هالة سرحان: الرجل ليس خائناً بطبعه وابني لا يقول إني أمه لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
هالة سرحان: الرجل ليس خائناً بطبعه وابني لا يقول إني أمه لهذا السبب

علقت الإعلامية المصرية، هالة سرحان، على الكثير من القضايا في المشهد الإعلامي والمجتمعي، وتحدثت عن ابنها الوحيد الذي لا يقول أبدًا إنها أمه، وفسرت موقفه.

حيث حلت الإعلامية المصرية، هالة سرحان، ضيفة في برنامج "حبر سري"، الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم، ويعرض يوميًا طوال شهر رمضان المبارك على قناة القاهرة والناس الفضائية الخاصة.

هالة سرحان تتحدث عن ابنها الوحيد:

علقت الإعلامية هالة سرحان، على عدم إعلان ابنها أنها والدته، رغم دخوله الوسط الفني وهذا الإعلان كان سيساعده كثيرًا ويفتح له أبوابًا كثيرة، لكنها قالت "ابني لا يقول إني أمه أو أنا ابن الدكتورة هالة سرحان بين زملائه في الوسط الفني، لأنه شخصية مستقلة ولأن اسمي أنا ووالده معروف في الساحة الفنية وهو لا يريد أن يبقى مطبوعًا في أذهان الناس بأنه ابن فلان أو فلانة".

وتابعت هالة سرحان في حديثها عن ابنها، أنها لا تساعده في عمله وتشاهد أعماله مثلها مثل أي شخص، وقالت: "أقسم بالله لا أساعده ولا أعرف عن شغله حاجة واتفرجت على شغله زي كل الناس.. ابني لا يقول للناس أني أمه، والناس معه يتفاجؤون أن هالة سرحان والدته، وفي ناس من أصحابي كمان كانوا لا يعرفون علاقتنا وبناءً على ذلك تحدث الكثير من المفارقات الكوميدية".

هالة سرحان تتحدث عن رحيل الإعلامي وائل الإبراشي:

وعن الإعلامي المصري الراحل وائل الإبراشي، تحدثت عنه الإعلامية المصرية هالة سرحان مطولًا، بعد سؤالها عن تلامذتها من الإعلاميين، لترد بقول "ليسوا تلامذتي بل زملائي.. أنا كنت أكبر منهم سنًا واشتغلنا مع بعض ومن بعد ذلك كل منهم شق طريقه، ومنهم الإعلاميان وائل الإبراشي ومحمود سعد، فكلاهما كان صحافيًا في الأساس وأنا كنت أحاول أقنعهم بالظهور أمام الكاميرا، وبالفعل ثبتت موهبتهم في التقديم الإعلامي لاحقًا في برامجهم الخاصة ونجاحها الكبير".

وتابعت هالة سرحان عن رحيل الإعلامي وائل الإبراشي "أنها هاتفت الإعلامي الراحل وائل الإبراشي قبل رحيله مرة أو اثنين ولكن كان في مراحل لا يستطيع الكلام وكانت تتكلم مع زوجته عن حالته الصحية، رحيله كان صدمة".

وأضافت الإعلامية هالة سرحان، خلال حوارها ببرنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، "وائل الإبراشي كان شابا صغيرا ورحيله صدمة ولديه بنت جميلة، لم كان حلو وهو صغير والبنات كانت تموت عليه"، معتبرة أن "المرض أصعب حاجة في الدنيا ومشوار وائل الإبراشي مميز وما حدث درس في الدنيا".

هالة سرحان: الرجل بحر والمرأة شجرة

وفي مجمل أجابتها عما يمثله الرجل في حياتها، قائلة الإعلامية هالة سرحان، إنها لن تتحدث عن الرجل الأب والأخ والابن؛ لأنها علاقات رحم وثيقة لن تتغير، ومعناها كبير لكل شخص في هذه الحياة. لكنها ستتحدث عن الرجل في مختلف علاقات الارتباط العاطفي.

وقالت إن حديثها يتمحور حول الرجل الحبيب أو الزوج أو الخطيب، لافتة إلى أنه من الممكن أن يتغير باختلاف الأزمنة والعلاقات وتطور كل شخص واختلاف طبعه وصفاته.

وتابعت الإعلامية هالة سرحان "مرور السنين من الممكن أن تغير الناس الذين يعيشون سويًا لمدد طويلة، الرجل هو البحر بكل عنفوانه وجماله وعطائه، يوم تكون الأمواج عالية والعواصف، ويوم حصيرة فيروزية وجميلة ورومانسية، لذا فالرجل مثل البحر متغير ومتقلب ليس على حاله، أما المرأة فهي الأرض الثابتة والجذور، تضرب بجذورها وتطلع الشجرة والأولاد وتعمل الاستمرارية الحياتية التي تستمدها من البحر، لكن الرجل يمر بحالات".

وأضافت الإعلامية هالة سرحان "المرأة ثابتة الأقدام، ورمز النماء والاحتضان والأسرة والاحتواء والأمومة.. لكن الرجل زي البحر يوم لطيف ورومانسي في مرحلة، وبعدها يقلق ويتوتر، وبعدها عينه تزوغ كده وتزوغ كده، وبعدين يغرس، ومع ذلك فالرجل ليس خائن بطبعه، هو بيتهيأ له إنه شاطر، لكن ييجي يوم يغرس وهو وحظه".

هالة سرحان لا تشاهد حلقاتها لهذا السبب!

كما أجابت الإعلامية هالة سرحان على سؤال عن تقييمها لتاريخها الإعلامي، وما إذا كانت تراجع حلقاتها وتهتم بمشاهدة نفسها على الشاشات، وقالت "التاريخ الصحيح الذي يحققه الإنسان في مسيرته العملية لا يمكن أن يهدد بالزوال بل أن هذا التاريخ يطرد كل حاجة فاسدة، من يظلم يُظلم لازم يعرف أنه سيتظلم، وأنا لم أمد يدي للناس وأنتظر الشكر. وساعدت ناس لا أعرفها.. وتبقى العلاقات الإنسانية أهم من أي شغل، وأنا أكره الأنانية".

أما ردها على الشق الثاني من السؤال حول مشاهدة حلقاتها، قالت الإعلامية هالة سرحان "لا تعيد مشاهدة نفسي وهي على الهواء.. أنا بتكسف ولا أحب مشاهدة شغلي ونفسي لأني لما بتفرج على نفسي بشوف أخطائي.. وأكون غير قادرة على إصلاحها لأن الحلقة تكون أذيعت على الهواء لأني بطلع هواء وتفضل معاك الغلطة طول العمر والهواء طلقة".

هالة سرحان حسن شاكوش نسخة شعبية من حسين الجسمي:

وعن رأيها في أغاني المهرجانات، قالت الإعلامية هالة سرحان إن "المجتمع المصري كله بيرقص على أغانيهم وسمعتها في أرقى الحفلات والأفراح لأنه إيقاع مصري وأنا مش عايزة مجتمع الرفض لكل حاجة.. لكن أرفض التحريض وفي ناس يستاهلوا القبض عليهم".

قالت هالة سرحان إن المهرجانات هي "إفراز مجتمع جديد، الجيل دلوقتي بينهم 10 سنين وشوية كمان هيببقى بين الجيل الواحد سنتين، فالتغيرات الاجتماعية تفرز فنون وفي أمريكا أفرزت الهيب هوب والراب وغيرها".

وتابعت هالة سرحان إجابتها "الشعوب تنقل عنهم وإحنا صابنا من الحب جانب، وفيها نقلة فنية وكارثة فنية، يعني حسن شاكوش عنده النبرة العالية في الغناء وبيقولوا مبيعرفش يغني.. والنبرة دي موجودة عند الجسمي، وشاكوش هو النسخة الشعبية من حسين الجسمي".

وتابعت حديثها عن المهرجانات "لما شباب المهرجانات قالوا كلمات لطيفة وإعجاب في أغنية بنت الجيران لأنه لسه عنده بنت جيران وده مجتمعه، نالت إعجاب الناس.. لكن كان خطأ لما قال وسط الكلام الحلو ده جملة عن الخمور والحشيش".

واختتمت حديثها بـ"المهرجانات ستختفي مع الوقت على عكس علامات الموسيقى مثل محمد فوزي وعمالقة الطرب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار