نور الرياض 2023 يحقق 6 أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 ديسمبر 2023
نور الرياض 2023  يحقق 6 أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس

 استكمل نور الرياض قائمة إنجازاته للعام الثالث على التوالي ليحقق ٦ أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس، وسط تفاعل كبير للجمهور السعودي على منصات التواصل الاجتماعي احتفالاً بالإنجاز الجديد.

والأرقام القياسية الجديدة هي: أكبر عدد أضواء في عرض صوتي وضوئي، أكبر عدد أضواء في عرض ضوئي على مبنى واحد، أكبر شاشة عرض ضوئية بتقنية الإسقاط، أكبر حديقة تزلج مؤقتة، أكبر سرب من الطائرات بدون طيار متعددة المروحيات، وأكبر عدد طائرات بدون طيار يتم إطلاقها خلال أسبوع.

نور الرياض ٢٠٢٣

وكتبت الصفحة الرسمية: "نور الرياض، أكبر احتفال للفنون الضوئية في العالم، يعود في نسخته الثالثة من 30 نوفمبر إلى 16 ديسمبر 2023. ويستمر المعرض المصاحب حتى 2 مارس 2024. تتميز نسخة هذا العام بتجربة مذهلة تغمر الرياض بفنون الضوء وتشتمل على أعمال تركيبية ومجسمات وعروض ضوئية على مستوى العاصمة. ستضيء الأعمال الفنية 5 مراكز في أنحاء الرياض".

وشوقت الجمهور بكلمات: "كونوا بالقرب للاطلاع على كل جديد يتعلق بالفنانين المشاركين وأعمالهم الفنية وتفاصيل المعرض والمواقع والفعاليات المصاحبة. سواء كنت مهتمًا بالفن، أو تبحث عن تجربة ملهمة، سيكون نور الرياض وجهتك الأنسب".

واحتفلت الصفحة الرسمية لنور الرياض مع الجمهور بعبارات منها: "عشنا معكم لحظات خالدة في النسخة الثالثة من احتفال #نور_الرياض، واستمتعنا بأعمال فنية ملهمة من مختلف فناني العالم، واستقبلنا أكثر من ٣ مليون و ٢٥٠ ألف زائر. يستمر وهج الفن في معرض “الإبداع ينّورنا والمستقبل يجمعنا” المقام في حي جاكس حتى 2 مارس 2024".

وقال المهندس خالد بن عبدالله الهزاني، المدير التنفيذي لمشروع رياض آرت إن النسخة الثالثة من احتفال نور الرياض ساعدت بشكل كبير في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الفنية العالمية،  موضحاً: "شكّلت نقلة نوعية في المشهد الفني السعودي، عبر تحولها إلى مصدر إلهام وتحفيز للفنانين المحليين والدوليين على تقديم المزيد من الإبداع والابتكار، بما ينعكس إيجابًا على جودة حياة سكان زوار العاصمة..  نسخة هذا العام من الاحتفال استقطبت أكثر من 3 مليون و250 ألف زائرًا، واشتملت على أكثر من 120 عملًا فنيًا في 5 مراكز رئيسية في العاصمة هي: مركز الملك عبد الله المالي، وادي حنيفة، وادي نمار، متنزه سلام، حي جاكس بالدرعية، قدمها أكثر عن 100 فنان يمثلون 35 دولة، من بينهم 35 فنانًا سعوديًا.. واستمرار حصد الجوائز يؤكد على أن نر الرياض أكبر احتفال للفنون الضوئية في العالم".

واحتفال نور الرياض 2023 هو أحد مشاريع برنامج "الرياض آرت" والذي يعد واحداً من مشاريع الرياض الأربعة الكبرى التي تهدف إلى تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، بما ينسجم مع أهداف برامج "رؤية المملكة 2030" في تعزيز الفنون بين سكان وزوار مدينة الرياض.

تحت شعار قمر على رمال الصحراء وتحت إشراف نخبة من القيمين الفنيين المحليين والدوليين أقيم الاحتفال  ومن أهم القيمين الفنيين المشاركين القيم الفني الرئيس الفرنسي جيروم سانس، والقيمين الفنين المكسيكي بيدرو ألونسو، والسعوديان آلاء طرابزوني، وفهد بن نايف، والقيم الفني الرئيس البريطاني نيفيل ويكفيلد، والقيم الفني السعودية مايا العذل، واللذين كانت لهم مشاركات متعددة في عدد من أكبر المهرجانات الفنية حول العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار