نقل توفيق عكاشة للعناية المركزة وهذه طبيعة مرضه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
نقل توفيق عكاشة للعناية المركزة وهذه طبيعة مرضه

تعرض الإعلامي المصري الشهير توفيق عكاشة إلى وعكة صحية مفاجئة دخل على إثرها للعناية المركزة بأحد المستشفيات بالعلمين بالساحل الشمالي.

سبب الوعكة الصحية لتوفيق عكاشة

وجرى نقل عكاشة إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وتقديم الإسعافات الأولية له لبيان سبب أزمته الصحية، حيث يعاني عكاشة من مرضي الضغط والسكر.

وقال الإعلامي المصري توفيق عكاشة، إن سبب نقله للمستشفى هو معاناته من التهاب شديد وحاد في الأمعاء كلها، إلى جانب حصوة كبيرة في المرارة.

وأضاف عكاشة: "قد يكون هناك اشتباه أورام في الإثنى عشر، إلا أن ذلك لن يظهر إلا بالتحاليل، بعد أخذ عينة بالمنظار"، لافتا إلى أنه عانى أمس من حالة هبوط شديد بسبب عدم تناوله الطعام، وذهب لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة،  مشيرا إلى أنه لن يتمكن من إجراء أي جراحة سوى بعد زوال الالتهابات التي يعاني منها.

توفيق عكاشة يتعرض لوعكة صحية أثناء إجازته

وكان توفيق عكاشة يقضي إجازة الصيف داخل فيلته الخاصة في الساحل الشمالي، بصحبة زوجته الإعلامية حياة الدرديري ونجله إبراهيم وأصيب بشكل مفاجئ وتم نقله إلى مستشفى العلمين لإسعافه.

وأوضحت المصادر أن علاج توفيق عكاشة داخل المستشفى سيستغرق نحو أسبوعين، ومن المقرر إجراء عملية جراحية له في الأول من سبتمبر المقبل.

ابتعاد توفيق عكاشة عن الإعلام

كان توفيق عكاشة صرح في وقت سابق بأن إدارة قناة الحياة أبلغته باستبعاده من القناة وإلغاء برنامجه من خريطتها البرامجية.

وأكد توفيق عكاشة أنه سيستغل الفترة المقبلة لترتيب أوراقه بعيدًا عن الإعلام، مشيرًا إلى أنه سيخاطب جمهوره من خلال قناته على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، وستبث موضوعات ليست لها علاقة بالبرامج السياسية والاجتماعية، لافتًا إلى اعتماده على استغلال الهوايات الشعبية وتراكمات الخبرة الحياتية لإظهارها للمشاهدين منها تربيته للخيول وتدريبها والأعمال الزراعية.

واختتم توفيق عكاشة تصريحاته قائلا:"أرحب بالعمل في أي قناة، شرط ألا تكون مملوكة لأشخاص".

ويعد توفيق عكاشة إعلامي منذ عام 1991، وهو صحفي وسياسي مصري وهو رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، وأحد مؤسسي حزب مصر القومي الذي تأسس عقب ثورة مصر 2011، حيث أثار منذ هذه الفترة وحتى وقت قريب الكثير من الجدل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار