هالة فاخر تطلب المشاركة في كارتون أحمد أمين لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
هالة فاخر تطلب المشاركة في كارتون أحمد أمين لهذا السبب

وجهت الفنانة هالة فاخر، صاحبة صوت طمطم في كارتون الأطفال الشهير بوجي وطمطم، رسالة للفنان أحمد أمين بعد إعلانه عن عمل كارتون للأطفال.

هالة فاخر تؤكد أن الأطفال مفتقدون بوجي وطمطم

قالت الفنانة هالة فاخر إن أطفال مصر يفتقدون لعمل مثل مسلسل العرائس المتحركة، بوجي وطمطم، الذي كان يذاع في فترة التسعينيات، مشيرة إلى أنه كان له تأثير كبير وقتها على مشاهديه من الأطفال لأنه كان يحرص بشكل  مستمر في كل حلقة على تقديم  رسالة مهمة.

أضافت هالة فاخر خلال مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON أن الرسائل المهمة للأطفال لا يجب توجيهها في شكل نصائح مباشرة، لكن كان يتم تقديمها في بوجي وطمطم من خلال معايشة سلوك لبوجي مثل عدم إلقاء قشر الموز على الأرض والتوقف عن الأكل الكثير وخلافه من السلوكيات الحميدة.

هالة فاخر تطلب الانضمام لمسلسل أحمد أمين بدون مقابل

وردا على سؤال لميس الحديدي هل من الممكن مواجهة ما يفرض علينا من الخارج من ثقافات لا تتسق مع المجتمعات الشرق أوسطية؟ قالت هالة فاخر إننا بحاجة لأعمال مصرية خالصة تزرع القيم في أطفالنا.

وأبدت هالة فاخر سعادتها بقرار الفنان أحمد أمين لعمل كارتون خاص بالأطفال مشيرة لرغبتها الانضمام إليه دون مقابل: "أنا مستعدة وبحيي الفنان أحمد أمين على إبداء رغبته في عمل متميز للأطفال ومستعدة أشارك معه حتى بدون مقابل". 

أكدت هالة فاخر أن العمل بلا مقابل في أعمال الأطفال  شيء مهم لأن تقديم الثقافة التربوية الصحيحة للأطفال أمر مهم جدا في هذه الفترة، قائلة: "عاوزين نقدم أعمال شبهنا، مننا، مش ثقافات تفرض علينا من الخارج ممكن متبقاش بنفس جودة ديزني لكن على الأقل نعمل أعمال  شبيهة".

كما رفضت هالة فاخر تقديم أي عمل مع مؤسسات عالمية تبرز شخصيات مثلية تهدم القيم داخل الأسرة قائلة: "أرفض ذلك تماما ولن أقدم مثل هذه الشخصيات لو عرضت علي  وأرفض فرض تلك الثقافة علينا ورافضة كل ما تعلنه ديزني مؤخرا".

أحمد أمين يعلن عمل كارتون للأطفال

وكان الفنان أحمد أمين قد كشف مؤخرا، رغبته في تقديم مسلسل كارتون مصري للأطفال، بعيدا عن الأعمال التي تفرض على المجتمع العربي من الخارج.

وكتب أحمد أمين قائلا: "طول الوقت عندي حلم مستمر إني أرجع أعمل عمل فني للأطفال.. وفي دماغي أفكار كتير بتتحول لمشاريع على الورق والخطط تتأجل زي مشاريع تانية كتير.. بس مع القلق اللي جوانا كلنا على ولادنا من المحتوى اللي بيتقدم لهم واللي هو من غير بدايل تقريبا.. حسيت إن ده وقتها وقررت اتكل على الله.. وأشمر وأبدأ شغل فوراً وبشكل عاجل في مسلسل كرتون جديد للأطفال".

تابع أحمد أمين: "قريب جداً هتتعرفوا على تفاصيل أكتر.. العمل هيكون من إنتاجي ورزقي على الله.. ويا رب يطلع للنور قريب ونتعاون مع فنانين وجهات حابة فعلاً تطلع شغل يستحقه أطفالنا ومستقبلهم.. دعواتكم لأولادنا.. ربنا يحفظهم ويحفظ عقولهم".

هالة فاخر تطلب المشاركة في كارتون أحمد أمين لهذا السبب

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار