• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نورمان علي محمد أسعد الزكري

    • اسم الشهرة

      نورمان أسعد

    • الفئة

      ممثلة سورية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 يناير 1968 (العمر 56 سنة)

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • الزوج

      أيمن زيدان (1998 - 2003)عدنان إبراهيم (2004 - 2006)نهرو محمد عبد الكريم الكسنزاني (2007 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جودي أيمن زيدانتيجان نهروتاج نهروجينار نهروروجينا نهرو

    • عدد الأولاد

      5

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

من هي نورمان أسعد

نورمان علي محمد أسعد الزكري ممثلة سورية ولدت في 22 يناير ١٩٧٥، وتبلغ من العمر 46 سنة حتى عامنا الحالي 2021. ولدت نورمان أسعد في دمشق لأسرة من محافظة اللاذقية، وكانت تعد بطلة في رياضة الجمباز خلال دراستها في المرحلة الابتدائية.

درست نورما أسعد الثانوية العامة في مدرسة اسمها (أسعد عبدالله) وأكملت تعليمها الجامعي في كلية الحقوق بجامعة دمشق، لكنها لم تذهب للعمل في مجال المحاماة. قامت نرومان أسعد بتمثيل أول دور لها سنة 1991 ‏في مسلسل (قبض الريح) وهي على صفوف الدراسة الجامعية بكلية الحقوق.

تُعد بدايت نورمان أسعد قوية، ولكن يكمن نجاحها الحقيقي عندما بدأت دورها الرئيسي في مسلسل (يوميات جميل وهناء) مع النجم أيمن زيدان. ثم بعد ذلك قامت بتدشين شركة إنتاج خاصة بها تحمل اسم (نور ‏آرت) للإنتجا، فانتجت مسلسل (ليل السرار)، حيث يعد العمل الأول لها من إنتاجها وبطولتها. أما في عام 2007، قامت بالإعلان عن اعتزالها بعد زواجها، وقدمت آخر عمل لها قبل ذلك، وهو مسلسل (الأمين والمأمون) سنة 2006.

حياة نورمان أسعد

نورمان أسعد ممثلة سورية لديها 4 أشقاء وهم: سمر شقيقتها الكبيرة، سامر ونسرين ورزان أشقائها الأصغر منها، وبدأت بمشوارها الفني وهي في 16 من عمرها بأدوار ثانوية، ثم بدأت مسيرتها بالنجاح في يوميات جميل وهناء.

عملت نورمان أسعد في مجال الإنتاج في شركتها نور آرت، وانضمت بعد ذلك للنقابة ولكن فصلت بعد ذلك بسبب بعض الاستحقاقات المالية، وتعرضت لمجموعة من الحوادث أثناء عملها في أحد المسلسلات، وأجرت عدداً من عمليات التجميل لمحو علامات هذه الحوادث.

تزوجت نورمان أسعد من عدنان إبراهيم بعد تمثيلها في مسلسل يوميات جميل وهناء ولكنهما تطلقا، وبعدها تزوجت من الفنان القدير أيمن زيدان الذي شاركها البطولة ولكنهما تطلقا بعد ٣ أعوام وأنجبت منه ابنة واحدة اسمها جودي.

تزوجت نورمان أسعد بعدها من السياسي نهرو عبد الكريم سنة ٢٠٠٧، ولكن بعد أن تزوجت من السياسي المرموق، قررت أن تعتزل التمثيل سنة 2007، وقد أنجبت 4 أولاد منه.

بداية نورمان أسعد

لمع اسم نورمان أسعد في عالم التمثيل وهي في 16، فقد أدت أدواراً ثانوية كثيرة مثل دورها في مسلسل (طوق الريح) مع الممثل خالد تاجا، ودورها الرئيسي في مسلسل (​يوميات جميل وهناء) مع الممثل أيمن زيدان، والذي لمع في قمة النجاح والمشاهدات. وتعد نورمان أسعد أول ممثلة سورية تقدم أدواراً استعراضية راقصة عن طريق برنامج (فوازير مين وين) مع الممثلين ​باسم ياخور​ وأيمن رضا​.

زواج نورمان أسعد

بعدما انتهاء الممثلة القديرة نورمان أسعد تصوير مسلسل (يوميات جميل وهناء)، تزوجها الممثل أيمن زيدان، ولكنها انفصلت عنه وتزوجت مرة أخرى بعد سنة واحدة من الانفصال ودام زواجها ثلاث أعوام وانفصلت مجدداً في نهاية سنة 2003 بعدما أنجبت ابنتهما الوحيدة (جودي). أما سنة 2004، تزوجت نورمان أسعد من المخرج العراقي ​عدنان إبراهيم​، وانفصلت عنه بعد سنتين، وسنة 2007 تزوجت نورمان أسعد من رجل الأعمال والسياسي الكردي العراقي نهرو محمد عبد الكريم، وأنجبت منه 4 أطفال.

أعمال نورمان أسعد

قدمت الفنانة نورمان أسعد العديد من الأعمال المرموقة وهي: دور أم عادل في فيلم قمر وزيتونه سنة 2001، ومثلت في دور وفاء في فيلم العشاق سنة 2008، أما في عام 1998 فأدت دور حورية في فيلم الرسالة الأخيرة، وفي عام 1992 قامت بتأدية دور مذهل في فيلم رحلة ٢١.

