نصائح لتحفيز طفلك على ممارسة الرياضة في الشتاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
نصائح لتحفيز طفلك على ممارسة الرياضة في الشتاء

نحن نعلم أن ممارسة الرياضة أمر مهم، ولكن بالنسبة لمعظم البالغين، يعد اعتماد جدول للتمارين الرياضية أمرًا صعبًا. يمكن للمرء أن يتخيل فقط المهمة التي ستتمثل في إقناع الأطفال بأن التمرين يجب أن يكون جزءًا لا يتجزأ من روتينهم اليومي، فهذا الشتاء دعونا نخطط لإخراج أطفالنا من بطانياتهم وجعلهم لائقين وصحيين.

أهمية التمارية الرياضية لأطفال

يأتي فصل الشتاء البارد ويجعلنا نشعر بالرغبة في الجلوس بالبيت والحفاظ على دفء أنفسنا، يفضل البعض احتساء القهوة الساخنة، بينما يفكر البعض الآخر في ارتداء الملابس الصوفية، في حين أن الأشخاص المختلفين لديهم تفضيلات مختلفة للشعور بالدفئ، فقد حان الوقت لأن نسأل أنفسنا بعض الأسئلة الجادة. متى كانت آخر مرة فكرنا فيها في الذهاب للركض، أو جدول التمارين المنتظم، أو لعب بعض الألعاب الممتعة في الهواء الطلق لتدفئة أنفسنا.

فما لا يعرفه الكثير أن أحد أهم طرق التدفئة في فصل الشتاء هو ممارسة الرياضة بجانب فوائها الصحية على الجسد والعقل والنفس، فهي تساعد في الحصول على التدفئة التي يحتاج إليها الجسم خلال فصل الشتاء، وخصوصًا ممارسة الرياضة للأطفال.

نصائح لممارسة الرياضة في فصل الشتاء للأطفال

الرياضة تبدأ من المنزل

هل تعتقد أن طفلك كسول جدًا بحيث يتعذر عليه الخروج أم أنك لا تريد إخراجهم في هذا الطقس، في كلتا الحالتين لابد من البدء في المنزل. منذ أن ضرب جائحة COVID-19 العالم ، اضطررنا إلى البقاء في منازلنا وتوقفت التدريبات الروتينية. تحول الكثير إلى اليوجا والتمارين الرياضية والتأمل في المنزل من خلال التدريب عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا إشراك أطفالك في التدريبات الخاصة بك، والمشاركة معهم في أنشطة اللياقة البدنية المختلفة في الداخل.

استمتاع الأطفال بممارسة الرياضة

لا يفهم الأطفال أهمية الصحة أو الالتزام بروتين اللياقة ؛ كل ما يعرفونه هو كيفية الاستمتاع والاستمتاع. لذا بدلاً من جعل التدريبات مهمة لهم، حاول الانغماس في بعض الأنشطة الممتعة واللعب. على سبيل المثال يمكنك تجربة روتين رقص مع أطفالك ليس عليك تدريبهم أو مطالبتهم باتباع أي خطوات، فقط دعهم يقفزون ويذهبون إلى البرية.

تقديم قدوة للأطفال

يصبح الأطفال عادة ما يرونه. لذا كن قدوة لهم وعلمهم أشياء جيدة، واكتسب عادات صحية تغري الأطفال لفعل الشيء نفسه.

إشراك الأسرة بأكملها لممارسة الرياضة

يحبها الأطفال عندما تكون الأسرة بأكملها من حولهم ويمكنهم قضاء الوقت مع كل شخص يقوم بشيء ممتع. لذلك، ابحث عن لعبة جيدة أو قم بإعداد روتين رقص ليتبعه الجميع. سيشعر ابنك بالتأكيد بمزيد من المشاركة والحماس لممارسة الرياضة كل يوم.

اطلب من الأطفال أن يأخذوا زمام المبادرة

يحب الأطفال تعليم الآخرين أشياء جديدة، لذلك عندما تطلب منهم أخذ زمام المبادرة، فإنهم سيفعلون ذلك بسعادة. بهذه الطريقة لن يكون لديك جلسة تدريب جيدة مع طفلك فحسب، بل ستغرس فيه أيضًا صفات القيادة.

الإشترك في صفوف الرياضة للأطفال

سجّل ابنك في صفوف النشاط واسمح له باستكشاف أشياء جديدة مع أشخاص جدد. على سبيل المثال يمكنك تسجيل طفلك في أنشطة مختلفة مثل السباحة، والتنس، وكرة القدم، والملاكمة، والتايكواندو وما إلى ذلك.

شارك في المنافسة والمكافآت الصحية

عادة ما يستمتع الأطفال بذلك عندما يتنافسون، ويغمرهم الرغبة في أن يكونوا الأفضل والفوز. حقق أقصى استفادة من هذا واصطحب طفلك في الركض واطلب منه التسابق معك. يمكنك أيضًا تقديم مكافآت إضافية، على سبيل المثال، إذا فزت فسيتعين عليهم الموافقة على كل ما تقوله، ولكن إذا فازوا فيمكنهم الحصول على مزيد من الوقت للقيام بما يحبونه.

أخيرًا لابد على الأمهات والآباء أن يعرفون أطفالهم جيدًا، لذلك ينصح الآباء بالقيام بما يلزم لتشجيع الأطفال على القيام ببعض النشاط البدني للحفاظ على صحتهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار