موسم الرياض يسجل رقماً قياسياً جديداً ويدخل موسوعة غينيس للمرة الثانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022
موسم الرياض يسجل رقماً قياسياً جديداً ويدخل موسوعة غينيس للمرة الثانية

استطاع موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، أن يحطم الأرقام القياسية مجددًا، ويدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية على التوالي نتيجة نجاحات مستمرة.

وحقق موسم الرياض 2021 اهتماماً كبيراً من قبل الجمهور السعودي والعربي، كما نجح في استقطاب الاهتمام العالمي، إذ حصد أكثر من مليون زائر خلال الأيام الأولى من افتتاحه.

ولعلّ دخول موسم الرياض لموسوعة غينيس، يعد انجازاً كبيراً للمملكة العربية السعودية حيث نجح في دورته عام 2019 من تحقيق أول رقم قياسي له من خلال أكبر حلقة للسيارات والتي وصلت لـ19.49 متراً. في سياقٍ مماثل، لم يخيب الآمال في نسخته الثانية، بل حطم 5 أرقام قياسية في موسوعة غينيس، فلنتعرف عليها. 

موسم الرياض يدخل موسوعة غينيس للمرة الثانية:

سلسلة نجاحات متواصلة رافقت ​موسم الرياض​ الذي أظهر التفوق في جميع نسخاته، واصل موسم الرياض مشوار النجاح بنسخته الحالية تحت شعار "تخيل أكثر"، الذي كان قادرا على أن يتخطى الرقم القياسي السابق له 4.

11 متر مربع، مسجلا رقما قياسيا جديدا بمساحة 5.95 متر مربع وذلك بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودية مع هيئة الترفيه التي كانت قادرة على أن تطلق أكبر طابع بريدي في العالم من قلب بوليفارد رياض سيتي.

يذكر أن موسم الرياض، كان قادرا على أن يثبت تألقه بهذه النسخة الحالية، خلال تحقيق رقمين قياسيين، بالإضافة إلى تخطي عدد الزوار الـ 12 مليون زائرا.

أبرز إنجازات موسم الرياض:

100 أغنية للفنان محمد عبده بالهولوغرام:

حققت أرشفة أعمال الفنان محمد عبده بتقنية الهولوغرام الرقم القياسي الأول في موسوعة غينيس حيث عُرضت في ليلة المعازيم مجموعة من أغانيه التي جمعت 5 نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة في عرضٍ واحدٍ والذي يعد الأول من نوعه على المستوى العالمي.

من ثم اعتلى محمد عبده بنفسه المسرح وأحيا حفل غنائي وسط الآلاف من داخل السعودية وخارجها. 

أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1:

سجل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وموسم الرياض 2021 رقماً قياسياً عالمياً في معرض الرياض للسيارات من خلال عرضه لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو حيث استخدم نصف مليون مكعب ليغو في بنائه. استغرقت عملية بناء المجسم حوالي أسبوع من قبل مجموعة من الخبراء والمتخصصين المعتمدين من ليغو.

كما تابع ممثلو غينيس للأرقام القياسية عملية البناء عبر البث المباشر من أجل التوثيق وضمان المصادقة. الجدير بالذكر أن للمجسم رسالة خيرية لصالح منصة إحسان الخيرية؛ المنصة الوطنية في الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية.

تم شراء مكعبات قطع الليغو المستخدمة في بناء مجسم سيارة فورمولا 1 من قبل المقيمون في المملكة وذهبت عوائدها بعد ذلك مباشرةً إلى منصة إحسان.

بالإضافة الى توجيه جميع التبرعات في شتى القطاعات منها: الاجتماعية، التعليمية والصحية في المملكة العربية السعودية. 

أطول زحليقة في موسم الرياض:

في مجال الألعاب حققت زحليقة لعبة بوليفارد الرياض Avalanche رقمين قياسيين في موسوعة غينيس، فقد كانت هي الأطول عالميًا، إذ يصل ارتفاعها عند أعلى نقطة 22.136م، ويُقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م. هذا بالإضافة إلى أنها الأولى من نوعها في مجال الألعاب من حيث عدد المسارات والذي بلغ 24 مسارًا مختلفًا بحسب تصميمها، إذ إنها تضم مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة. 

أكبر طابع بريد في موسم الرياض:

بالتعاون مع هيئة الترفيه، استطاعت مؤسسة البريد السعودي سبل من تنفيذ واطلاق أكبر طابع بريدي في العالم من قلب بوليفارد رياض سيتي. تم تصميم الطابع البريدي، الممتد على مساحة 5.95 متر مربع، ليعكس هوية موسم الرياض حيث اعتمد عدة أيقونات في التصميم مثل شعار موسم الرياض 2021 والذي يتصدر منتصفه باللون الأبيض. بلإضافة لعجلة الدوارة ولعبة سكاي لووب في منطقة رياض ونتر وندرلاند وطائر الطوقان الذي يمثل منطقة رياض سفاري بجانب النافورة من منطقة بوليفارد رياض سيتي وسيارة سباق تسلط الضوء على إحدى الفعاليات التي شهدها الموسم. 

نجاحات موسم الرياض في أرقام:

انطلق عام 2022 بحدث فني هو الأضخم حيث اجتمع 13 فنانًا وفنانة من أهم نجوم الوطن العربي، في حفل غنائي واحد لاستقبال عام 2022 في موسم الرياض. يعتبر هذا الحفل هو الأكبر والأضخم والأبرز غنائيا بعنوان Riyadh Trio Night، تقدمه الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإشراف روتانا للصوتيات والمرئيات.

وعن نجاح موسم الرياض، أعلن المستشار، تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تخطي عدد زوار موسم الرياض الموسم الثاني حاجز الـ11 مليون زائر، من 152 دولة، فيما بلغ عدد الحضور الدولي مليون شخص.

وطبقاً لإحصائيات هيئة الترفيه بلغ عدد الحضور 11 مليون و875، بينهم 1.6 مليون من داخل السعودية، و8.3 مليون من داخل مدينة الرياض.

وحضر موسم الرياض سياح يمثلون 125 دولة، بينهم 8.227 روسيًا، و7.332 كنديًا، 8.815 فرنسيًا، 20.104 بريطانيًا و22.532 أمريكيًا.

وأظهرت الإحصائيات توفير موسم الرياض 150.000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، من خلال 1.255 شركة مشاركة.

وتضمن موسم الرياض 2021 أكثر من 7500 يومًا فعالية موزعة على 14 منطقة للترفيه في الرياض، واشتملت على 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومباريات دولية وعروض للمصارعة الحرة.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قد كشف عن فعاليات "موسم الرياض 2"، والتطورات الجديدة، التي تم تدشينها لاستيعاب جمهور أكبر، وأضاف آل الشيخ أنه "تم تدشين 200 مطعم، و70 مقهى، على أن يشاهد الجمهور 350 عرضا مسرحيا، إضافة إلى 18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية"، مبينًا أنه سيتم إقامة 100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار