النظام الغذائي الخماسي

تم تطوير هذا النظام الغذائي من قبل المدرب الشهير هارلي باسترناك، وهو عبارة عن نظام "رقم خمسة". تتضمن هذه الخطة التي مدتها خمسة أسابيع خمس وجبات يوميًا من خمسة مكونات بما في ذلك البروتين والدهون الجيدة والكربوهيدرات الصحية والألياف والمشروبات الخالية من السكر، يُعتقد أيضًا أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يجب أن يمارسوا الرياضة لمدة 25 دقيقة خمس مرات في الأسبوع ، ولكن يُسمح لهم بيوم غش واحد في الأسبوع عندما يمكنك تناول ما تريد.

متابعو حمية المشاهير: كيت بيكنسيل، ميغان فوكس، جيسيكا سيمبسون، أليسيا كيز، كاني ويست، كاثرين هيغل، إيفا مينديز.

نظام غذائي نباتي

يقسم العديد من المشاهير بهذا النظام الغذائي، الذي تزداد شعبيته أيضًا بين عامة الناس. لا يحتوي هذا النظام الغذائي بشكل أساسي على منتجات حيوانية. تتكون من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، فإن العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحافظون على هذا النوع من النظام الغذائي كأسلوب حياة ومعتقد ديني مشترك. أظهرت العديد من الدراسات فوائد متعددة بما في ذلك فقدان الوزن السريع وتقليل الكوليسترول

متابعو حمية المشاهير: بيل كلينتون، باميلا أندرسون، ناتالي بورتمان، أليسيا سيلفرستون.

حمية دوكان

يقال إن الدوقة كيت ميدلتون من مفضلى نظام بيير دوكان، وهو عبارة عن خطة من أربع خطوات غنية بالبروتينات يسهل اتباعها وتسمح لأخصائيي الحميات بتناول أطعمة معينة فقط في "مراحل" معينة حتى يصلوا إلى أهدافهم في إنقاص الوزن.

ينشأ هذا النظام الغذائي من فرنسا ويضمن فقدان الوزن بسرعة دون الحاجة إلى الجوع أثناء النهار. أساس هذا النظام الغذائي هو في الواقع النسخة الفرنسية من حمية أتكينز

اتباع نظام غذائي المشاهير: جيزيل بوندشين

نظام مراقبة الوزن

في هذه الخطة يتم تصنيف جميع الأطعمة بناءً على محتواها من السعرات الحرارية والدهون المشبعة. حتى الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يكسبون نقاطًا بناءً على العمر والوزن ومستوى النشاط. يمكنهم أن يأكلوا ما يحلو لهم طالما أنه لا يتجاوز حصتهم اليومية. يتلقى خبراء التغذية الدعم والتشجيع الذي يحتاجون إليه من خلال اجتماعات المجموعة الأسبوعية حيث يتم وزن الأعضاء.

أتباع حمية المشاهير: كاثرين زيتا جونز، وكذلك جينيفر هدسون وكولين روني وكلير سويني وجيني مكارثي والدوقة السابقة سارة فيرجسون.

حمية الطعام النيء

يجب أن يتكون النظام الغذائي اليومي المثالي من ثلثي الخضروات النيئة وثلث اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان. الفكرة هي أن الأطعمة النيئة لها قيمة غذائية أعلى وتحتوي على إنزيمات حية تزيد من الطاقة. يتم تدمير هذه الإنزيمات أثناء الطهي، خاصة عند الطهي فوق 118 درجة مئوية. كما أن تناول الخضار النيئة يحرق سعرات حرارية أكثر من تناول الخضار المطبوخة. تشمل المنتجات الغذائية النيئة الرئيسية المكسرات والفواكه المجففة والمكسرات والبذور والبراعم وغيرها من الفواكه والخضروات.

أتباع هذا النظام CELEB: أوما ثورمان ، ديمي مور ، أماندا سيفريد.

رجيم فصيلة الدم

يقدم مبتكر النظام الغذائي، الدكتور بيتر دادامو، الطعام لأنواع الدم المختلفة، يحتاج الأشخاص ذوو فصيلة الدم O إلى ممارسة الرياضة كثيرًا وتناول الكثير من اللحوم الحمراء. يجب أن يتجنب الأشخاص ذوو فصيلة الدم A اللحوم ويميلون إلى اتباع نظام غذائي نباتي أكثر. من الواضح أن النوع B يمكن أن يأكل أي شيء باعتدال، في حين أن النوع AB يجب أن يتجنب اللحوم الحمراء ولكن يستمتع بالأناناس وفول الصويا والخضروات.

متابعو حمية المشاهير: جينيفر لوبيز، وجوينيث بالترو، وكورتني كوكس.

حمية التخلص من السموم

تتضمن خطط التخلص من السموم تجنب السكر المكرر والأطعمة السامة مثل القمح والغلوتين والخميرة والكحول والمكسرات والبطاطس ومنتجات الألبان والفواكه الحمضية واللحوم الحمراء والمعكرونة والقهوة والشاي غير العشبيين والسكر والشوكولاتة والمعجنات، والنكهات الاصطناعية مثل صلصة الصويا.

متابعو النظام الغذائي المشاهير: كيت موس، كيت بلانشيت، سادي فروست، جولييت بينوش، باتسي كينسيت.

حمية اتكينز

قبل عقد من الزمان كانت الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات وعالية البروتين منتشرة في هوليوود. النظرية هي أنه عندما تكون الكربوهيدرات محدودة، يتحول الجسم إلى حرق الدهون كمصدر أساسي للطاقة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة وبشكل كبير.

لكن شعبيته تضاءلت بعد أمراض القلب والخوف من ارتفاع الكوليسترول. ولكن الآن عاد Atkins ، وهو نهج جديد ومحسن مع مجموعة متنوعة من الأطباق في القائمة. يمكن أن يشمل النظام الغذائي الكربوهيدرات الصحية مثل خبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والفواكه وخيارات البروتين المعقولة مثل الدجاج المشوي واللحوم الخالية من الدهون والأسماك.

متابعو حمية المشاهير: جينيفر أنيستون، رينيه زيلويغر.

حمية أغذية الأطفال

تمكن العديد من المشاهير من إنقاص الوزن في علب طعام الأطفال. يستبدل طعام الأطفال الغذائي الوعاء بأغذية الأطفال المهروسة مرتين في اليوم ثم مليئة بالمغذيات الصحية للبالغين. نظرًا لأن متوسط ​​جرة أغذية الأطفال تحتوي على حوالي 80 سعرًا حراريًا، فهذا نظام غذائي يقلل السعرات الحرارية بشكل كبير.

أتباع حمية المشاهير: ريز ويذرسبون ، مارسيا كروس.

حمية لمدة 3 ساعات

النظام الغذائي 3 ساعات الأكل كل ثلاث ساعات ست مرات في اليوم، يشتمل نظامك الغذائي على حصص من مكعبات روبيك للإفطار والغداء والعشاء، ومجموعة من البروتين بحجم أوراق اللعب، ووجبة من الدهون بحجم زجاجة ماء، وكومة من ثلاث حصص بحجم الزجاجة والخضروات مع كل وجبة.

المتابعون المشهورون: أنجلينا جولي ، جينيفر لوبيز ، جيسيكا بيل ، إيفا لونجوريا ، لوسي ليو.

حمية جيني كريج

يعتمد نهج جيني كريج على ثلاثة عناصر: الغذاء والجسم والعقل. مع دليل لقيادتهم وتوصيل الطعام إلى أبواب منازلهم، يتم تقديم أجزاء من الطعام معدة مسبقًا وخاضعة للرقابة للمشاهير.

مشاهير المتابعين: كوين لطيفة ، فاليري بيرتينيلي ، كيرستي آلي ، جوي بيهار.

بعض النصائح من أشهر خبراء الصحة حول العالم

لا تكن سلبيًا ولا تشعر بالذنب حيال وزنك، بصفتك معالجًا نفسيًا، تحدث بشكل إيجابي مع نفسك.

قد لا تكون خطة إنقاص الوزن الناجحة لشخص مشهور أو صديق أو زميل في العمل هي الطريقة الأفضل بالنسبة لك، لا يتعلق الأمر بالنظام الغذائي، بل يتعلق بما هو الأفضل لك لأنه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة.

من ناحية أخرى إذا كنت تأخذها ببطء، يمكنك التوقف عن التركيز على الأرقام على الميزان والعمل على تغيير عاداتك الغذائية، وتحسين نمط حياتك، والتكيف مع نمط حياة جديد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار