هاني شاكر يرد على منتقديه ويكشف سبب حصوله على جنسية أجنبية

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
هاني شاكر يرد على منتقديه ويكشف سبب حصوله على جنسية أجنبية

كشف الفنان المصري هاني شاكر عن أسباب لجؤه للحصول على جنسية دولة الدومنيكان، ورد على الانتقادات التي وجهت له بعد تردد أنباء عن تنازله عن الجنسية المصرية.

هاني شاكر يكشف سبب حصوله على جنسية أجنبية

وأكد هاني شاكر في تصريحات لبرنامج ET  بالعربي، أنه لم يتنازل عن الجنسية المصري كما روج البعض، لكنه كان يريد الحصول على بعض الامتيازات التي يوفرها له جواز السفر الجديد.

ولفت هاني شاكر إلى أن سبب سعيه للحصول على الجنسية هو إمكانية دخوله إلى 140 دولة دون تأشيرة مسبقة، مؤكداً أن إقامته الدائمة ستبقى في مصر.

وأشار هاني شاكر خلال حفل تسلمه جواز سفره الجديد، والذي أقيم في الأردن، إلى أن هناك الكثير من المعلومات المغلوطة روجها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تقدمه للحصول على الجنسية.

وعبر عن سعادته بتسلم جواز السفر، منتقداً تعليقات البعض على السوشيال ميديا قائلاً: "حصولي على جواز السفر الدومنيكاني خطوة مهمة، رغم كل ما قيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تم تفسير الأمر بشكل خاطئ من قبل البعض، إلا أن هذا حال السوشيال ميديا؛ كله بيفتي".

وتابع قائلا: "حدث مهم في حياتي وجميل، أنا سعيد به جداً وخطوة أنا سعيد بها أوي، وإن كان في بعض الأوقات حينما أُعلن عن هذا الخبر الناس فهمته غلط".

هاني شاكر يرد على منتقديه

ورداً على منتقديه، اعتبر هاني شاكر أن تلك الانتقادات تشكك في وطنيته، معلقاً: "هذا الباسبور ليس له علاقة بوطنيتي، وطنيتي معروفة للكل، حبي لبلدي مصر معروف لكل الناس".

وأضاف: "كان لا يمكن أقدم على هذه الخطوة لو كان فيها أي تغير بالنسبة لموقفي كمصري واحتفاظي بالباسبور المصري أو أن أنا المفروض أقعد في الدومينيكان على طول وأقيم هناك".

مؤكداً أنه يحتاج لهذا الباسبور في حياته العملية قائلاً: "الباسبور ده لا يتطلب ذلك تماما، أنا أعتز بمصريتي، أعتز بجنسيتي المصرية ووطني وبلدي، وجواز سفر دولة دومينيكا يتيح لي فرصة وسهولة التنقل والسفر لأكثر من 140 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة وذلك ما أحتاجه على المستوى العملي والشخصي.

وأردف قائلا: " لو كان شرط الحصول على الجنسية الدومينيكنيّة أنه أتنازل عن جنسيتي المصرية أكيد كنت هرفض تماما، أنا حريص على جنسيتي المصرية وفخور بها في كل مكان".

يذكر أن الفنان هاني شاكر تقدم منذ 5 أشهر للحصول على جواز سفر دول الكاريبي عن طريق الاستثمار أي الحصول على "الجنسية الكاريبية".

ونشرت شركة متخصصة في تسهيل الحصول على جنسيات للمستثمرين، مقطع فيديو، ظهر فيه وهو يوقّع بعض العقود لإنهاء إجراءات حصوله على الجنسية، والتي تتراوح تكلفتها بين 100 و150 ألف دولار أميركي، وهو ما جعله في مرمى الانتقادات.