أما مسلسلاتها فعديدة ومتنوعة وتألقت فيها جميعاً، فقدمت: مسلسل السيرة العربية سنة 1992، وشاركت في تمثيل دور رندة الحسن في مسلسل قبض الريح سنة 1991، مسلسل الجوهرة سنة 1992، مسلسل البديل سنة 1992، مسلسل الجذور لا تموت سنة 1993، مسلسل أهلي وأهلك سنة 1994، مسلسل جليلة سنة 1993، مسلسل كان يا ماكان سنة 1995 وشاركت بالتمثيل في الجزء الثاني منه، مسلسل قانون الغاب سنة 1996، مسلسل كنا أصدقاء سنة 1996، عيلة سبع نجوم وقامت بأداء دور زهرة سنة 1997، مسلسل قلعة الفخار بدور غالية سنة 1995، مسلسل هوى بحري بدور سلمي سنة 1997، مسلسل يوميات جميل وهناء بدور هناء سنة 1997، مسلسل جواد الليل بدور جميلة سنة 1999، مسلسل الشجر لا ينبت على الحجر وكان دورها يتمثل في شخصيتها الحقيقية سنة 1996، وشاركت الفنانة الرائعة نورمان أسعد بأداء دور نجاة في مسلسل النصابون سنة 1998، مسلسل نساء صغيرات بدور إيناس سنة 1999، مسلسل قصص الغموض بدور الملازم أول ريما سنة 2000. مسلسل ذي قار سنة 2001، مسلسل حوش المصاطب بدور سلامة سنة 1995. وقامت الممثلة القديرة نورمان أسعد بالتمثيل والمشاركة في العديد من الأعمال، غير الأعمال التي قمنا بذكرها والسبب يرجع إلى كثرة الأعمال التي كانت جزءًا منها وقدرتها الكبيرة في إحسان أدوار الشخصيات التي تمثلها على أكمل وجه، الأمر الذي من شأنه أن يجعلها بمثابة كنز للعديد من المخرجين، إذ كان تؤدي الكثير من الأعمال في سنة واحدة، وهذا يشير إلى تألقها ونجاحها في إظهار موهبتها التمثيلية الرائعة.

اعتزال نورمان أسعد

بعد زواجها الثالث سنة 2007، قامت الممثلة نورمان أسعد بإعلان اعتزالها تماماً. وفي سنة 2011 كان آخر ظهور فني لها تحدّثت فيه وقتها عن موقفها من الأزمة السوري، إضافة إلى تكريمها كضيفة شرف في نفس السنة في حفل خيري خاص أقامته لإحدى الجمعيات.

وكان هناك بعض الشائعات التي تحدثت عن عودتها إلى الوسط الفني، ولكن مصادر مقربة من الممثلة نفت الخبر والإشاعات، حيث لفتت إلى أن نورمان أسعد أقسمت أن تكرس حياتها فقط لعائلتها وفلذات كبدها.

في سنة 1997، تعرضت نورمان أسعد لحادث سيارة، حيث انقلبت سيارتها 7 مرات، وذلك خلال ذهابها الى استكمال تصوير مشاهدها في مسلسل (هوى بحري)، وبعد ما يقارب العام، تعرّضت نورمان أسعد لحادثة سير أخرى، ولكن هذا الحادث ترك إصابات بالغة أشد من الحادث الأول وخضعت على إثرها لعملية جراحية تجميلية لمحي علامة جرح شديد في جبينها وأنفها، وكانت آنذاك تصور لأحد أعمالها.

وبعد اعتزال الممثلة نورمان أسعد، قام رواد السوشيال ميديا بتداول صور نورمان أسعد وتم اتهامها بأنها تجري الكثير من عمليات التجميل، لأنهم لاحظوا تغير ملامحها، ولكن كما ذكرنا خضعت لهذا العمليات الجراحية إثر حوادث السير المؤسفة.

معلومات عن نورمان أسعد

اسم الفنانة الكامل هو نورمان علي محمد أسعد الزكري، وتاريخ ميلادها في الثاني والعشرين من شهر يناير من سنة ١٩٧٥، ويبلغ عمر نورمان أسعد إلى عامنا الحالي 2021 46 سنة، وولدت نورمان أسعد في دمشق، الجمهورية العربية السورية، وتحمل الجنسية السورية، وتعتنق الديانة الإسلامية، تزوجت الفنانة القديرة نورمان أسعد تزوجت ثلاث مرات.

أما أسماء الذين تزوجتهم نورمان أسعد فهم: أيمن زيدان، عدنان إبراهيم، نهرو محمد عبد الكريم. أما زوج نورمان أسعد الحالي فهو نهرو عبدالكريم الكسنزاني، ويبلغ عدد أولاد نورمان أسعد 5. وهم جودي ايمن زيدان،  تيجان وتاج وجينار وروجينا نهرو.

بلغت سنوات نشاط نورمان أسعد من 1991 وحتى 2008 ميلادي، ويبلغ عدد أشقاء نورمان أسعد 3 شقيقات وشقيق، وهم: سمر، ونسرين، ورزان، وسامر.

أهم الأعمال

  • قبض الريح

  • الجذور لا تموت

  • حوش المصاطب

  • ليل السرار

  • رجاها

  • أبناء الرشيد

  • العشاق

جميع أخبار